تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وهناك أدلة أخرى على صحة دخول رمضان الجاري (1424هـ) يوم الأحد وليس الاثنين لكن المكابرين أو المعاندين داؤهم ليس له دواء إلا التوبة والاعتذار إلى الأمة عما كانوا يكتمونه من الحق وهم يعلمون. & nbs

ولا يفوتني أخيراً إلا أن أذكّر المسلمين في كل مكان: مَن بدأ صيامه منهم يوم "الاثنين" ففي ذمته لله عز وجل يوم يقضيه بعد عيد الفطر فهو دين (حقٌ لله عز وجل) ودينُ اللهِ أحقُ أن يُقضى. وكل عام المسلمون بخير إن شاء الله رب العالمين.

مع تحيات

الشيخ محمد كاظم حبيب

الحائز على براءة التقويم الأبدي المقارن

من واشنطن دي. سي.

www.islamschool.com/phc


بسم الله الرحمن الرحيم

الأحد وليس الإثنين غرة رمضان 1424هـ
في التقويم الأبدي المقارن اليقيني

تؤكد الحسابات اليقينية للتقويم الأبدي المقارن أن غرة رمضان المبارك للعام الجاري يقيناَ يوم "الأحد" الموافق 26/ 10/2003م وتشير هذه الحسابات اليقينية المجربة إلى أن يوم الأحد سيكون غرة لشهور رمضان في القرن الهجري الجاري (14) أربع عشرة مرة أولها كان عام 1408هـ وذلك يوم الأحد الموافق ل 17/ 4/1988م. وآخرها سيكون عام 1492هـ وذلك يوم الأحد الموافق ل5/ 10/2070م.

أما الذين زعموا أن غرة رمضان لهذا العام ستكون يوم الاثنين فنؤكد لهم أن " الاثنين " لن يكون غرة لرمضان حتى عام 1429هـ وذلك يوم الاثنين
الموافق لـ 1/ 9/ 2008 م.

هذا من جهة، ومن جهة أخرى فإن شعبان في السنة البسيطة يستحيل أن يكون تاما من 30 يوماَ حيث لا يكون تاماَ إلا إذا صادف الكبس في نهايته. ولما كانت السنة الهجرية الجارية سنة بسيطة فيستحيل أن يكون شعبان تاماَ. ثم إن السنة الهجرية السابقة سنة كبيسة فيستحيل أيضا أن يتوالى الكبس في عامين على التوالي.!

ولهذا كله، فإننا نؤكد صحة الحسابات التي تشير إلى أن غرة رمضان للعام الجاري يوم الأحد 26/ 10/2003م كما نؤكد خطأ الحسابات التي تشير إلى يوم الاثنين.

ونحب أن نلفت الأنظار إلى أن الهلال الوليد سيغيب بعد المغرب مساء الأحد وقبل أذان العشاء وهو الدليل على أن الأحد هو الأول من رمضان المبارك. ولكن هذا الهلال سيغيب بعد العشاء من مساء الاثنين وهذا دليل على أن " الاثنين " ليس أول رمضان ولكنه الثاني من رمضان.والحمد لله الذي علمنا عدد السنين والحساب بفضل منه. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وأفضل صلاته وسلامه على نبينا محمد، سيد المرسلين وآله وأصحابه أجمعين.

(عن الشيخ) محمد كاظم حبيب
27 شعبان 1424

http://www.islamschool.com/phc/pres...s/press1424.htm

ـ[محمد الأمين]ــــــــ[24 - 01 - 04, 03:55 ص]ـ
يا شيخ عبد الرحمن

هل أنت من مؤيدي ما يسمى بالتقويم الأبدي؟ وصاحب هذه التقويم معارض لإثبات الهلال بالرؤية، وبالحساب الفلكي أيضاً. إنما يعتمد على طرق فلسفية بالحساب. فهل نفهم من احتجاجك به أنك مؤيد له؟

http://alsaha.fares.net/[email protected]@.1dd51349

محبكم محمد الأمين

ـ[عبدالرحمن الفقيه.]ــــــــ[24 - 01 - 04, 04:34 ص]ـ
لانؤيده فيما يذهب إليه ولكن من يترك الاعتماد على الرؤية الشرعية تجده يتخبط، حتى مع وجود المراصد الفلكية والحسابات المعاصرة فالمسلم غير مكلف باتباعها على أنه يحصل بينهم كذلك اختلاف، ولايؤخذ بقولهم لانفيا ولا إثباتا، ومثل هذه المراصد والحسابات لو قيل بالأخذ بها لكان في ذلك مشقة على المسلمين بينما رؤية الهلال ميسره وسهلة، فتعليق الناس بمثل هذه الأمور الحادثه وربطهم بها فيه مشقة وتنطع في الدين وتشديد على الناس، فالدين يسر، وقد يحصل في وقت من الأوقات وتختفى مثل هذه المراصد والحسابات وقد لايطلع عليها أهل الإسلام في كل مكان، فربط الناس بالرؤية الشرعية فيه تطبيق للسنة وتيسير على الناس.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير