تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[خطبة عيد الأضحى]

ـ[ابوعبدالرحمن الأسعدي]ــــــــ[31 - 01 - 04, 10:43 ص]ـ

ياجماعة الخير

نبي نفزع مع مشايخنا خطباء العيد بنتقاء خطبة العيد ... فمن كانت لديه خطبه يرى انها مناسبة فلينفع بها اخوانه ...

ـ[خالد بن عمر]ــــــــ[31 - 01 - 04, 12:15 م]ـ

http://alminbar.net/nubtha/

ـ[أبو خالد السلمي]ــــــــ[31 - 01 - 04, 12:28 م]ـ

موقع المنبر الذي وضع الشيخ خالد رابطه من المواقع التي لا غنى للخطيب عنها، وينبغي للخطيب ألا يأخذ خطبة بكاملها ويقرأها كما هي، وإنما يقتبس من الخطباء الذين سبقوه وتكلموا في نفس موضوعه أفكارا وعناصر ثم يعبر هو عنها بأسلوبه، ويضيف إليها ويحذف منها بما يرى أنه يناسب حاجة الذين يخطب فيهم.

على كل حال هذه بعض العناصر والأفكار لخطب عيد الأضحى وهي محصلة البحث في موقع المنبر المذكور:

http://alminbar.net/alkhutab/search_results.asp

تم البحث عن: "خطبة عيد الأضحى"

بالشروط التالية:

الموضوع الرئيسي: جميع المواضيع, الخطيب: جميع الخطباء, المناسبة: العيدان, الدولة: جميع الدول, المدينة: جميع المدن, المسجد: جميع المساجد

نتيجة البحث: 30 نتيجة

النتائج من 1 إلى 30

2369

خطبة عيد الأضحى "سعود الشريم"

"1 - شكر الله تعالى على اجتماع العيدين. 2 - مظهر الوحدة والمساواة في الحج. 3 - السلام الحقيقي في الإسلام وبالإسلام. 4 - منظمات حقوق الإنسان المجرم. 5 - ضرورة التعاون والائتلاف. 6 - مظاهر التوحيد في الحج. 7 - ضعف التوحيد سبب كل البلايا. 8 - ينبغي أن يكون الحكم لله وحده. 9 - وجوب العناية بوسائل الإعلام. 10 - وجوب العناية بالمرأة المسلمة. 11 - نصائح للحجاج. 12 - فضل الأضحية وشروطها وآدابها. 13 - الأعياد في الإسلام."

1684

خطبة عيد الأضحى "عائض القرني"

"1 - محامد وثناء على الله. 2 - فضل لا إله إلا الله. 3 - أثر هذه الكلمة في الصحابة. 4 - موعظة الموت الصامتة. 5 - موعظة لتارك الصلاة. 6 - الوصية بصلة الأرحام. 7 - واقع المسلمين وما في بلادهم من بلايا ومحن. 8 - الخوف على الصحوة من المستهترين والمتشددين. 9 - الوصية بكتاب الله ثم بالتوبة النصوح. 10 - سنن العيد. 11 - أحكام الأضحية. "

2442

خطبة عيد الأضحى "علي عبد الرحمن الحذيفي"

"1 - لكل أمة عيد. 2 - عيدا المسلمين. 3 - أعمال يوم النحر. 4 - معاني العيد ومقاصده الجليلة. 5 - أهمية التوحيد. 6 - شهادة أن محمداً رسول الله. 7 - شهود جمع المسلمين. 8 - تقوية الرابطة الإيمانية. 9 - محاسن الإسلام. 10 - فضل الأضحية. 11 - الحث على المحافظة على أركان الإسلام العملية. 12 - الحث على مكارم الأخلاق. 13 - التحذير من الشرك. 14 - التحذير من كبائر الذنوب. 15 - أفضل الأيام. 16 - أحكام الأضحية. 17 - موعظة للنساء. 18 - التذكير بنعم الله تعالى. 19 - حقيقة العيد. 20 - سنة التكبير. 21 - التذكير بالموت."

3046

خطبة عيد الأضحى "أسامة خياط"

"1 - أفضل الأيام. 2 - أهمية الاجتماع ونبذ الفرقة. 3 - امتزاج الوحدة بالتوحيد في الحج. 4 - وقفات مع خطب حجة الوداع. 5 - سبل الحفاظ على وحدة الأمة. 6 - استشعار معنى التضحية. 7 - امتثال إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام لأمر الله تعالى. 8 - سنة الأضحية وبيان بعض أحكامها وآدابها."

3047

خطبة عيد الأضحى "عبدالباري الثبيتي"

"1 - فرحة المسلمين بالعيد. 2 - العيد يمثل وسطية الإسلام. 3 - العيد فرصة للتآخي والتصافي. 4 - ضرورة تقوية بناء الأمة من الداخل. 5 - العيد فرصة لتذكر الموت. 6 - فرح العيد عبادة. 6 - العيد يوم الابتلاء. 7 - العيد يوم التضحية. 8 - مشروعية الأضحية والحكمة منها وبيان بعض أحكامها."

28

خطبة عيد الأضحى (وقفات مع خطبة الوداع) "صالح بن حميد"

"مشهد الحجيج ودلالته على انتماء أفراد الأمة إلى هدف واحد – حاجة الأمة في أيام محنتها إلى دروس من تاريخها , ومن ذلك حجة الوداع , وما فيها من خطب جامعة - في حجة الوداع تثبيت لأصول الديانة وقواعد الشريعة ومنها: 1 - تأكيد النهي عن الشرك والتأكيد على التوحيد 2 - تأكيد ميزان تفاضل الناس , وأنهم متساوون في التكاليف 3 - التأكيد على حفظ النفوس والدماء 4 - التأكيد على الوصية بالنساء 5 - النهي عن الخلاف المذموم "

2362

خطبة عيد الأضحى "عبد الرحمن السديس إمام الحرم"

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير