تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

تجدها - إن شاء الله - الليلة هنا.

ـ[أبو خالد الكمالي]ــــــــ[01 - 05 - 09, 10:21 م]ـ

- - رأى بعضُهم - فيما يرى النائم - جمعا من الناس قد تزاحموا أمام دَرَجٍ يصعد به إلى شرفة أمامها باب، و لا أحَد يصعد هذا الدرج، و إنما ينظرون إلى هذه الشرفة و إلى ذلك الباب، فقلت لهم: مَن تنتظرون؟ و إلى ما تنظرون؟ فقالوا: رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ -، فاخترقتُ صفوفَهم و صعدتُ الدَّرَجَ حتى وصلتُ إلى المصطبة (الشرفة) قبالة الباب حتّى أحظى برؤية رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ -، و الناس تحت الدرج ينظرون تحت الباب، و إذا بالباب يفتح فيظهر منه الشيخ الشيخ الألباني رحمه الله.

- - رؤيا أخت جزائرية رأت أبا عبيدة عامر بن الجراح 1 - رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ - الصحابي الجليل أمين هذه الأمة في المنام وقتَ السَّحَر و هو يقول لها: أقرِئي الشيخ محمد ناصر الدين الألباني مني السلام، فاستيقظت و هي تبكي فرحا، و تقول لست أهلا لذلك! لست أهلا لذلك!

- - سُمِعَ في شريط (500) أن امرأةً جزائرية اتصلت بالشيخ هاتفيا فذكرت له أنها رأت النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - في الطريق، و جاء شيخٌ يسأل عن النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - فدُلَّ عليه، فقالت زميلتي التي كانت تُحدِّثني من شرفة البيت: من هذا الشيخ الذي يمشي وراء النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ -؟ فقلتُ لها: هذا الشيخ الألباني.

فلم يتحمل الشيخ الألباني رحمه الله كلامَها، و أجهش بالبكاء.

- - و قال الشيخ الفاضل إحسان العتيبي: " و في آخِر لقاء لي به رحمه الله حدثتُه عن رؤيا بعض إخواننا، و هي: أن هذا الأخ رأى النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - فسأله: إذا أشكل عليه شيءٌ في الحديث مَن يسأل؟ فقال النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ -: سَلْ محمد ناصر الدين الألباني، فما أن انتهيتُ من حديثي حتى بكى بُكاءً عظيما، و هو يقول: اللهم لا تؤاخذني بما يقولون، و اجعلني خيرا مما يظنون، و اغفر لي ما لا يعلمون.

- - حدثني الشيخ محمد إبراهيم شقرة - حفظه الله تعالى - قال: رأى أحدُ الصالحين عندنا في الشام رؤيا قبل وفاة الشيخ ابن باز بفترة يسيرة، رأى كوكبين في السماء و قد اتّجها بقوة نحو الأرض، أما أحدهما فوصل إلى الأرض و بقيَ الآخر قريبا من الأرض. فأما الذي وصل إلى الأرض فأحدثَ دويًّا هائلا جعل الناس يفزعون و يتساءلون ما الخبر؟!

ثم استيقظ فسأل أحد المعبرين عن تلك الرؤيا فقال المعبِّر: هذا أمرٌ يحدث يهتز له المجتمع و يكون لذلك أثر بليغ، ثم يعقبه مثله و هو الكوكب الثاني.

قال محدثي: فلم يمض أيامٌ حتى جاء الخبر بموت الشيخ ابن باز رحمه الله، ثم مات الشيخ الألباني رحمه الله بعده بفترة يسيرة، و هو تأويل الكوكب الثاني الذي تأخر عن اللحوق بالكوكب الأول.

- - و كتب إليَّ أبو محمد عبدالله بن رشيد العنزي - إمام مسجد هشام بن العاص في حفر الباطن - أنه رأى فيما يرى النائم أربعة طيور في السماء ناصعة البياض قادمة من جهة الشمال - أي من جهة الشام -، تحمل جنازة، فعندما وازت رؤوسنا تبين أنها جنازة الإمام الألباني رحمه الله.

قال: " و الذي لا إله غيره رأيته مُسجّى و قد كُفِّنَ بكفن متواضع جدا أقرب ما يشبّه بالشاش الذي تلفُّ به الجروح، حتى أنّي رأيته من وراء الكفن وقد وضع يده اليمنى على اليسرى و هو رافعٌ سبابته اليمنى إلى السماء، فسارت به الطير نحو الأفق حتى توارت عن أعيننا .. ".

قال: " و كانت هذه الرؤيا بعد صلاة الفجر .. و بعد صلاة المغرب يتصل بي أحد الأخوة و يقول: أحسن الله عزاءكم بالشيخ الألباني! فقلت: إنا لله و إنا إليه راجعون ".

من كتاب: الإمام الألباني .. دروس و مواقف و عبر.

لفضيلة الشيخ: عبدالعزيز السدحان.

تحت عنوان (من المبشرات في حياته و بعد مماته).

من صـ 293 إلى صـ 295. دار التوحيد للنشر.

ـ[أبوعبد الله عادل المغربي]ــــــــ[31 - 03 - 10, 04:58 ص]ـ

رحم الله الشيخ الألباني وأسكنه فسيح جناته

ـ[خالد سالم ابة الهيال]ــــــــ[31 - 03 - 10, 10:03 ص]ـ

جزاك الله خيرا على هذه النقولات

ونتمنى من بقية تلاميذ الشيخ ان يكونوا مثله

تشبهوا بالكرام إن لم تكونوا مثلهم إن التشبه بالكرام فلاح

ـ[أبوزياد العبدلي]ــــــــ[31 - 03 - 10, 10:28 ص]ـ

رحم الله الشيخ الألباني وجميع مشائخنا وجمعنا بهم في الفردوس الأعلى

حقيقة ذكر مثل هذه المواقف مهمة جدا , لأنها مواقف أناس عاشوا في عصرنا ووقتنا ثم كيف هم صاروا كسيرة الرعيل الأول

ـ[أبو الحسن الرفاتي]ــــــــ[01 - 04 - 10, 11:23 ص]ـ

جزاكم الله خيراً

ـ[عبدالعزيز المزني]ــــــــ[03 - 04 - 10, 06:27 م]ـ

جزاكم الله خيرا

ورحم الله الامام الألباني ورفع درجته

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير