تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة بني إسرائيل فرَقَّ قلبه عند ذكر الوالدين كان له قنطار في الجنة القنطار ألف أوقية ومائتا أوقية والأوقية خير من الدنيا وما فيها.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الكهف فهو معصوم ثمانية أيام من كل فتنة فإن خرج الدجال في تلك الثمانية الأيام عصمه الله تعالى من فتنة الدجال.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ عند مضجعه قل إنما أنا بشر مثلكم إلى آخر السورة كان له من مضجعه نور يتلألأ إلى مكة حشو ذلك النور ملائكة يصلون عليه حتى يقوم من مضجعه وإن كان مضجعه بمكة كان له من مضجعه نور يتلألأ إلى البيت المعمور حشو ذلك النور ملائكة يصلون عليه حتى يستيقظ.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة مريم أعطي من الأجر عشر حسنات بعدد من كذب بزكريا وصدق به وبيحي ومريم وعيسى وإبراهيم وإسحق ويعقوب وموسى وهارون وإسماعيل وإدْريس، وبعدد كل من دعا لله ولدا وبعدد من لم يدع لله ولدا.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة طه أعطي يوم القيامة ثواب المهاجرين.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة اقترب للناس حسابهم حاسبه الله تعالى حسابا يسيرا، وصافحه، وسلم عليه كل نبي ذكر فيها اسمه.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الحج أعطي من الأجر حجة حجها وعمرة اعتمرها بعدد من حج واعتمر فيما مضى وما بقى.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة المؤمنين تبشره الملائكة بروح وريحان وما تقر به عينه عند نزول ملك الموت.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة النور كان له عشر حسنات بعدد كل مؤمن ومؤمنة فيما مضى وفيما بقى.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الفرقان بعثه الله تعالى يوم القيامة وهو مؤمن، موقن بأن الساعة آتية لا ريب فيها، وأدخل الجنة بغير حساب.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الشعراء كان له عشر حسنات بعدد من صدق بموسى صلوات الله عليه وكذب به، وإبراهيم، ونوح، وهود، وصالح، ولوط، وشعيب، وبعدد من صدق بعيسى صلوات الله عليه وكذب به، وبمُحَمَّد صلى الله عليه وسلم وكذب به.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ طس سليمان كان له من الأجر عشر حسنات بعدد من كذب بموسى وصدق به، وسليمان، وصالح، ولوط، وخرج من قبره وهو ينادي لا إله إلا الله.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة القصص كان له من الأجر عشر حسنات بعدد من صدق بموسى وكذب به، ولم يبق ملك في السماوات والأرض إلا شهد له يوم القيامة أنه كان صادقا بأنَّ كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم وإليه ترجعون.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة العنكبوت كان له من الأجر عشر حسنات بعدد كل المؤمنين والمنافقين.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الروم كان له من الأجر عشر حسنات بعدد كل ملك سبح لله ما بين السماوات والأرض، وأدرك ما ضيع في يومه وليله.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة لقمان كان لقمان له يوم القيامة رفيقا، وأعطي عشر حسنات بعدد من عمل بالمعروف وعمل بالمنكر.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة ألم تنزيل وتبارك الملك أعطي من الأجر كأنما أحيا ليلة القدر.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الأحزاب وعلمها ما ملكت يمينه وأهله أعطي الأمان من عذاب القبر.

- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة سبأ لم يبق نبي مرسل ولا رسول إلا كان معه رفيقاً ومصافحا.

2 - وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الملائكة دعته يوم القيامة ثمانية أبواب الجنة ادخل من أي الأبواب شئت.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير