تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الأدلة القطعية من الكتاب والسنة لثبوت الأرض ودوران الشمس حولها]

ـ[فرغلي عرباوي]ــــــــ[17 - 05 - 04, 01:15 م]ـ

الرابط فيه الدليل ومن عنده المزيد يدلي بدلوه

http://www.4quran.net/vb/showthread.php?s=&postid=5469#post5469

ـ[راشد]ــــــــ[17 - 05 - 04, 02:00 م]ـ

الثابت علميا أن الأرض تدور حول الشمس، وأن الشمس تدور حول مركز المجرة

ـ[فرغلي عرباوي]ــــــــ[17 - 05 - 04, 03:16 م]ـ

أين الأدلة أخي الحبيب

أطلع على هذا الرابط لعلك تغير معلوماتك التي جائتك من الغرب

http://www.4quran.net/vb/showthread.php?s=&postid=5477#post5477

ـ[زياد العضيلة]ــــــــ[17 - 05 - 04, 04:31 م]ـ

الحقيقة ان الذي يدعوني للرد هو قول بعض الاخوة هداه الله: ((صراحة صدمت لما قرأت هذا الموضوع العجيب جدا و قد سمعت أن بعض الناس يقول بثبوت الارض و دوران الشمس لكني لم أصدق أن هناك أحدا يقول بهذا القول أبدا و لكني أخيرا قد رأيته و كنت أعتقد أن هذه المسألة محسومة منذ حوالي خمس قرون و في القرن الميلادي الماضي صورت وكالة ناسا الامريكة صور لدوران الارض حول الشمس و من أرادها فيلذهب الي موقع الوكالة علس شبكة الأنترنت و لما كنت صراحة لا استطيع التعليق علي هذا الكلام العجيب الذي أقل ما يقل فيه أن نقول هنيئا للمسلمين بمثل هذا التخلف و التأخر الذي هم فيه بس هذه الترهات و لا أريد أن أقول هذه البلاهات و بناءا عليه فأنا أعتذر أصلا عند دخولي هذا المنتدي الذي هو بالفعل عزيزي علي قلبي لما يبث من هذه الأفكار العجيبة المتخلفة)).

وانما نقلت كلام الاخ بتمامه ولفظه , لبيان مدى القصور العلمي عند الكثير منا ثم هم مع ذلك قد ركبوا قناعات غير قابلة للنقض .. وعليها بنى الاخ تعجبه.

وقد جهلوا الفرق بين النظريات العلمية , و الحقائق المعرفية.

ومن المعلوم ان التقدم المعرفي الهائل خلال القرن الماضى قد نقض الكثير الكثير من المسلمات.

وأذكر أن بعض الفلاسفة قد صدر كتابة بسؤال أحد التلاميذ لبعض الفلاسفة حيث قال: لاادري كيف كان الناس يفكرون خلال هذه القرون ويعتقدون ان الارض ثابة والشمس تدور , فقال الفيلسوف يا بنى أخشى ان يأتي زمان يقول فيه بعضهم لا اردي كيف كان الناس يفكرون حينما أعتقدوا ان الشمس ثابتة والارض تدور.

وهذا الكلام حق يعرفه من له أدنى مطالعة لمسيرة العلم التطبيقي وقفزاته خلال القرون الماضية.

مثلا نظرية الاثير وأظن تهجائتها كذا Ether :

كانت من المسلمات والتى (لا زالت تدرس) في مدارسنا والاثير المقصود به الوسط المادى بين الارض وبقية الكواكب اي (الفضاء) حيث ان النظريات العلمية قائمة كما (يدرس أيضا) على ان الضوء لاينتقل الا عبر وسط مادي!

وبناء على هذه النظرية وبما انه لايوجد هواء ولا وسط مادى في الفضاء فقد ابتكروا نظرية الاثير وقالوا بما ان الضوء لاينتقل الا عبر وسط مادي فالاثير عبارة عن وسط مادى غير معروف!!

ثم قررت تجربة ماكسويل الالماني وصاحبه الذي نسيت أسمه ثم انشتاين من بعدهم انه لايوجد مطلقا اي وسط مادي ولا وجود للاثير!!

وان الفضاء عبارة عن (فراغ) وهذا ينقض نظرية انتقال الضوء او نظرية الاثير.

وحتى المقررات الرياضية التى كانت ((ثوابت)) من قبل كالهندسة الاقليدية نسبة الى (أقليدس) والتى لازالت (تدرس أيضا في مدراسنا) فهي ايضا قد نقضت بنظريات أقوى منها كما هي نظرية ريمان الالماني في المقعرات والذي أثبت أنه (لايوجد أصلا خطوط متوازية)!!!!

فالمشهور والمتقرر عند الكثير أن (الخطين المتوازيين لايمكن ان يلتقا أبدا).

وهذا خلاف ما أثبته ريمان و لوباتيشفيكي من أنهما (يلتقيان).

وهذا بناء على ان الكون (مقعر).

وكذلك نظرية الكوانتم التى نقضت كل النظريات السابقة ومنها نظرية ديكارت الرياضية في أن الكون يجرى على نسق رياضي واحد وعليه تم أختراع مدفع (الهاون) (أي على أساس نظرية ديكارت) ومع هذا فقد أثبتت نظرية الكوانتم كذب هذا الامر.

وكذلك نسبية انشتاين المشهورة والتى نقضت الكثير من القوانيين الفيزيائية الثابتة , ومنها قوانين نيوتين التى كانت (الكتاب المقدس) للفيزيائيين!

أما فيما يتلعق بدوران الارض والشمس.

فقد كانت النظرية السابقة السائدة في اروبا وغيرها هي ان الارض ثابتة والشمس تدور وكانت تسمى فرضية كلاديوس.

حتى جاءت نظرية كوبرنيكوس الشهيرة والقائلة بدوران الارض حول الشمس وصارت محاكم التفتيش والاحراق بالنار ... الخ القصة المعروفة.

وكانت هذه النظرية تواجه مأزق البرهنة التجريبية حتى ظهر بعض العلماء وحاولو معالجة هذه الاشكالات التجريبية ومنهم كبلر ثم ظهرت نظرية ان المسار الفلكي (بيضاوى) وليس دائرى فتم معالجة الكثير من العقبات التجريبية على هذه النظرية.

ثم أكتشف ان الشمس تدور والارض تدور والمجرة تدور والكون كله في دوارن مستمر كما هي نطرية كبلر التى يقول بها الفلكيون في هذه العصور.

ولست هنا معارض او مؤيد لنظرية الدوران بل مبين للبعض ان النظريات العلمية لايمكن بأي حال من الاحوال حتى مع بعض الاثبات أعتبرها مسلمات غير قابلة للنقض او الطرح المعارض.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير