تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وللفائدة أحمد ابن حنبل رحمه الله لم يقرأ على الشافعي بل جالسه، والشافعي قرأ على مالك الموطأ ولا يوجد فيه لجعفر إلا تسعة أحاديث فقط! ولم يقل أحد أن مالكاً كان من تلاميذ أبي حنيفة بل عدوه من أقرانه.

وهنا أمر جيد أيضا افادني به بعض الكرام وهو:

الرافضة أنفسهم يرون في أوثق كتبهم ما يفيد أن أبا حنيفة لم يكن يوماً من تلاميذ أبي جعفر فضلاً عن جعفر الصادق بل من أعدائهم! فهذا كبيرهم الكليني يروي في أوثق كتبهم والذي يضاهي البخاري عندنا وهو (أصول الكافي) ((عن سدير قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام وهو وأنا خارج وأخذ بيدي ثم استقبل البيت فقال: يا سدير إنما أمر الناس أنْ يأتوا هذه الأحجار فيطوفوا بها ثم يأتونا فيعلمونا ولايتهم لنا وهو قول الله {وإني لغفّار لمن تاب وآمن وعمِلَ صالحاً ثم اهتدى} ثم أومأ بيده إلى صدره: إلى ولايتنا، ثم قال يا سدير فأريك الصادين عن دين الله، ثم نظر إلى أبي حنيفة وسفيان الثوري في ذلك الزمان وهم حِلَقٌ في المسجد، فقال: هؤلاء الصادون عن دين الله بلا هدًى من الله ولا كتاب مبين، إنّ هؤلاء الأخباث لو جلسوا في بيوتهم فجال الناس فلم يجدوا أحداً يخبرهم عن الله تبارك وتعالى وعن رسوله صلى الله عليه وآله وسلم حتى يأتونا فنخبرهم عن الله تبارك وتعالى وعن رسوله صلى الله عليه وآله وسلم)

وتعقيبا على قول المهرج التيجاني: بأنه تتلمذ على يد جعفر الصادق أكثر من أربعة آلاف محدث وفقيه، فهذا الكلام يبقى معقولاً جداً، كيف لا وقد روى الرافضة الاثني عشرية أنه ((استأذن على أبي جعفر عليه السلام قومٌ من أهل النّواحي من الشيعة فأذن لهم، فدخلوا فسألوه في مجلسٍ واحدٍ عن ثلاثين ألف مسألة فأجاب عليه السلام وله عشر سنين

عشنا وشفنا عجائب وغرائب يضحك منها الصغار قبل الكبار

طرفة حصلت لي أنا من يكاتبكم في هذه الساعة

لطالما سمعنا الشيخ الفحل عثمان الخميس سلمه الله قوله: أن التيجاني كاذب يكذب مفتري ... إلي غيرها من العبارات التي يستحقها عن جدارة وإحتراف.

ومم يبين كذب هذا الرجل هذا التسجيل الذي سجلته له في البالتوك بعد أن ارسلت سؤالا لأحد طلاب العلم الشيعة وهو "رفيق" والعجيب أن رفيق هذا لا يفرق بين الآية والحديث ... ومن بعده شيخه التيجاني ولعلكم تسمعون الخطأ الغريب واللحن المريب الذي يربأ عن الوقع به صبياننا الصغار.

http://members.lycos.co.uk/alserdaabmanagers/khaya6.ra

ـ[عبدالرحمن الفقيه]ــــــــ[03 - 06 - 04, 05:21 ص]ـ

بارك الله في شيخنا السلمي وحفظه

جزى الله الشيخ ابن دحيان خيرا

وقد وصلت الرسالة وليس عندي ما أفيد به في هذا الأمر، ونسأل الله التوفيق للجميع.

ـ[راجي رحمة ربه]ــــــــ[27 - 12 - 07, 04:33 م]ـ

وللفائدة أحمد ابن حنبل رحمه الله لم يقرأ على الشافعي بل جالسه،

هذا الكلام يعارضه قول الإمام أحمد بن حنبل نفسه لما جاء الشافعي إلى العراق: ((قرأت الموطأ سبعة عشر مرة آخرها عن الشافعي لما رأيته أضبط الناس فيه)).

كما أنه روى عنه في المسند قال عنه السيوطي في التدريب أنها من أصح الأسانيد

أحمد عن الشافعي عن مالك عن نافع عن ابن عمر

فهي امتداد لسلسلة الذهب.

ومنها أربعة أحاديث في المسند لعلها ترجع إلى حديث واحد مفرق في أربعة مواطن

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير