تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[مجدي ابو عيشة]ــــــــ[05 - 10 - 04, 09:35 م]ـ

الحمد لله رب العالمين

والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وبعد

اخي الحبيب, قبل الخوض في الاجابة يجب ان نضع المشكلة على الارض حقيقة, هل التعدد هو ما يمنعهم من دخول الاسلام؟؟ ,صدقني ان اكبر مشكلة في الحوار على شبكة المعلومات انك لا تعلم من تحاور اصلا ,ففي شبكة اللادينين مثلا يوجد الكثير من النصارى يهاجمون الاسلام تحت اسم الالحاد, وكلهم يزعم انه كان مسلما ولكن بسبب كذا تركت الاسلام ,وهكذا كلهم يزعمون وقد سجل احد الاخوة حوار مع احد هؤلاء الذين يزعمون انهم كانوا مسلمين متدينين ,ثم انه لاجل مسألة من هذه المسائل ارتد على عقبه, وكان الاخ المحاور حذقا فساله ما هي الصلاة من الفروض الخمس ,لا يتوجب عليك ادائها, وبعد ارتباك اجاب الصبح , وبعد مراجعة الاخ له اجاب الظهر,

والتسجيل موجود على احدى المنتديات الاسلامية, والمشكلة الاكبر انك تحاور اناس من مذاهب مختلفة , وبعضهم يخالفك في العقيدة ,وفي الادلة وفي اصول الدين, فيكون ضرر كبير اذا وقع الخلاف بينك وبين غيرك من المسلمين.

واكبر المشاكل هي ان اكثر هؤلاء يعرفون ان الكثير من طروحاتهم لا تدلل على صحة او فساد الدين, مثل وضع قول لعالم على انه قول المسلمين بشكل عام, وطرح قضايا بشكل يبشع الكلام ويجعله منفراز, ويتعرضون للجزية على انها مشكلة ولا يتعرضون الى الضرائب التي هي اثقلت الناس انها مشكلة؟ وكل عاقل يعرف ان الجزية لا تساوي شيءمقابا اي ضريبة مفروضة من القوانين الوضعية

اخي العزيز: اول شيء يجب ان يناقش فيه الملحد او المشرك هو وجود الله ووحدانيته واثبات نبوة محمد - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - , ولا مانع من توضيح الاحكام وحكمتها التشريعية.

ثم ان اسهل طريقة لمناقشة هؤلاء هو الاستفسار منهم عن ما يقابل طرحهم للمسالة , لتعلمه الحكمة التشريعية بشكل مباشر, ثم النظر الى حال المجتمع الاسلامي بعيدا عن المخالفات الشرعية ,والمجتمع الغير مسلم.

اخي العزيز: ان التعدد ليس مشكلة وهم يطرحونه مشكلة لعلاقته بالمسلمين, فاول شيء هو لماذا تقبل الانثى ان تكون الثانية او الثالثة او الرابعة, الا تستأذن في الزواج, اليس ذلك لحاجتها للزواج ,وماذا يحدث لو لم تتزوج؟؟؟.

واعلم ان الزواج بالنسبة للمرأة ليس فقط للرغبة الجنسية , بل هي بحاجة اليه للاستقرار ولحماية نفسها من الاستغلال الذي قد يحدث لها كما يحصل الان في الغرب, فقد استخدموا النساء في الدعاية بطريقة بشعة , واستغلالها في مواطن الرذيلة , فلا تجدها عندهم الا متعة ,وحالهم معروف للجميع.

هذه اساسيات عن القوم وعن التعدد , فهم لا يؤمنون بالقران اصلا ولا بسنة نبيه - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - ومع هذا قد يحتجون بحديث موضوع عليك وهل يفعل ذلك منصف او باحث عن الحقيقة؟؟

لا ادعوك الى عدم حوارهم فان الرسول - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - حاور الكفار مع انه يعلم ما بهم من عناد.

فجزا الله خيرا كل من ذب عن هذا الدين.

والله الموفق

ـ[جهاد النوبي]ــــــــ[06 - 10 - 04, 06:20 م]ـ

الإخوة الأكارم سوف أوافيكم بنتائج الدراسة هذا الموضوع من خلال ماكتب لي وتوصلت إليه للمناقشة بإذن الله تعالى

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير