تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

تزكية الشيخ الإمام ابن باز للشيخ العلاّمة سليمان العلوان

ـ[جعفر بن مسافر]ــــــــ[25 - 08 - 02, 01:44 ص]ـ

تزكية الشيخ الإمام ابن باز للشيخ العلاّمة سليمان العلوان

من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الإبن المكرم: فضيلة الشيخ سليمان بن ناصر العلوان وفقه الله لما فيه رضاه، وزاده من العلم والإيمان، آمين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

فقد اطلعت على بعض مؤلفاتكم وقرأت بعض ما كتبتم في الرد على ابن الجوزي والسقاف، فسررت بذلك كثيراً، وحمدت الله سبحانه على ما وفقكم له من فقه في الدين، و التمسك بالعقيدة السلفية وتدريسها للطلبة، والرد على من خالفها، فجزاكم الله خيراً، وضاعف مثوبتكم، وزادكم من العلم والهدى، وجعلنا وإياكم وسائر إخواننا من عباده الصالحين وحزبه المفلحين، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

ونوصيكم بتقوى الله سبحانه، وبذل الوسع في تعليم الناس العلم الشرعي، وحثهم على العمل به والعناية بمسائل العقيدة الصحيحة وإيضاحها للطلبة ولغيرهم في دروسكم الخاصة والعامة، وترغيب الناس من الطلبة وغيرهم في الإكثار من قراءة القرآن الكريم، وتدبر معانيه، والعمل به، والعناية بسنة الرسول الثابتة عنه، والاستفادة منها، لأنها الوحي الثاني، وهي المفسرة لكتاب الله، والمبينة لما قد يخفى من معانيه.

سدد الله خطاكم، وزادكم من العلم النافع والعمل الصالح، وثبتنا وإياكم على الهدى، وجعلنا وإياكم من حزبه المفلحين، وأوليائه المتقين، ومن الدعاة إليه على بصيرة، إنه جواد كريم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.،،،

مفتي المملكة العربية السعودية

ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء

الرقم: 840/خ التاريخ 11/ 5/1417هـ

ـ[جعفر بن مسافر]ــــــــ[27 - 08 - 02, 01:10 م]ـ

للرفع؛؛؛

ـ[المسيطير]ــــــــ[02 - 06 - 08, 10:17 م]ـ

جزاك الله خيرا، ورحم الله الإمام ابن باز، وفرج عن الشيخ سليمان العلوان.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير