تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

هل المرأة تبعث يوم القيامة رجلاً؟

ـ[طويلبة علم]ــــــــ[18 - 12 - 04, 10:55 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه ونعوذبالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لااله الا الله وحده لاشريك له واشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم ...

أما بعد:

فإن من المعروف من الأدلة الصحيحة المتكاثرة أن المراة تبعث يوم القيامة على هيئتها التى خلقها الله عليها في الدنيا وتكون إما الى جنة أوإلى نار والعياذبالله.

ومن الغريب جداً أنني وقفت على رسالة كتبها أحد أدعياء العلم من الجهال الذين يدعون العلم

وهو يعمل كما بلغنا من أحدى الأخوات في أحد محلات تفصيل الملابس الرجالية في مكة ..

ويقوم بتصوير هذه الرسالة وتوزيعها على بعض المدرسات وغيرهن وهي رسالة مليئة بالأخطاء العلمية والجهل المركب وقد ذهب مؤلفها إلى أن المرأة المسلمة يوم القيامة تتحول الى رجل وأعتبر هذا من الأعجاز العلمي في القرآن الكريم وأستدل بإدلة هي أوهى من بيت العنكبوت فسوف أذكر أن شاء الله بعض ما ذكره في هذا الكتاب مع الرد عليه تحذيراً من هذه الرسالة التى قد يغتر بها البعض،،

واليكم صورة عنوان الرسالة وصوره أخرى توضح التقسيم الذي توصل اليه من خلال جهله بتفسير الأيات وفهمه للأدلة ...

وسوف نعرض فيما بعد ما قاله ونرد عليه بإذن الله تعالى ......

ـ[طويلبة علم]ــــــــ[18 - 12 - 04, 03:47 م]ـ

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/attachment.php?attachmentid=6595http://www.ahlalhdeeth.com/vb/attachment.php?attachmentid=6596

ـ[طويلبة علم]ــــــــ[26 - 12 - 04, 11:50 م]ـ

يقول صاحب الرسالة في بداية موضوعه:

قال تعالى في سورة ص {كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولو الألباب}

فيقول أخي المسلم هل ترغب أن تكون من أصحاب الجنة إذاً فتعرف على صفاتهم العملية والتى تجدها في كثير من آيات القرآن الكريم واليك أخي المسلم بعض صفاتهم العملية ..

يقول الدكتور الشيخ أحمد شوقي إبراهيم عن قوله في سورة يس {إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون هم وأزواجهم في ظلال على الأرائك متكون} .. يقول من هم أصحاب الجنة أن أصحاب الجنة هم من عباد الله الذين كانوا في الدنيا رجالاً ونساءً ومن هم أصحاب الجنة يخبرنا الله سبحانه وتعالى عنهم في سورة البقرة .. {والذين أمنوا وعملوا الصالحات أولئك أصحاب الجنة} ..

ويخبرنا عنهم في سورة الأعراف في قوله تعالى {والذين أمنوا وعملوا الصالحات لانكلف نفساً إلاوسعها أولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون} ..

ونجد الحديث عنهم في سورة هود في قوله تعالى {إن الذين أمنوا وعملواالصالحات وأخبتواإلى ربهم أولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون} .. اخبتوا إلى ربهم خضعت قلوبهم واطمئنات إلى قضاء ربهم ويحدثنا الله تعالى عن أصحاب الجنة أيضاً في سورة الأحقاف في قوله تعالى {إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا فلا خوف عليهم ولاهم يحزنون أولئك أصحاب الجنة خالدين فيها جزاء بما كانوا يعملون} ..

هذه هي صفات أصحاب الجنة اخبرنا الله تعالى عنهم انهم الذين أمنوا وعملوا الصالحات واخبتوا إلى ربهم وقالوا ربنا الله ثم استقاموا ونجد الضمير في كل هذه الآيات يعود إلى الرجال وليس إلى النساء إلا أن القول في كل هذه الآيات يعود إلى المؤمنين والمؤمنات الذين قال الله تعالى عنهم في سورة يس {إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون هم وأزواجهم في ظلال على الأرائك متكئون لهم فيها فاكهة ولهم مايدعون سلام قولاً من رب رحيم} ..

ويقول:

قد هيأوك لأمرلو فطنت له .... فارباء بنفسك أن ترعى مع الهمل

أنها النعمة الكبرى لذا الإنسان وليست الأولى ولن تكون الأخيرة وانه التكريم لبني أدم ولقد كرمنا بني أدم أنهم أصحاب الجنة أنهم ملوك الجنة بكل ماتحمل الكلمة من معنى أنها المنة العظمى من الرب العظيم وانها الرحمة الواسعة من رب رحيم ..

أنها الجنة واصحابه الذين كانوا في الدنيا ذكوراً وأناثاً مؤمنين ومؤمنات اليوم يدخلونها جنساً واحداً ورجالاً على خلق رجل واحد على صورة ابيهم أدم يقابهم ويستقبلهم الجنس الأخر أنهن الأزواج المطهرة أنهن الحور العين كأنهن بيض مكنون حورًً ً مقصورات في الخيام ...

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير