تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ومن أغرب ما وقع لي من هذا الخوض! من مسألة قتل الجن المتلبس بالإنس , أني دعيت مرة لرقيى شاب مصاب بضاحية مدينة البليدة بالجزائر , وبعد الرقي والكلام معه علمت انه يهودي قدم من حيفا -فلسطن- فخرج, ثم ما لبث في الغد أن عاد وكل مرة يعاهد على عدم العودة ويعود فعل ذلك ثلاثا وفي الثالثة قال لن أخرج , فهددته بالقتل حرقا بالقرآن , فقال لي أختار القتل على الخروج , فاستعنت باخوة ثلاث وأنا أقرأ فلازال يتلوى والاخوة على قدر ثقلهم انتظموه وكان شاقا عليهم وكان احتراقه يذفعه ذفعا شديد الالتواء , لازلت به وهو يقول انا أحترق أنا أحترق الى أن خمد وأغمي المصاب , وكان الجن قد مات احتراقا.

وفي الغد اتصلوا بي وقالوا قد عاد! فلما ذهبت لرقيته وجدت ابنه الاكبر قد تلبس بالمصاب , فسألته لماذا جاء فقال لي ارسلتني والدتي للانتقام لوالدي , فقلت له كم في عمرك فقال لي في العشرينات , فأخبرته عن سبب قتل والده وانه هو الذي اختار القتل , وانت شاب لا اريد قتلك وانا سادعوك للاسلام وبعد الدعوة اسلم بحمد الله, وغادر, وفي الغذ من ذلك قيل لي انه قد عاد! فذهبت فوجدت اخاه الصغير - دون العشرين - فسألته ما سبب قدومه فقال ارسلته امه انتقاما لوالده ولاسلام اخاه؟ فدعوته للاسلام فأسلم بحمد الله وخرج , وفي الغد من ذلك قيل لي انه عاد؟! وبع الرقيى وجدت الابن الاكبر فقلت له لم جئت الم تسلم؟ الم تعاهدني على عدم اذاية هذا المسلم , فقال لي بلى فانا مسلم ولم آت هنا لإذايته ولاكنا قد كلمنا الوالدة وهي تريد أن تسلم؟!! فقلت الله أكبر كلمها قل لها تاتي تخاطبن , وفي لحظة مثل ثلاث ثوان سلمت فرددت عليها السلام وقلت لها ما اسمك فاجابت فاخبرتها بقصة زوجها وسبب قتله ثم شرعت لما في الدعوة وبعد فترة قالت لي نحن نعرف الاسلام ونعلم انه الحق لكن زوجي كان شديدا وكان يكرهنا على اليهوديه ويسكننا معهم ثم أسلمت والحمد لله , ونصحتها أن تغادر وترحل باولادها حيث المسلمون فقالت لي سافعل وقال لي الابن الاكبر وكانت مهنته نحث التماثيل لقد غيرت بحمد الله مهنتي فأنا اليوم نجار! فقلت له جزاك الله خيرا ورزقك من فضله , وغادرت الجماعة!

وبعد أسابيع قيل لي أنهم عادوا! فذهبت وبعد الرقيى وجدت الابن الاكبر فسلمت عليه فرد السلام وقال لي جئت لأشكر هذا الشخص الذي كان سببا في اسلامي ولأنزع سحرا كان به من آخر فترة , وأبشرك فقد ذهبت مع الوالدة وأخي الصغير الى العمرة! ودعونا لك! وحظرنا حلقات أهل العلم؟ فقلت له من هو عالمكم في مكة؟ فقال لي الشيخ عبد الله العراقي!؟ شيخ عالم كبير ومعمر! (نسيت أن ابعث معه استدعاء للاجازة فلعل له سندا عال! أو ربما له رواية تتصل بقاضي الجن شمهروش؟!).

وكنت قد سألته بعد إسلامه وكان هذا زمن حكم عدو الله شارون , لماذا لا تكفونا أنت الجن المسلمون شر هذا اللعين شارون؟ فقال لي نحن ضعاف! وهو محاط بعساكر قوية من الجن اليهود والكفار! فقلت له لقد أصاب المسلمين الضعفُ إنسهم وجنهم! والله المستعان. ثم بعد ذلك غادر ولم يعد.

وواقعات حرق الجن وقعت معي كثيرا لكن هذه أغربها والله المستعان.

ـ[أسامة الهاشمي]ــــــــ[03 - 10 - 09, 09:58 ص]ـ

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ـ[أبوأحمدالغالى]ــــــــ[24 - 10 - 10, 04:08 م]ـ

بارك اللهم فيكم جميعاً

أخانا الحبيب ما المقصود؟ بقول النبي: "إن بالمدينة جناً أسلموا، فإذا رأيتم منها شيئاً، فآذنوه ثلاثة أيام، فإن بدا لكم بعد ذلك، فاقتلوه فإنما هو شيطان".

ـ[غالب الصميل]ــــــــ[24 - 10 - 10, 05:53 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بارك الله فيكم ونفع بكم.

أذكر أن الشيخ الراقي السدحان قال في كتاب له - لا يحضرني اسمه -: أن من الأمور التي ينبغي للراقي معرفتها وعملها أن لا يكون همه الأول إحراق الجان أو قتله أو طرده بل يسعى في نصحه ويذكره بالله ويعظه ويخوفه بالله إن كان مسلما , ويدعوه للدخول في دين الإسلام إن كان كافرا , فالقرآن لم ينزل للعذاب والإحراق بل هو هدى ورحمة للعالمين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال بعض أئمة الحديث:الذي يطلق عليه اسم المحدث في عرف المحدثين أن يكون كتب وقرأ وسمع ووعى , ورحل إلى المدائن والقرى , وحصّل أصولاً, وعلّق فروعاً من كتب المسانيد والعلل والتواريخ التي تقرب من ألف تصنيف ,فإذا كان كذلك, فلا ينكر له ذلك , وأما إن كان على رأسه طيلسان, وفي رجليه نعلان , وصحب أميرا من أمراء الزمان , أو من تحلى بلؤلؤ ومرجان , أو بثياب ذات ألوان , فحصل تدريس حديث بالإفك والبهتان ,وجعل نفسه ملعبة للصبيان , لايفهم مايقرأ عليه من جزء ولا ديوان , فهذا لا يطلق عليه اسم محدث؛ بل ولا إنسان , وإنه مع الجهالة آكل حرام ,فإن استحله خرج من دين الإسلام. فتح المغيث (1/ 81).

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير