تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

إنتشرت على الشبكه صور يقولون أنها لأشخاص عُذبوا في القبر ... فهل يمكن ذلك؟؟!

ـ[أبو شعبة الأثرى]ــــــــ[07 - 06 - 05, 06:17 ص]ـ

إنتشرت فى الفتره الماضيه صور كثيره على الشبكه يقولون أنها لأشخاص عُذبوا فى القبر ....

فهل يمكن ذلك؟؟ أى رؤية تلك الصور و تصبح متاحه هكذا للجميع أم أن هذا غير ممكن؟؟!

و بالنسبة لصوت عذاب القبر .. هل يمكن سماع صوت من عذب فى القبر؟؟ و هل ثبت سماع أحد لصوت معذبين فى القبور؟!

أنتظر مشاركاتكم و أرائكم .. لأن عندى لبس فى تلك النقاط ... بعد قرائتى لكلام شيخ الإسلام بن تيميه -رحمه الله- فى أن هناك من سمع و شاهد من عذبوا فى قبورهم ....

بارك الله فيكم ..

ـ[أبو عباد]ــــــــ[07 - 06 - 05, 02:14 م]ـ

رأيت صورة لأحد الأموات يقولون هذه صورته بعد يومين أو فترة بسيطة جداً، وكان الشكل غريب جداً. الجسم محروق، والفم مفتوح بصورة غريبة، ونحن نسمع قصصا كثيرة من مغسلي الموتى

لكن هل يصدّق أو لا؟ ربما يحصل، لكن أعرف أحد القريبات ماتت وبعد ستة أشهر أرادوا أن يخرجوها من قبرها من أجل شيء مل وينقلونها منه، لكن الحمد لله وجدوها كما هي، ولم يقع منها حتى شعرة من رأسها.

لكن هذا التعذيب الله أعلم؟

بالنسبة لصوت عذاب القبر، تكلم عليها شيخنا خالد بن عبد الله المصلح-حفظه الله-في موقعه

www.almosleh.com

في فتاوى العقيدة رقم (17) وتجدها في الصفحة الرئيسية في الموقع في الفتاوى

أخوك أبو عباد الشمالي

ـ[لولو12]ــــــــ[07 - 06 - 05, 03:03 م]ـ

مقطع صوتي يبين فيه الشيخ عبدالكريم الخضير حفظه الله ورعاه وبارك فيه وفي علمه عن سماع أصوات أهل القبور

اضغط هنا للإستماع ( http://media.islamway.com/lessons/abdulKreeM//384-3dab-alqboor.rm )

*********

كثر الآن من يضعون صور المعذبين في القبور أو أصواتهم أو غير ذلك في المنتديات والمواقع؛ فما حكم ذلك؟

أجاب عن سؤالك فضيلة الشيخ أ. د. عبدالله بن محمد الطيار

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد:

فهذا من الغيب الذي حجب عنا، ولا يجوز فعل ذلك، وما يفعله بعض الناس من وضع بعض الأصوات فهذا كذب وبهتان، ولا يمكن لأحد أن يطلع على هذا الأمر لكن إذا قل العلم الشرعي سرت مثل هذه الأمور في أوساط الناس.

وعلى كل مسلم يخاف الله -جل وعلا- ألا يفعل ذلك ولا يصدق به، وفي آيات القرآن وكلام الرسول -صلى الله عليه وسلم- من المواعظ والتخويف ما يغني عن مثل هذه الأمور التي لا مجال لإثباتها.

والله أعلم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

29/ 1 / 1426هـ

ولمن أراد التأكد من ذلك

رقم السؤال هو 1107

وابحث عنه في هذا الرابط ( http://www.toislam.net/question/index2.asp?order=1 )

**************

يتبع ...

ـ[لولو12]ــــــــ[07 - 06 - 05, 03:12 م]ـ

الشيخ الفوزان يرد على عبدالمجيد الزنداني

سئل الشيخ الفوزان عن شريط الزنداني أصوات مخيفة وهذا نصه:

س) انتشر شريط بين الناس وهذا الشريط يزعم قائله وهم الروس الكفار وضعوا أجهزة تحت الأرض وسمعوا بعض أصوات البشر من الرجال والنساء؛ وعلّق على هذا الشريط الشيخ الزنداني يقول نعم هذا صحيح. فماذا ترون في هذا الأمر؟ هل ينشر الشريط؟ وهل ينكر على من يوزعه؟ أفتونا مأجورين

الجواب

:

أرى أن الشريط يتلف ولا يوزّع، وهذا فيه مجاوزات:

أولا: أن عذاب القبر (من علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله) من علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله، لان أمور الآخرة من علم الغيب لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى فالتعذيب في القبر أو النعيم في القبر هذا من علم الغيب ومن أمور الآخرة لم يطلع عليها إلا الرسول صلى الله عليه وسلم فان الله يطلعه على شيءٍ من الغيب قال تعالى {عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا*إلا من ارتضى من رسول}

ثانيا .. هذا فيه ترويع للناس ربما يصاب بعض الناس بعقله إذا سمع هذا الشريط ففيه (ترويع للناس)، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول > الرسول ترك هذا ترك الدعا (دعا الله) إن يسمع الناس عذاب القبر خوفا عليهم، خوفا من الترويع و هذا يأتي يروع الناس يوزع عليهم شريط.

عذاب القبر تواترت الأدلة فيه، فنحن نعتمد على الأدلة ما نعتمد على أقوال الكفار و الروس أو غيرهم، نعتمد على خبر الصادق صلى الله عليه وسلم نؤمن بعذاب القبر. أما اللي (الذي) ما يؤمن إلا إذا سمع كلام الروس فهذا ليس عنده إيمان، نحن نؤمن بعذاب القبر ونتيقنه ونثبته ومن عقيدة أهل السنة والجماعة الإيمان به، يذكر في كتب العقائد هذا شيءٌ معلوم ومتيقن ومعتقد إن القبر فيه نعيم وفيه عذاب فلا حاجة إلى هذا الشريط.

ثالثا: هو يزعم أن الروس إنهم وصلوا الطبقة السابعة من الأرض، هذا صحيح سبع طباق من الأرض {الله الذي خلق سبع سموات و من الأرض مثلهن} فطباق الأرض مثل طباق السماء هل احد يخترق طباق السماء؟! فكيف يخترق طباق الأرض؟! حفّار يصل إلى الأرض السابعة إلى سجين كما يقول، لا يمكن هذا. هذا من الكذب والإفترى،حفّار يخترق السبع الطباق الأرض ويصل إلى الأرض السابعة هذا من الكذب والإفترى.

رابعا: (إن هذا الشريط) إن هذا الشريط ماهو صحيح ايش اللي (الذي) يدريك أن هذا أصوات أهل القبور ألا يكون انه جاء عند ناس يزعِقون ويتكلمون ويصايحون وسجلهم لأجل التمويه والكذب، من الذي يأمن هذا. أنها الكفار جاءوا عند اجتماع أو عند ناس يصرخون أو أسواق فيها ضجيج وسجلوها وقالوا هذا عذاب القبر، من الذي يأمنهم فعلينا إننا نحذر من هذه الأمور وهذه الترويجات وهذه غلطه من عبد المجيد الزنداني إن كان صح انه هو اللي (الذي) تبنّاها هي غلطه منه عف الله عنا وعنه الواجب عليه أن يترك هذا الشيء.

المرجع: شريط اللقاء المفتوح بجامع الإمام محمد بن عبد الوهاب الوجه (الأول)

الرابط .. لفتوى الشيخ صالح الفوزان حفظه الله ( http://www.alathary.net/vb2/attachment.php?attachmentid=1334)

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير