تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

انظرو كيف استغل هذا الشيخ عواطف الجماهير و استعمل سلطاته الدينية حتى كسب هذه المعركة " الفنية " التي كانت تدور رحاها بين مغني ناشئ و مغني يسانده الشيخ و لا يخفى على امثالكم دور الحسد في مثل هذه الحالات.

ـ[حنبل]ــــــــ[28 - 08 - 05, 11:14 م]ـ

يرفع املا في المشاركة.

ـ[عبد الرحمن الشامي]ــــــــ[28 - 08 - 05, 11:45 م]ـ

بارك الله فيك وأحسن إليك على هذه المقتطفات التي توضح لنا صوراً خفية عن هذه البدع البغيضة التي تخفى على كثير من الناس

ـ[حنبل]ــــــــ[30 - 08 - 05, 12:41 م]ـ

و فيك بارك اخي الكريم و اتمنى من مشايخنا الكرام طلبة العلم الاجلاء ان يتحفونا بما عندهم من قصص تؤيد هذا الموضوع.

ـ[أبو تميم المصري]ــــــــ[30 - 08 - 05, 03:41 م]ـ

بارك الله فيك اخي الكريم ..

إن هذه المهاترات وغيرها اشياء لا تخيل على صاحب لب وهذا قد خدعوا به العامة والغوغاء من الناس. وإلا فالأمر واضح وجلي أن ذلك من افعال ابليس اللعين.

وما اود ذكره في هذا المقام هو الاخطر والاهم.

إن عقلاء واعلم هؤلاء الصوفية المهاوييس الجهلاء هم وغيرهم من الفرق الضالة الاخرى (وإن لا يوجد فيهم عقلاء او علماء اصلاً) ولكن نقول اعلم الجهال فيهم بدأو يفطنوا إلى الصواعق المرسلة من إخوانهم السلفيين وكشف عوارهم امام الناس وتبيين حقيقة تزييفهم وقصصهم البالية لتحقيق مئارب خسيسة حتى وإن اُشرك بالله عز وجل.

فما كان منهم إلا ان انتهجوا منهجاً خبيثاً ماكراً لما رأوا ان العوام اتجهوا إلى الاصل الاصيل إلى اهل السنة اهل الاثر اهل السلف الصالح.

فما كان من هؤلاء الضلال إلا ان بدأو يَتَسَمَوُنَ بتلك الاسماء حاملين معهم تركتهم البالية من الهواجس والبدع المنكرة والشركيات متخفيين في لباس اهل السنة والجماعة يُلبِسون على الناس.والناس العوام بطبيعة الحال لما عرفوا ان اهل السنة والجماعة هم اعرف الناس بالحق والعامي حقيقة لا يفرق كثيراً بما يقال إنما يهمه من يقول عاملين ب (إعرف الرجل تعرف الحق) مع ان الاصل (إعرف الحق تعرف اهله) او كما تجمع (لا يُعرف الحق من الرجال ولكن يُعرف الرجال من الحق).

فلما قال لهم هذا الصوفي او المبتدع اياً كان بدعته انني من اهل السنة والجماعة وطال شرحه في محاسن تلك الجماعة الناجية والمنصورة وعمل بمذهب المنافقين ((كن كما يريد الناس يكن الناس كما تريد)). بدأ الناس يسمعون له وينتشر سيطه بين الخلائق بل بين كبار وشيوخ اهل السنة الحقيقيين لإن هذا الافاق حتى الآن لا يقول إلا الخير. وهنا يبدأ في دس السم في العسل والناس تشرب وترتوي حتى وإن احبه الناس واطاعوه طاعة عمياء وادمنوا عسله بدأ يتحول إلى النقيض وعاد ــــ الكلب يعوي بعد طول سكات ــــ

فلما تبدأ تفوح سيرته النتنة وينكشف عواره للرجال رجال وشيوخ اهل الحديث والاثر المخلصين الباقين على الجادة مهما حدث (نسأل الله الثبات لهم) يبدأون في تجريح الرجل وبيان حاله كما هو الحال من قديم الزمان مع حراس الفضيلة حراس الدين. ولا يلبث هذا الآفاق إلا ان ينهش في جسد العلماء ويقدح فيهم قدحاً شديداً مستغل جهل من حوله وطعم العسل الممزوج بالسم الذي ما زال في حلوقهم. فتحدث الفتنة. ولا يخفى عليكم عدد العامة والغوغاء مقارنة بعدد طلاب العلم والعلماء بعد تصفيتهم من المندسين والافاقين واصحاب الاغراض.؟؟

فتبدأ الغربة وتبدأ الحروب القاسية على قلوب الاطهار المخلصين. ولكن هذا هو الجهاد الحق.

إن تنقية دين الله من البدع والشركيات وفِرَق طالت العلماء لاغراض دنيوية او بجهل وضلال هو ما سيعيد لهذا الدين عزه وكرامته. ولا يتأتى هذا إلا بالعلم الصحيح ثم العمل بهذا العلم. وليس العمل بشيء آخر!!!

إذاً الجهاد الحق هو جهاد اهل البدع والاهواء هؤلاء المندسين في جماعة الحق اهل الحديث والاثر صوفية كانوا او اي ما كانوا وذلك لما فيه من مشقة شديدة والم في النفس ووحدة وغربة. لإنك وللاسف الشديد تجد من يَحمِل عليك ويكيل لك الاتهامات هم اقرب الناس اليك. ممن إنخدعوا وذاقوا السم بالعسل. وضلوا واضلوا.

واعتذر إن اطلت عليك اخي الكريم فوالله الذي لا إله إلا هو الأمر يشق على النفس كشق المعول في التراب.

بارك الله فيك ورزقك الصبر والعلم والحلم وجعلك من حراس هذا الدين القيم.

والسلام عليك ورحمة الله وبركاته.

ـ[عبدالله الخليفي المنتفجي]ــــــــ[31 - 08 - 05, 01:44 ص]ـ

بارك الله في جهادك أخ حنبل

ـ[حنبل]ــــــــ[31 - 08 - 05, 09:53 م]ـ

و فيك بارك اخي عبد الله و جزاك الله خيرا.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير