تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

س: من يعرف هذا الدعاء كاملاً لخطباء يوم الجمعة؟؟؟

ـ[أبو بكر الغزي]ــــــــ[06 - 09 - 05, 10:51 ص]ـ

عندما كنت أعيش في الكويت، في ميدان حولي تحديداً، وكنت أصلي في مسجد ’العبيد‘، قبل الغزو العراقي للكويت كان هناك شيخ كبير في السن .. لا يظهر لي أنه كان كويتياً، لكن .. أذكر منه الدعاء الذي كان يختم به خطبه يوم الجمعة، وما أذكره منه كان على هذا النحو:

"وارضَ، اللهم، عن العشرة، الكرام البررة .. " " .. وعن عمي نبيك خير الناس، الحمزة والعباس، وعن (سبطيه؟) الحسن والحسين، وعن إمهما فاطمة البتول، وعن الصحابة وأزواج الرسول".

فهل سمع دعاءً بهذه الصيغة أحدكم يا إخوان؟؟ إن كان فأنا أريدها كاملة، وإن كان ثمة ’تخريج‘ لها من أمهات الكتاب .. فخير وبركة!

وجزاكم الله خيراً.

ـ[محمد أبو أحمد]ــــــــ[05 - 10 - 05, 08:38 م]ـ

ذكر في بعض المنتديات بالصيغة التالية:

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ... كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم ...

وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ... كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين ... إنك حميد مجيد.

وارض اللهم عن الأربعة الخلفاء .. السادة الحنفاء .. ذوي القدر العلي والفخر الجلي .. أبي بكر وعمر وعثمان وعلي .. وعن الستة الباقين من العشرة الكرام البررة الذين بايعوا نبيك تحت الشجرة ... إنك اهل التقوى وأهل المغفرة ..

وارض اللهم عن عمّي نبيك خير الناس، الحمزة والعباس، اللابسين من التقوى أفضل لباس ..

وارض اللهم عن السبطين السعيدين، والقمرين النييرين، سيدي شباب أهل الجنة بالجنة، وريحانتي نبي هذه الأمة .. الإمام أبي محمد الحسن والإمام أبي عبد الله الحسين ..

وارض اللهم عن أمهما فاطمة الزهراء .. وعن جدتهما خديجة الكبرى ... وعن عائشة أم المؤمنين وعن أزواج رسول الله أجمعين ... وعن الصحابة والقرابة والتابعين ... ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير