تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[هل يجوز للروافض دخول المسجد الحرام والصلاة فيه؟؟]

ـ[بنت العراق]ــــــــ[16 - 09 - 05, 02:23 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل يجوز للرافضة دخول المسجد الحرام والصلاة فيه، حيث عندهم من الشركيات والطواف بالقبور ماهو معلوم عند الجميع؟؟

ثم ألا يقطع الصف وقوف روافض فيه؟؟

فما نشاهده على التلفاز أن الكثير من الروافض يقفون مع أهل السنة في الصف الواحد، والكثير منهم من أصحاب العمائم السوداء والبيضاء؟؟

والكثير من أهل العلم اليوم من كفّر الروافض، فسواء وقف نصراني في صفوف المصلين وهم يعلمون أنه نصراني، ألا يشبه هذا وقوف الرافضي في صفوف المسلمين؟؟

ملاحظة: أنا كنت رافضية وهداني الله إلى مذهب أهل السنة والجماعة.

ـ[بنت العراق]ــــــــ[16 - 09 - 05, 04:04 م]ـ

للرفع

ـ[إحسان العتيبي]ــــــــ[16 - 09 - 05, 04:16 م]ـ

قال تعالى:

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ} التوبة / (28)

ـ[محمد البحار]ــــــــ[17 - 09 - 05, 10:12 ص]ـ

كما قال الشيخ إحسان .. فأي مشرك فهو نجس -معنويا- ويجب منعهم .. لكن ربما لعدم معرفتهم بحالهم يسمحون لهم!! كما أن من المالكية من لا يرى بالقبض أصلا!! والعمامة ليست سمة مميزة لهم .. فيخفى حالهم .. هم عموما يعاملون معاملة المنافقين .. إن لم يظهروا الشرك والردة .. أما إن أظهروها وجب على ولاة الأمور -وفقهم الله- القيام بحد الردة عليهم ..

أما بالنسبة لكونهم يقطعون الصف .. فأذكر أنني سألت الشيخ محمد عبدالملك الزغبي عن هذه المسألة قائلا له: لو صلى بجانبي إسماعيلي أو رافضي مثلا فما الحكم وهل يقطع الصف؟؟ فاكتفى بقول: اعتبره عمودا .. ولن تستطيعي أن تحكمي على أي رافضي أنه مشرك بمجرد انتمائه للروافض!! فقد ينكر غالب ما عندهم من البدع والخرافات والشركيات ويبقى على قليل من المسائل الجزئية!! وإلا أطلقنا القول بتكفير كل من ينتسب للدول الكافرة!! فصلي ولا تبالي بهم ..

أما إن علمت أنه رافضي .. أو أن المصلية بجانبك رافضية فالدعوة بالحسنى وإن أظهروا منكرا وجب عليك التغيير يدا ثم لسانا ثم قلبا .. لا أقوله حبا بهم والعياذ بالله .. لكن ماذا سنفعل؟؟ أنغزوهم؟؟ أم نقاتلهم؟؟ ثم نكفر من يمنعنا؟؟ ثم نقاتل من يمنعنا أيضا!! المقصد أنه يجب وزن الأمور سياسيا -سياسة شرعية أقصد- والله أعلم .. قلت الكلام هذا لا على سبيل أنه فتوى .. لكن مجرد طرح ما في الجعبة .. والله أعلم .. ولعلنا أن نستفيد من الإخوة أكثر .. والله الموفق ..

ـ[حاتم الدوسي]ــــــــ[17 - 09 - 05, 06:44 م]ـ

طبعا هم يعتقدون انهم يأخذون اجور المصلين في المسجد ويخرجوا

والمعروف انهم يحاولون قدر الامكان مخالفة المأمومين اما بالتقدم او التاخر حتى لا يستوى الصف ويجعلون فرجات بين بعضهم البعض اذا صلوا بجوار بعضهم وهذا كله تعمد في افساد الصف

حسبنا الله ونعم الوكيل

ـ[أبو غازي]ــــــــ[19 - 09 - 05, 03:43 ص]ـ

هذه المسألة لها اتصال بالمصالح السياسية.

ـ[سارة سعود]ــــــــ[19 - 09 - 05, 03:53 ص]ـ

طبعا هم يعتقدون انهم يأخذون اجور المصلين في المسجد ويخرجوا

والمعروف انهم يحاولون قدر الامكان مخالفة المأمومين اما بالتقدم او التاخر حتى لا يستوى الصف ويجعلون فرجات بين بعضهم البعض اذا صلوا بجوار بعضهم وهذا كله تعمد في افساد الصف

أضف إلى ذلك أنهم يحاولون قطع صلاة المصلين وإن وضع سترة، وإن وجد متسع في المكان ... !!!!!!

فحسبنا الله ونعم والوكيل ...

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير