تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[لماذا يخرجون أمتعتهم]

ـ[أبو موفق الحلبي]ــــــــ[17 - 09 - 05, 08:10 ص]ـ

لفت انتباهي أني: رأيت في الحرم المكي من السعودين ولعلهم أن يكونوا من الشيعة عندما يصلون في الحرم يأتون بسجادة خاصة ويخرجون أمتعتهم من جوال ومحفظة ومفاتيح ويضعونها أمامهم فما الذي يعنونه من هذا

ـ[عبدالرحمن الفقيه]ــــــــ[17 - 09 - 05, 08:53 ص]ـ

نعم هؤلاء هم المكارمة وهم من قبائل اليامية، ويرجعون لطائفة البهرة وهم طائفة خبيثة فاسدة.

ولعل وضعهم لهذه الأمور أمامهم لأنهم لايرون حمل شيء منها في الصلاة، فلا يحملون النقود ولاغيرها ويضعون أمامهم محفظه يضعون فيها أشيائهم.

الحق والميزان في عقيدة

مكارمة نجران

قال الله تعالى: (قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ) يس (26)

أسئلة في العقيدة يجيب عليها سماحة الشيخ

عبدالعزيز بن باز رحمه الله

إعداد وترتيب

شباب الصحوة من يام

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي إهتدى بهديه ورحمته المهتدون، وضل بقوله وحكمته الضالون، لا يُسأل عما يفعل وهم يُسئلون، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، بلغ الرسالة، وأدى الأمانة، ونصح الأمة، وجاهد في الله حق جهاده، وتركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها، لايزيغ عنها إلا هالك، صلى الله عليه وعلى صحبه وأتباعه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين.

أما بعد …

إلى قبيلتي .. وأهلي … وربعي …، إلى كل من يمد لي بصلة …، إلى كل من خاف على نفسه، وأراد الحق المستنير، وفي قلبه إيمان صادق بذلك، لا يجامل أباً، أو فقيهاً، أو أخاً، أو أهلاً ممن يخالفون الحق، نحن من أبنائكم .. ، ومن جلدتكم ….، غيرتنا وحبنا لكم، وخوفنا على أنفسنا وعليكم من نار تلظى، يوم يلوذ الإنسان بالفرار من أهله وأقاربه …، قال تعالى ((يوم يفر المرء من أخيه * وأمه وأبيه * وصاحبته وبنيه * لكل إمرئ منهم يومئذ شأن يغنيه)، (سورة عبس آيه 34 - 36)، نعم …. الفرار يا أخي وإبن عمي …. عليك بالفرار … إلى جنة عرضها السماوات والإرض أعدت لمن أتبع كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم الصحيحة.

لا أريد الإطالة عليك إليك هذه الأسئلة التي ألقيت على العلاّمة الشيخ / عبدالعزيز بن باز رحمه الله، مفتي الديار السعودية من قِبل أبناءكم …. ومن لحمتكم …. من أهل السنة والجماعة، فهي مسجلة على أشرطة وموجودة لمن أرادها، فهي أسئلة عن دين (الإسماعيلية)!!، الذي يخفونه المكارمة، وقد أجاب عليها الشيخ بما قاله الله عز وجل في كتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ونرفق صور من كتب المكارمة وذلك لإثبات أن الأسئلة مأخوذة من كتبهم، هذا لمن أراد الحق وإنقاذ نفسه وأهله من نار جهنم، فلا تأخذك الحميَّة والتعصب في الدين لأنه والله ثم والله لا ينفعك إلا كتاب الله عز وجل وسنة نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم " الصحيحة "، وهذا هو نور الله الذي أنزله من فوق سبع سماوات إلى قيام الساعة وأما غيره (فهو الباطل) …، فابحث يا أخي عن الحق ولا تلتفت لمن عاداك من أهلك على إتباع الحق، والله ناصر عباده المؤمنين الصادقين، وهو ولي الموحدين المخلصين.

السؤال 1: سماحة الشيخ / ماحكم الشرع في نظركم في من يعتقد أن أركان الإسلام سبعة؟ .. وهي: 1/ الولاية وهي أفضلها، 2/ الطهارة، 3/ الصلاة، 4/ الزكاة، 5/ الصيام، 6/ الحج، 7/ الجهاد.

الجواب:

بسم الله الرحمن الرحيم .. أما بعد .. فقد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الصحيحين من حديث ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت)، هذه أركان الإسلام بنص النبي صلى الله عليه وسلم، ولما سأله جبريل عليه السلام عن الإسلام قال عليه الصلاة والسلام (الإسلام هو أن تشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلاً "، قال جبريل: صدقت)، هذه هي أركان الإسلام الخمسة ومن زعم أن الولاية من أركان الإسلام فقد أخطأ وقال منكراً من القول.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير