تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

كما أعلنت دار الافتاء المصرية أن غدا الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان. وفي الأردن أعلن قاضي قضاة الأردن الشيخ عز الدين الخطيب التميمي أن غدا الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان "بعد تحري هلال الشهر مساء اليوم حيث ثبتت رؤيته بوجه شرعي".

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_*******.cfm?id=47207

ـ[عبد الجبار]ــــــــ[03 - 10 - 05, 10:54 م]ـ

الخبر السابق وقع فيه تحريف

حيث أضيف اسم تركيا في الخبر

وهو غير موجود في خبر الإسلام اليوم

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_*******.cfm?id=47207

وقال خبر موقع الاسلام اون لاين عن الدول التي ستصوم الاربعاء

وفي أنقرة، أعلن قسم الفتوى بهيئة شئون الديانة التركية أن يوم الثلاثاء 4 - 10 - 2005 هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الأربعاء الموافق 5 - 10 - 2005 سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1426.

وقال الدكتور علي بارداق أوغلو رئيس الهيئة في بيان صدر الأحد 2 - 10 - 2005: إن المساجد ستقيم صلاة التراويح بعد صلاة العشاء ليوم الثلاثاء 4 - 10 - 2005. وتعتمد تركيا على الحسابات الفلكية فقط لتحديد بداية شهر رمضان.

وفي السياق نفسه، أعلنت المشيخة الإسلامية في كل من ألبانيا وكوسوفا أن غرة رمضان لهذا العام ستوافق الأربعاء 5 أكتوبر 2005.

ونقل الموقع الإلكتروني "فوروم مسلماني" الألباني عن مصادر مقربة من المشيخة الإسلامية في ألبانيا وفي إقليم كوسوفا (يطالب بالاستقلال عن صربيا) أن ألبانيا وكوسوفا اعتادت اتباع تركيا التي أعلنت من جهتها أن أول أيام شهر رمضان سيوافق الأربعاء، كما أنهما تتبعان رأي المجلس الأوربي للإفتاء والبحوث. وأعلن المجلس السبت 1 - 10 - 2005 أن غرة رمضان في أوربا ستوافق الأربعاء بحسب الحسابات الفلكية.

وفي مسقط أعلنت لجنة استطلاع هلال رمضان مساء الإثنين أن غرة شهر رمضان هو يوم الأربعاء. وأشار بيان صدر عن اللجنة نشرته وكالة الأنباء العمانية إلى عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1426هـ، وعليه فيكون يوم غدًا الثلاثاء هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان.

وكان المرجع الشيعي اللبناني العلامة محمد حسين فضل الله أعلن في بيان صدر عن مكتبه يوم الخميس 29 - 9 - 2005 أن يوم الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان. وقال البيان: "ثبت لدينا من خلال الدراسات الفلكية الدقيقة من قبل الخبراء الموثوقين على أساس ولادة الهلال وإمكان الرؤية أن أول أيام شهر رمضان المبارك هو يوم الأربعاء الذي يصادف الخامس من أكتوبر". ويعتمد العلامة فضل الله على الحسابات الفلكية في إعلان بدء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر.

http://www.islamonline.net/Arabic/news/2005-10/03/article11.shtml

ـ[رضا أحمد صمدي]ــــــــ[03 - 10 - 05, 11:10 م]ـ

جزى الله جميع الأخوة والأحبة خيرا ...

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ...

ـ[أبو خالد السلمي]ــــــــ[03 - 10 - 05, 11:34 م]ـ

جزاكم الله خيرا

وللعلم فقد أعلن أيضا كل من:

1 - مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا

2 - اتحاد أئمة أمريكا الشمالية

أن الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك في المراكز الإسلامية التي تأخذ بقرارات المجمع والاتحاد المذكورين، وهي بحمد الله مئات المراكز الإسلامية بأمريكا

وعلى الصعيد المحلي فإن مجلس الفقه الإسلامي بولاية منيسوتا (وهي رابطة تضم أئمة مساجد ولاية منيسوتا الأمريكية) أعلن أيضا أن الثلاثاء هو أول رمضان

وهذه الهيئات الإسلامية المذكورة تأخذ بمذهب الجمهور أنه لا عبرة باختلاف المطالع

[وسبق نقاش مسألة اختلاف المطالع سابقا مرارا، فلا داعي لإعادة نقاشها هنا]

ـ[الشافعي]ــــــــ[04 - 10 - 05, 07:14 ص]ـ

القرار التالي أعلنته ISNA على موقعها ( http://www.isna.net) :

UPDATE @ 9:45PM CST: Members of the Fiqh Council, National Islamic Shura Council and Muslim astronomical consultants, in a conference call on Monday evening, agreed that there were no confirmed reports of moon sightings in North America on Monday, October 3. Therefore, Sha'ban will complete 30 days and Ramadan will begin on Wednesday, October 5, insha'Allah.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير