تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[من لديه الخبر؟؟؟]

ـ[داعي خير]ــــــــ[17 - 10 - 02, 04:17 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

لقد تعرض منتدانا لغارات هوجاء من قبل الرافضه قبحهم الله وألقوا ما ألقو من الشبه والتحريف علي قول علماء أهل السنة والجماعة، ومما كتبوا هذه الأحاديث، ونرجوا أن تفيدونا عن صحة هذه الأحاديث وبيان درجاتها وأسانيدها أثابكم الله:

1) أخرج الطبراني في الكبير, و الرافعي في مسنده بالإسناد إلى أبن عباس قال, قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم من سره أن يحيا حياتي و يموت مماتي و يسكن جنة عدل غرسها ربي فاليوالِ علياً من بعدي و ليوالِ وليه, و ليقتدِ بأهل بيتي من بعدي فانهم عترتي خلقوا من طينتي و رزقوا فهمي و علمي, فويل للمكذبين بفضلهم من امتي القاطعين فيهم صلتي, لا أنزلهم الله شفاعتي.

المصادر: هذا الحديث بعين لفظه هو الحديث 3819 من احاديث كنز العمال في آخر ص 217 من جزئه 6: و قد اورده في منتخب الكنز أيضاً فراجع من المنخب ما هو في أوائل هامش ص 94 من الجزء 5 من مسند احمد غير أنه قال رزقوا فهمي و لم يقل و علمي و لعله غلط من الناسخ. و أخرجه الحافظ ابو نعيم في حليته و نقله عنه علامة المعتزلة في ص 450 من المجلد 2 من شرح النهج طبع مصر, و نقل نحوه في ص 449 عن ابي عبدالله أحمد بن حنبل رحمه الله في كل من مسنده و كتاب مناقب علي بن أبي طالب عليه الصلاة و السلام.

2) حديث زيد بن ارقم رضي الله عنه قال (قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: من أراد أن يحيا حياتي و يموت مماتي و يسكن جنة الخلد التي وعدني ربي فليتول علي بن أبي طالب من بعدي فإنه لن يخرجكم من هدى و لن يدخلكم في ضلالة)

المصادر: أخرجه الحاكم في آخر ص128 من الجزء 3 من صحيح المستدرك ثم قال هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه و اخرجه الطبراني في الكبير و أبو نعيم في فضائل الصحابة و هو الحديث 2577 من أحاديث كنز العمال في ص 155 من جزئه 6 و اورده في منتخب الكنز أيضاً فراجع هامش ص 32 من الجزء 5 من المسند.

3) خطب رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم مرة فقال (يا أيها الناس إن الشرف و المزلة و الولاية لرسول الله و ذريته فلا تذهبن بكم الأباطيل.)

المصادر: أخرجه أبو الشيخ في حديث طويل و نقله ابن حجر في آخر المقصد 4 من المقاصد التي ذكرها في تفسير آية المودة في القربى ص 105 من صواعقه فأمعن النظر فيه و في المقصد الأسمى من مراميه و لا تغفل عن قوله: فلا تذهبن بكم الأباطيل.

4) قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: (إجعلوا أهل بيتي منكم مكان الرأس من الجسد و مكان العين من الرأس و لا يهتدي الرأس إلا بالعينين).

المصادر: أخرجه جماعة من أصحاب السنن بالإسناد إلى أبي ذر رضوان الله تعالى عليه مرفوعاً و نقله الإمام الصبان في فضل أهل البيت من كتابه إسعاف الراغبين و الشيخ يوسف النبهاني في ص 31 من الشرف المؤبد و غير واحد من الثقات و هو نص في وجوب رئاستهم و إن الإهتداء إلى الحق لا يكون إلا عن طريقهم.

ـ[داعي خير]ــــــــ[18 - 10 - 02, 09:50 م]ـ

السلام عليكم ..

يرفع حتي يرد الإخوه الأفاضل؟؟؟

وكيف لا فهذا موقع ((يلتقيه فيه أهل الحديث)) ولا أظن أنه سيصعب عليهم تحقيق الأحاديث المذكوره!!!

الرافضي إن تحديناه فر إلي جماعته فأتاه المدد بسرعه وأغار علينا قومه من كل جانب ...

ونحن!!!

مبدعون في المشاهده وكتم المعونه عمن يحتاجها ..

ولن أذكر حديث ((عقوبة من كتم العلم)) فأنتم تعرفونه أكثر مني فلا تغفلوا عنه أبدا ..

وختاما صدقوني أعلم أن الأحاديث المذكوره تخالف ما عليه نصوص القرآن والسنه ولكن توقفت عن الرد حتي أسأل من لديه علم بالأسانيد وأقرأ له تحقيقا كاملا نغلق به بابا طالما شن الرافضه من خلاله هجماتهم القاسيه علي ضعاف العلم من أمثالي ..

أخوكم في الله / داعي خير

ـ[أبو حاتم المقري]ــــــــ[19 - 10 - 02, 05:49 م]ـ

باسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و آله:

السلام عليكم و رحمة الله تعالى:

الأخ داعي الخير: لا يصح حديث من الأحاديث التي نقلتها بل كلها منكرة و علامات الوضع على بعضها لا ئحة، لا تخفى على المتمرس لهذا الفن.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير