تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[ما رأيكم بهذا البحث بخصوص ليلة القدر؟]

ـ[أبو عبدالله الأثري]ــــــــ[18 - 11 - 05, 12:07 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

ما رأيكم بهذا الموضوع, والموضوع قد نقلته من منتديات فضاء:

http://www.fadhaa.com/as/3.jpg

حمل البحث من هذا الرابط:

http://www.fadhaa.com/as/mm.zip

توطئه

نؤمن في ملتقيات فضاء بوجوب فسح المجال وإتاحه الفرصه لمن يأتي بعلم جديد لم يُسبق اليه، مادام انه مُستعدً للتنازلِ عن عِلمه ورِأيه اذا ثبُت عدم صحتِه من خلال نِصّ صريح من كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام، من هذا المنطلق إستضفنا الأخ / ممدوح بن متعب الجبرين والذي رفض ان نطلق عليه لقب شيخ لأنه كما يصف نفسه طالب علم وحق ..

لانريد الإطالة .. ونترككم مع هذا الحوار الشيق والذي استفاض فيه الضيف بشرح ماوصل اليه وأجاب على اسئلتنا المطروحه بكل أريحيه،كما أنه ابدى أستعداداً للمناقشة والتفنيد لأي استفسارً يرُد من أحد الاخوة الاعضاء وسيقوم بالرد عليه من خلال هذا الملتقى .. واليكم نص الحوار ..

0في البداية .. نحييك في ملتقيات فضاء ونشكر لك قبول هذا اللقاء ..

اشكر لكم هذه المبادرة وأنا على أتم استعداد لتلقي أي سؤال والإجابة عليه

######## (يمنع نشر صور ذوات الأرواح في الملتقى) ########

ممدوح متعب الجبرين

نريد منك تعريف مبسط بالبحث وما نتج عنه؟

فكرة البحث .. هي محاولة البحث عن ليلة القدر،عن هذه الليلة العظيمة المباركة .. أما النتائج فهي ولله الحمد كانت أكبر وأعظم مما كنت " أفكر " فيه ومن هذه النتائج:

1_ تحديد ليلة القدر ومعرفة أسم هذه الليلة معرفة يقينية.

2_ معرفة وتحديد ليلة القدر في عشرات بل مئات بل ألوف السنين القادمة وكذلك الماضية.

3_ تثبيت العلم بدخول شهر رمضان المبارك في مئات القرون القادمة تثبيتاً قطعي الصحة، وهذا التثبيت هو على كل بقعة على الأرض بليلة واحدة .. أي أن المسلمين في أي بقعة على هذه الأرض (كل الأرض) سيصومون في يوم واحد.

4_تحديد دخول السنة الهجرية وانتهائها تحديداً صحيحاً.

5_ تحديد دخول شهر (ذو الحجة) تحديداً صحيحاً.

6_ تحديد ليلة نزول الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم بالاسم والتأريخ.

7_ معلومة هي في غاية الجمال والصحة: من أن التوقيت الذي أنزل فيه القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم في غار حراء كان " الوقت " في شرق الكرة الأرضية _ اليابان تحديداً _ هو " ليل " ويكون هذا التوقيت في مكة المكرمة هو قريباً من " العشاء " فإنزال القرآن في "ليلة القدر " أي في ليلة واحدة على كل الأرض وتكون هذه ليلة واحدة في حالة واحدة وهي أن التوقيت في اليابان " ليلة " أي قبل " مطلع الفجر " بكون وقت مكة المكرمة " ليلة " أيضاً .. ويا سبحان الله العظيم ..

ونتائج البحث كثيرة .. كثيرة وكلها خير ولله الحمد فما كان من رسول الله صلى الله عليه وسلم ليهدينا إلا لخير عظيم.

هل طرحت البحث على جهات علمية متخصصة اوعلماء؟ وماهي ردود أفعالهم؟

نعم طرحته على جهات علمية متخصصة وعلى علماء!! ولكن ردود الفعل كانت دائماً " مندهشة " و " متعجبة " ودائماً مايسألون قريباً من سؤالك: هل طرحت هذا البحث على جهة متخصصة وعلى كبار العلماء؟!!

لم أجد من يتفهم ما أقول تفهماً " بحثيا"، الشيخ عبد المجيد الزنداني جزاه الله خيراً كان " أقل " من اتصلت بهم انفعالا مع انه تعجب كثيراً عندما قال في السنة الماضية 1424هـ قال أن ليلة القدر هي ليلة 27 فقلت له: بل هي ليلة 23 أندهش كثيراً لهذا، ووعد بمراقبة طلوع الشمس صبيحة ليلة 23 رمضان 1424هـ ولم أتصل به بعدئذ .. لاأدري عنه هل وفا بما وعد أم أن ظروفه غفر الله منعته.

0من العلماء من يقول أن العلم بليلة القدر هو من علم الغيب .. فكيف تقول بعلمها؟؟

الحمدلله .. كنت احسب ان من يقول ان علمها من علم الغيب هم من جهلة القوم، امّا وقد قال هذا رجل احسب انه من المحبين لله ولكتابه ولرسوله وللمؤمنين فانه يلزمني ان أبيّن ما اؤمن به ولن اقول انني على خطأ بل انني على هدى من ربي وعلى بيّنة من أمري وعلى هدي رسول الله عليه الصلاة والسلام فمن رأى اني على غير هذا فالحمد لله رب العالمين ((بيننا كتاب الله وسنّة رسوله والحق احق ان يتبع))

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير