تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[سؤال عن الحملات الصليبية]

ـ[حسام الحفناوي]ــــــــ[15 - 12 - 05, 02:34 ص]ـ

هل و قف أحد الإخوة في أي من المصادر التاريخية القديمة أو الحديثة على ما يفيد دخول أحد من أمراء الصليبين في المشرق أو نبلائهم أو علمائهم في الإسلام؟

ـ[حمزة الكتاني]ــــــــ[15 - 12 - 05, 02:38 ص]ـ

ولكن جل نصارى المشرق (الشام) إن لم يكن جميعهم من بقايا الصليبيين، وقد كانوا انقرضوا من الشام أيام هارون الرشيد، وكادوا ينقرضون من مصر حتى جاء العبيديون، كما نصت عليه التواريخ ..

ـ[حسام الحفناوي]ــــــــ[15 - 12 - 05, 02:43 ص]ـ

(من أسدى إليك معروفا فكافئوه) و لا أملك سوى الدعاء لك بالثبات على الحق أنت و إخوانك في المغرب.

ـ[حمزة الكتاني]ــــــــ[15 - 12 - 05, 02:45 ص]ـ

بل أنتم من أخجلنا بحسن أخلاقه وادبه، زادكم الله من حسه ومعناه ...

ـ[حسام الحفناوي]ــــــــ[15 - 12 - 05, 02:56 ص]ـ

أسأل الله أن يجعلني خيرا مما تظن، و أن يغفر لي ما لا تعلم، و ألا يؤاخذني بما تقول. جمعنا الله في مستقر رحمته، و نرجوه أن يجمعنا على الخير في الدنيا مع أهل الفضل دائما.

ـ[محمد الأمين]ــــــــ[15 - 12 - 05, 06:26 ص]ـ

ولكن جل نصارى المشرق (الشام) إن لم يكن جميعهم من بقايا الصليبيين، وقد كانوا انقرضوا من الشام أيام هارون الرشيد، وكادوا ينقرضون من مصر حتى جاء العبيديون، كما نصت عليه التواريخ ..

السلام عليكم

ممكن ذكر المصادر؟

فنصارى الشام أكثرهم ينتمون إلى مذاهب مشرقية وليس إلى مذاهب أوربية.

ـ[سليمان المصرى]ــــــــ[15 - 12 - 05, 02:36 م]ـ

لم يدخل الصلبيين الى الاسلام لانهم كانوا شعوبا همجيه ولم اعثر على احدهم اسلم على طول قرائتى فى التاريخ وذلك نظرا لانى كنت متخصصا فى المرحلة الجامعيه فى دراسة التاريخ ولكن هنك فريدريك السادس امبراطور المانيا والذى زار الشام فى الحمله الصليبيه السادسه بناء على ضغط بابوى وكان فريديك ذى ميول عربيه اذ انه نشاء فى صقليه ولذا فان الكامل الايوبى استضافه فى الشام لمدة وقد انتهى الامر بان اعلنت البابويه حرمانه نتيجة ميوله الاسلاميه ولكن فريديك لم يتحول الى الاسلام على الرغم من ذلك

ـ[حسام الحفناوي]ــــــــ[29 - 12 - 05, 10:23 ص]ـ

تذكرت الآن أني سبق أن سمعت الأستاذ جمال بدوي في مناظرة له مع القس أنيس شروش يذكر أن من الصليبين من أسلم، لكنه لم يذكر تفصيلا، و لا أحال على مصدر، و ذكرت هذا لأحد الأخوة الذين يدرسون في قسم التاريخ بكلية الآداب جامعة القاهرة، فذكر لي أنه سمع شيئا من هذا من أحد أكابر أساتذة الكلية عندهم، فطلبت منه توثيقا للمعلومة.

ـ[محمد الأمين]ــــــــ[28 - 02 - 06, 11:12 ص]ـ

يجب كذلك البحث عن سبب تحولهم إلى المذاهب المشرقية رغم عداوتهم الشديدة لها

ـ[صلاح الدين الشريف]ــــــــ[01 - 03 - 06, 04:02 ص]ـ

بعد مقتل " كليبر " نائب "نابليون بونابرت" قائد الحملة الفرنسية على مصر ـ على يد سليمان الحلبي، الطالب السوري، الذي كان يدرس بالأزهر ـ تولى قيادة الحملة " جاك مينو "، وقيل أنه أسلم وتسمى باسم " عبدالله جاك مينو " وتزوج بإمرأة اسمها " زبيدة ".

ويراجع تاريخ الجبرتي

والله أعلم

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير