تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

شاء التحوّل عنه والعياذ بالله! بزعم الحرية الدينية! كما صرح بعضهم بذلك في بعض المنتديات التي تولت إغلاقها الجهات المسؤولة بحمد الله.

ومحاولة الولوج إلى ذلك من بوابة نقد التكفير بإطلاق، والحديث عن (المكفّراتية) [وهو مصطلح سبق إليه بعض الإسلاميين في نقد الفكر التكفيري المنحرف]، و استقطاب كتّاب يخدمون الفكرة عن جهل، وأخيراً إلى الولوج في نقد العلماء الشرعيين، حملة العلوم الشرعيّة المؤهلين تأهيلاً شرعيّاً والتنقّص منهم مع سبق الإصرار، والردّ عليهم بجهل وسوء أدب، والتعالم عليهم أحياناً بأساليب ممجوجة تستجلب الرِّقّة لحال المسيء لنفسه بالتعالم، إلى درجةٍ ينسب فيها بعضُهم - في صحف سيّارة - بعضَ آيات القرآن الكريم التي يحفظها عامّة المسلمين، إلى غير مواضعها من كتاب الله عز وجل!!

وفي خضم هذا المكر الكبّار الذي لا يماري عاقل في أنَّه وراء الكثير من ذلك، ولا سيما مع وجود تقارير إفرنجية تتحدث عن هذا الطرح وعن (شركاء)! سواء علم بعض هؤلاء الكتّاب العرب أو لم يعلموا - تذكّرتُ رسالةً بُعِثَت إلى أهل مصر، وتذكرت منها الجملة التالية: "يا أيها المصريون: قد يقولون لكم إنني ما نزلت في هذا الطرف إلا بقصد إزالة دينكم، فذلك كذب صريح! فلا تصدقوه، وقولوا للمفترين!: إنني ما قدمت إليكم إلا لكيما أخلِّص دِيْنَكُم وحقَّكم من يد الظالمين، وإنني أكثر من المماليك أعبد الله سبحانه و تعالى! وأحترم نبيه محمد! والقرآن العظيم! ". (من نص الرسالة في: مظهر التقديس بزوال دولة الفرنسيس، للجبرتي [ت1241هـ] اختصار د. محمد بن حسن بن عقيل موسى الشريف:61، دار الأندلس الخضراء).

أما صاحب الرسالة فهو المجرم الحقود السفاح الفرنسي نابليون بونابرت عليه من الله ما يستحق!! إنها رسالة دجل كاذبة لجأ فيها نابليون إلى النفاق عندما وجد المجتمع المصري متحصناً بعقيدة الولاء والبراء .. وعُدْ - إن رمت تفنيدها - للكتاب المحال إليه ولا تنس مقدمة محققه التي تستحق أن تفرد. ومن هنا، رأيت أن أتحدّث عن عدد من المسائل المطروحة - إن شاء الله تعالى - بأسلوب علميّ، أُبيِّن فيه بعض مغالطات التسلل إلى نقد الشرعية الإسلامية العليا على نحو موجز، يوضح الفكرة، ويكشف المحاولة، ويُبين طريقة الاستهداف، ويصحح المغالطة.

الشيخ د - سعد بن مطر العتيبي

http://www.alqlm.com/index.cfm?method=home.con&*******ID=319

ـ[المقرئ]ــــــــ[03 - 09 - 06, 10:20 م]ـ

أخانا علي التمني وفقك الله

لا حرمك الله الأجر وزادك علما وثباتا على الحق ونعم الجهاد: جهاد اللسان والقلم

المقرئ

ـ[أبو معاذ المقاطي]ــــــــ[04 - 09 - 06, 02:13 ص]ـ

أحب أن أوصل لكم هذه الرسالة التي وصلتني على البريد

وأرجو أن تنتفعوا بها

وهي عبارة عن خطبة جمعة تناسب الوقت الراهن

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الحبيب / أبو معاذ سلمه الله

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، تحية مباركة طيبة، وأسأل الله أن يتولاك في الدنيا والآخرة، ويجعلك مباركًا أينما كنت، وينفع بك أمتك وإخوانك،، وتجد مرافق هذه الرسالة خطبة عنوانها (الرويبضة ومطاولة العلماء) تحكي واقعًا مُرًّا مما لعلك اطلعت على جانب منه فيما ينشر هذه الأيام من ردود سفهاء الصحافة على بعض كبار العلماء وأفاضل طلبة العلم والدعاة،، أسأل الله أن يكون فيها البلغة من هذا الموضوع، ولك حق التغيير فيها زيادة ونقصًا، كما أن حقوق الطبع والتوزيع غير محفوظة،، نفع الله بكم،، إنه جواد كريم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخوك المحب / عبدالله بن محمد بن صالح البصري

امام جامع الرويضة الجنوبي

ـ[فيصل التميمي]ــــــــ[04 - 09 - 06, 03:19 ص]ـ

التطاول لابد أن يكون له سبب.

ـ[أبو مجاهد المغربي]ــــــــ[04 - 09 - 06, 05:14 ص]ـ

التطاول لابد أن يكون له سبب؟؟؟؟؟؟؟

سببه التمسك بالحق و قمع شبهات و شهوات أذناب الغرب و الباحثين عن ظلمات الجاهلية

و سببه عدم الرضى بالسكوت عن انتهاك حرمات الله

و حفظ الله الشيخ الصالح صالح الفوزن و جعله شوكة في أعناق المتنكبين عن الصراط المستقيم

ـ[علي التمني]ــــــــ[08 - 09 - 06, 03:54 م]ـ

محمد قنديل جزاك الله خيرا وحفظ بلاد الحرمين وسائر أوطان الإسلام.

15/ 8/1427

ـ[عبدالعزيز بن سعد]ــــــــ[08 - 09 - 06, 05:56 م]ـ

:" يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ... "

شكر الله لك أخي التمني وأعانك في جهادك، وبقية الطائفة المجاهدة ...

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير