تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[كيف يتصور الشيعة خروج المهدي!!!]

ـ[مجدي أبو عيشة]ــــــــ[14 - 09 - 06, 02:54 م]ـ

كثيرا ما نسمع وقليلا ما يصرح هؤلاء بعقيدتهم ...

قبل ايام وجدت مقالا لاحد علمائهم يذكر فيها آراء غريبة تبعا الأهوائهم الشخصية.وليس لخرافاتهم مكان للنقاش ولكن الذي وجدت له خطورة امر يتعلق بالمسجد الحرام اذ ان لهم تصور يوجب الحذر منهم خصوصا اوقات الحج خصوصا. سأنقل ما اردت التحذير منه فقط لان الشيعة ينشروا المقالة في منتدياتهم يقول شيخهم الكوراني:

ويخرج الجيش في طلب الرجلين، ويخرج المهدي منها على سنة موسى عليه السلام خائفاً يترقب، حتى يقدم مكة.

وفي مكة يواصل المهدي عليه السلام اتصالاته ببعض أنصاره، حتى يبدأ حركته المقدسة من الحرم الشريف في ليلة العاشر من محرم بعد صلاة العشاء، حيث يلقي بيانه الأول على أهل مكة، فيحاول أعداؤه قتله، ولكن أنصاره يحيطون به ويدفعونهم عنه، ويسيطرون على المسجد ومكة.

وفي صبيحة اليوم العاشر من محرم يوجه الإمام المهدي عليه السلام بيانه إلى شعوب العالم بلغاتهم المختلفة، ويدعوهم إلى نصرته.

وقد سبق من غيرهم نفس الفتنة وهي معروفة وتحت مسمى المهدي أيضا. بأسقاط الاهواء الشخصية على الاحاديث للخروج برأي يوفق الهوى!!!!

فقد عقد بابا في تفضيل الايرانيين على العرب فيقول فيه:

"أحاديث المصادر السنية في مدح الإيرانيين

من الأمور الملفتة كثرة الأحاديث النبوية في مدح الفرس في مصادر السنيين، وقلتها في مصادر الشيعة! حتى أن الباحث يستطيع أن يؤلف من صحاح السنة ومسانيدهم كتاباً في مناقب الإيرانيين وتفضيلهم على العرب! " بالطبع الحماقات وقلت الفهم للأحاديث لا تهمنا لانه دأبهم ولكن يهمنا المغزى وما يراد به من ايراد هذا الكلام والكاتب لم يدع لنا مجالا للتحليل ولا التخمين بل قال بعد ايراده الكلام:

"والذي يتصل بموضوعنا هو دورهم في عصر الظهور وحركة الإمام المهدي عليه السلام. وقد وردت الأحاديث حولهم بتسعة عناوين: قوم سلمان. أهل المشرق. أهل خراسان. أصحاب الرايات السود. الفرس. أهل قم وأهل الطالقان والمقصود فيها غالباً واحد. "

وقد زعم ان جيش المهدي جله من الايرانيين ليحقق جهله المركب.

ففي الباب الذي قبله قال:"ماذا نصنع إذا كانت أحاديث المهدي المنتظر عليه السلام والتمهيد لدولته فيها السهم الأوفر للإيرانيين واليمانيين، الذين ينالون شرف التمهيد لدولته والمشاركة في حركته عليه السلام؟ وفيها نصيب للنجباء من مصر، والأبدال من الشام، والعصائب من العراق "

الا أن حقيقة الامر ليست كما زعم كما هو معلوم وهو ايضا قد ذكر ابوابا في ذم أهل الشام ومصر والمغرب العربي والجزيرة العربية ليوافق هواه.

و الخطير في الكتاب والذي يجب الاحتياط من أجله زعمهم:"ومنها، أن الروايات تدل على أنهم يكونون قرب ظهوره عليه السلام ثلاث مجموعات أو فئات: فئة تدخل معه مكة، أو تصل إليها قبل الآخرين. وفئة يسيرون إليه في السحاب أو الهواء، وفئة يبيتون ذات ليلة في بيوتهم في بلادهم فلا يشعرون إلا وهم في مكة."

ويقول أمر آخر:" ومعنى سيرهم في السحاب نهاراً أن الله تعالى ينقلهم إلى مكة بواسطة السحاب على نحو الكرامة والإعجاز، كما يحتمل أن يكون معناه مجيؤهم بواسطة الطائرات كسائر المسافرين، بجوازات سفر بأسمائهم وأسماء آبائهم، وتكون الأحاديث الشريفة عبرت بذلك لأن الطائرات لم تكن موجودة. "

ما هي المشاكل في خرافات هؤلاء؟

بالطبع هم أجهل الناس وهذا مكمن الخطر اذ انهم قد يستغلوا اوقات الحج انظر كيف يروجوا انهم ايرانيون او جلهم وانهم سيأتون بالطائرات او بالهواء. والمشكل انهم يتحدثوا عن المسجد الحرام والاستيلاء عليه!!!

المشكلة ان هذا ما يطرح بينهم من افكار ويغذى في نفوسهم وقلوبهم!!!

كيف بكم لو قام احد الناس وادعى انه المهدي فأي فتنة تحدث يومئذ؟

الهدف من الموضوع اساسا هو التعرف على غباء هؤلاء وجهلهم والتحذير مما يمكن ان يفعله هؤلاء في بلد الله الحرام. وقد يتذرعوا احيانا بمظاهرات سلمية او او ..

والخطر في انتشار مثل هذه الافكار هي انهم اذا كانوا في بيت الله الحرام وسمعوا بكذاب يدعي انه المهدي ما ظنكم ماذا سيفعلوا؟!!!!!

ـ[ابن عايض]ــــــــ[15 - 09 - 06, 02:51 ص]ـ

شكر الله لك اخ مجدي

واسال الله ان يعين الدولة السعودية على سفاهات هؤلاء الحاقدين

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير