تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وكذلك إطلاقهم على أحد علمائهم المسمى بعبدالله: (ابن قتيبة) مشابهة بعبدالله بن مسلم بن قتيبة، من كبار علماء أهل السنة وثقاتهم. وزيادة في التلبيس قام هذا الرافضي بتأليف كتاب سماه (المعارف) على غرار كتاب (المعارف) لابن قتيبة -رحمه الله-. (3)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

(1) انظر في ترجمتهما: ميزان الاعتدال للذهبي 1/ 236، 4/ 32 وقد نبه على هذا الأسلوب الرافضي في التلبيس: الدهلوى -رحمه الله-. انظر: مختصر التحفة الاثنى عشرية ص32.

(2) انظر: ميزان الاعتدال 3/ 499

(3) انظر: مختصر التحفة الاثني عشرية للدهلوي ص32 وقد أنكر بعض المحققين المعاصرين أن يكون كتاب (الامامة والسياسة) المنسوب لابن قتيبه من مؤلفاته قال الدكتور علي بن نفيع العلياني في كتابه (عقيدة ابن قتيبه): ==

ومن أساليبهم أيضاً: أنهم يؤلفون بعض الكتب وينسبونها إلى أحد أئمة أهل السنة، ويذكرون فيها بعض المفتريات مما يوجب الطعن على أهل السنة، كالمختصر المنسوب إلى الإمام مالك، الذي صنفه أحد الشيعة فذكر فيه أن مالك العبد يجوز له أن يلوط به. (1)

ومن مكايدهم: أنهم يزيدون بعض الابيات في شعر أحد أئمة أهل السنة، مما يؤذن بتشيعه. كما ألحق بعض الرافضة المتقدمين بما نسب إلى الإمام الشافعي من أبيات فيها:

ياراكباً قف بالمحصب من منى ? واهتف بساكن خيفها والناهض

فألحق الرافضي بها:

قف ثم ناد بأنني لمحمد ? ووصيه ونبيه لست بباغض

أخبرهم أني من النفر الذي ? لولاء أهل البيت لست بناقض

وقل ابن إدريس بتقديم الذي ? قدّمتموه على عليّ مارضي (2)

ولا يخفى ما في هذه الأبيات من الركاكة التي تقطع ببطلان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

(=) ص90: (وبعد قراءتي لكتاب الامامة والسياسة قراءة فاحصة ترجّح عندي أن مؤلف الإمامة والسياسة رافضي خبيث أراد إدماج هذا الكتاب في كتب ابن قتيبة) قلت: وغير مستبعد أن يكون الكتاب المذكور لابن قتيبة الرافضي والعلم عند الله.

(1) انظر: مختصر التحفة الاثني عشرية ص34.

(2) انظر: المرجع السابق 34 - 35.

نسبتها إلى الإمام الشافعي -رحمه الله-.

فلهذه الأوجه وغيرها تعد الرافضة من أخطر الفرق على الأمة، وأشدها فتنة وتضليلاً، خصوصاً على العامة الذين لم يقفوا على حقيقة أمرهم، وفساد معتقدهم.

والرافضة في هذا العصر، قد أحدثوا حيلاً جديدة لاصطياد من لاعلم عنده من أهل السنة، والتأثير عليه بعقيدتهم الفاسدة الكاسدة.

فمن ذلك ما أحدثوه من دعوة التقريب بين السنة والشيعة، والدعوة إلى تناسي الخلافات بين الطائفتين. وما هذه الدعوة إلا ستار جديد للدعوة للرفض، ونشر هذه العقيدة الفاسدة بين صفوف أهل السنة، وإلا فالرافضة لايقبلون التنازل عن شيء من عقيدتهم. لكن هذه الدعوة مالبثت أن باءت بالفشل بحمد الله وتوفيقه، ثم بجهود العلماء المخلصين الذين حذروا من هذه المكيدة وأفسدوها.

ـ[عمر الإمبابي]ــــــــ[07 - 12 - 06, 09:30 ص]ـ

أما الطبري فلتشيعه وهو ظاهر في تاريخه

راجع هذا البحث أخي الكريم

http://saaid.net/bahoth/27.htm

ـ[ابوالعباس الترهونى]ــــــــ[07 - 12 - 06, 06:11 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. وبعد

قال أحد الكتاب:

ويكمن خطر الرافضة على الأمة في عدة أمور:

الأول: أنهم أصحاب دعوة لعقيدتهم، وهذه الدعوة تتستر بمحبة أهل بيت النبي ?، فيستغلون عاطفة المسلمين تجاه أهل البيت في بث أفكارهم وعقيدتهم الفاسدة.

الثاني: أنهم يدينون بالتقية، التي هي النفاق المحض، فيخدعون

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

(1) خلق أفعال العباد (ضمن عقائد السلف جمع النشار) ص125.

(2) منهاج السنة 5/ 160.

(3) انظر: ص112 - 153.

المسلمين بما يظهرون لهم من الموافقة، والمحبة، والمناصرة، ولا يصرحون بعقيدتهم الحقيقية، فانخدع بهم من انخدع من أهل السنة، وخالطوهم في المجالس والمساكن، ومالت نفوسهم إليهم، حتى وصل الحال ببعضهم إلى موالاتهم ومحبتهم، بل الارتكاس في عقيدتهم.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير