تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[ماذا يفعل النصراني إذا قرر دخول الإسلام دعوة للمشاركة والنصيحة]

ـ[طارق أبو عبد الله]ــــــــ[13 - 11 - 06, 06:20 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا مقال كتبته لنصيحة من يريد دخول الإسلام من النصارى الموجودين في بلاد المسلمين أو من أسلم حديثا منهم ولأن المرء قليل بنفسه كثير بإخوانه فأحب منكم أن تراجعوا المقال وتضيفوا أي ملاحظة أو نصيحة أو اقتراح أو خبرة ما تعرفونها من أشخاص أسلموا قبل أن أحاول نشر المقال بشكل موسع

ولي بداية سؤال إذا أسلم نصراني وما زال عند أهله مخفيا إسلامه هل يجوز له أن يأكل في نهار رمضان إن اضطر لذلك حتى لا يكتشف أمره؟

هذا هو المقال وجزاكم الله خيرا

ماذا تفعل إذا قررت أن تصبح مسلما؟

بداية نحب أن نهنئك على هذا القرار الشجاع الذي يعد أهم قرار في حياتك فهذه اللحظة التي قررت فيها أن تسلم لله رب العالمين هي لحظة ولادتك الحقيقية ... هي اللحظة التي تحررت فيها من عبادة الذين افتروا على الله الكذب وحرفوا دين المسيح واتبعوا أهواءهم إلى عبادة الإله الحق ..

وأنت الآن قد أصبحت على دين محمد والمسيح عليهما الصلاة والسلام واعلم أن أعظم نعمة أنعمها الله عليك هي أن وفقك لدخول الإسلام فاحرص أن تحسن شكر الله عليها و اعلم أن هذه النعمة لا توازيها نعمة أخرى فمهما كلفتك من أجل الحفاظ عليها فهو يسير وكل مصيبة بعد مصيبة الدين هينة

أول ما يتعين عليك فعله بعد اتخاذ هذا القرار كما تعلم – إن لم تكن قمت بهذا بالفعل- هو النطق بالشهادتين فتقول بلسانك وقلبك: أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله. أنت الآن قد أصبحت مسلما فهنيئا لك الإسلام.

بنطقك الشهادة تكون قد طهرت قلبك من أدران الشرك وورواسب التثليث والتجسيم والوثنية ولتجمع الطهارة الحسية إلى الطهارة المعنوية عليك أخي أن تغسل جسدك كله بالماء.

اعلم أخي الكريم أنك من هذه اللحظة أصبح واجبا عليك ما يجب على المسلمين في جميع أنحاء الأرض من القيام بالفرائض واجتناب المحرمات وأهم الفرائض هو التوحيد وهو أن تعبد الله وحده ولا تشرك به شيئا و تؤمن أنه وحده المتصرف في أمور الكون جميعا وتنفي عنه المثل والشبيه والولد ومن ذلك أن تؤمن أن المسيح عيسى بن مريم عليه السلام رسول الله وروح منه خلقه الله بمعجزة إلهية من أم وبدون أب وهو بشر مثل سائر الأنبياء والمرسلين قد رفعه الله إلى السماء وسوف ينزل إلى الأرض قبل يوم القيامة مرة أخرى وحينها سوف يعم السلام وتكثر البركة وتُرفع الشحناء والضغينة ولا تبقى ملة غير ملة الإسلام ثم يموت مثل سائر البشر ويصلي عليه المسلمون ويدفنونه.

لذا فأهم ما ينبغي عليك تعلمه هو العقيدة السليمة وأولى الكتب بالقراءة هو كتاب الله – القرآن- فاحرص على أن تنهل منه ما يروي ظمأك وعلى أن يكون لك ورد ثابت (أي عدد معين من الآيات أو الصفحات) تقرأه يوميا و إن كان في اصطحابك مصحفا خطر عليك من أن تُعرف حقيقة إسلامك بين أهلك فيمكنك القراءة من على الكمبيوتر ومن الكتب الجيدة للقراءة كبداية كتاب تعريف عام بدين الإسلام للشيخ على الطنطاوي.

الأمر الثاني الذي ينبغي عليك تعلمه أخي الحبيب هو أركان الإسلام التي بفعلها تكون قد حققت العبودية لله رب العالمين وأنت الآن قد قمت بالفعل بأداء الركن الأول وهو شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله أما بقية الأركان فهي إقام الصلاة وأداء الزكاة وصوم رمضان والحج إن استطعت إليه سبيلا. وهؤلاء كلهم يمكنك تعلم أحكامهم من الإنترنت .. ولاحظ أنك بحاجة أيضا لتعلم أحكام الطهارة التي لا تصح الصلاة إلا بها وإن استطعت أن تتعلم أحكام الصلاة والوضوء بصورة عملية من أحد أصدقائك المسلمين بالإضافة للقراءة في الكتاب يكون أفضل. والآن بعد أن صححت أهم جانبين في حياتك وهما جانب العقيدة والعبادة أحب أن ألفت نظرك لعدة أمور

أولا من الطبيعي أن يتعرض الإنسان في الفترة الأولى لبعض الاختبارات من الله التي يخرج منها الإنسان المخلص في طلب الحق وقد ازداد إيمانه وازداد يقينه وعلا قدره عند الله و من كان في قلبه مرض فإنه يسقط في الفتنة وهذا نوع من التمحيص والغربلة للصف المؤمن (ليمحص الله الذين آمنوا ويمحق الكافرين)

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير