تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

الدعوة ونبذ الشرك.

هكذا ايها الأخوة الكرام فبمثل هذه الأعمال تكون البداية فتح القلوب والبلدان.إن تأليف القلوب منهج شرعي فقد جعل الله سبحانه وتعالى المؤلفة قلوبهم أحد الأصناف الثمانية الذين لا يصح دفع الزكاة لغيرهم.

إن دور أبي لهب في الصد عن دين الله عز وجل الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم دور يتكرر في كل زمان ومكان في تشويه صورة الدين الحق وأهله المتمسكين به والداعين إليه. وإن البذل في وسائل تصحيح فهم الناس عن الإسلام الحق هو بذل في سبيل الله والدعوة إليه والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وغقامة الحجة على الناس.

وفي الختام فإن المسلم يفعل الفرائض ويبتعد عن المحرمات ويؤدي ما يستطيع من النوافل ولا يدري أي أعماله ارجى قبولا عند الله عز وجل فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم " مر رجل بطريق فوجد غصن شجرة يؤذي المسلمين في طريقهم فقال: والله لأنحين هذا عن المسلمين حتى لا يؤذيهم فغفر الله له وأدخلله الجنة "

فأنظر أخي المسلم إلى فضل من يزيل غصن شجرة - وليست شجرة -يؤذي المسلمين فكيف بمن يساهم في رفع الجهل ويكون سببا في أن يحل التوحيد بدل الشرك والسنة بدل البدعة والطاعة بدل المعصية لا شك أنه افضل عند الله إذا صلحت النية.

ثم انظر مرة أخرى غلى هذا الرجل إنه يحمل هم المسلمين وما يؤذيهم.

ثم انظر مرة ثالثة إن الرجل عليه ذنوب بدليل قوله: (فغفر الله له) ثم أكرمه الله بفضله وإحسانه بدخول الجنة - أمنية كل مسلم - نسأل الله من فضله وجوده.

ثم تذكرت قول المصطفى صلى الله عليه وسلم:" إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية , أو علم ينتفع به أو ولد صالح

يدعو له ".

ولا يخفى على الجميع ما يبذله اعداء الإسلام من اليهود والنصارى ودعاة البدع وأهل الملل المنحرفة من جهود عظيمة لتجهيل المسلمين بدينهم وإخراجهم منه وصد غيرهم عنه.وإن إنفاق المال في سبيل الدعوة إلى الله والإستقامة على دينه , وإجهاض مخططات اعداء الإسلام التي ترمي إلى فتنة المسلمين عن دينهم هو نوع من الإصلاح المأمور به شرعا.

الللهم فقهنا في ديننا ووفقنا لعمل الصالحات واجعل لنا آثارا حسنة في الحياة والممات يا حي يا قيوم.

ملحوظة

إعداد: عبد الله الدامغ _ دار الوطن اانشر

للمراسلة وتقديم الملحوظات:

ص ب: 245144

الرياض:11312

ـ[أبو ناصر المكي]ــــــــ[18 - 11 - 06, 09:40 م]ـ

للرفع:)

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير