تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ نعم لقد عالجت حالات كثيرة لاشخاص مرضى بالايدز في القاهرة والرياض وغيرها ولا نستطيع ان نكشف عن جميع الحالات الا بموافقة اصحابها وقد نشرنا بعضا منها في الصحف. لقد عالجت فنانين بارزين مثل عبد الله محمود، الفنان المصري، والذي ظهر في قناة اوربت وقال ذلك، وابنة فنانه كويتية، وغيرهم.

* على افتراض صحة ما تقول وان ادويتك مجازة وصحيحة ولكن الدول العربية لم تصل اليها الفكرة وانك تستطيع علاج الايدز والسرطان وان الدول المتقدمة تعترف بالطب الذي تعمل به؟ لماذا لم تسجل هذه الادوية في تلك الدول المتقدمه ليستفيد منها العالم؟

ـ لم اسع لهم لأنهم لن يعطوني اعترافا بها، والسبب انهم اذا اعترفوا بعلاجي فستخسر شركات الادوية خسائر كبيرة وهو ما لا يريدونه .. أنا استخدم عسل النحل ولقاح الجنسنج وهي معروفة للجميع وغيرها ايضا من الاعشاب. وهناك خطوات الآن مع شركتي الدوائية وعقار.

* يتهمك البعض باستغلال المرضى حيث ان اسعارك التي تحصل عليها مقابل العلاج كبيرة جدا؟

ـ هذا غير صحيح وعلاجنا اقل بكثير من الادوية التي تصرفها المستشفيات، بل ان من لا يستطيع دفع المال نعطية مجانا ونمنح له مساعدة مالية احيانا.

* ولكن كم أعلى مبلغ مالي تحصل عليه من مريض؟ ـ لا أستطيع أن احدد لكن يعتمد على حالة المريض والادوية التي تقدم له.

* اذا كنت واثقا مما تقوم به فلماذا لا تحصل على اجازة من المختبرات العلمية لفسح المجال امام ادويتك في السعودية؟ ـ علاجاتنا موجودة وانا على استعداد ان اعطيها لأي مختبر ليقوم بفحصها ولن يجدوا فيها أي شيء يضر بصحة الناس.

* قلت في حوار تلفزيوني انك حاصل على الدكتوراه من جامعة الملك سعود؟ ورد عليك استاذ جامعي وقال انه بحث في كل ملفات الجامعة ولم يجد اسمك؟

ـ انا لم اقل انني حصلت على شهادتي من جامعة الملك سعود، وعموما هجوم (جابر القحطاني) الذي تقصده، والذي شنه علي لم يؤثر اطلاقا بل زاد اقبال الناس على علاجي بعد ذلك الهجوم.

شهاداتي في الطب البديل

* وماذا بشأن شهادة الماجستير والدكتوراه؟

ـ انا حاصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة دنفر الأميركية في الطب البديل ولا يهمني ما يقال فأنا هدفي تقديم العلاج للناس بالدرجة الاولى.

* كلمة اخيرة؟ ـ أستطيع الآن أن أرفع قضية على الصحة السعودية وقد كلمتني مكاتب محاماة، ولكنني لن افعل ذلك ولن اخطو هذه الخطوات.

* لماذا؟

ـ سينتهي الموضوع ولن يكون له أي تأثير علي.

الصحة السعودية ترفض الرد

رفضت وزارة الصحة السعودية على لسان المتحدث الرسمي في الوزارة الدكتور خالد مرغلاني، التعليق على اتهامات المعالج الشعبي، محمد الهاشمي لوزارة الصحة السعودية في حواره اليوم مع "الشرق الأوسط"، حيث وصفت اتهامات الهاشمي بـ"المهاترات".

وأكدت الوزارة أنها تكتفي بصيغة البيان الإعلامي الذي نشر أمس في الصحف السعودية، والذي ينص على "أن الخلطات العشبية التي يقوم بتحضيرها وبيعها للمرضى والأشخاص الذين يترددون عليه غير آمنة، وتسبب مضاعفات خطيرة، كما أن طريقة تحضيرها غير علمية وغير خاضعة للرقابة ومعايير جودة التصنيع الدوائية، وهي من الممارسات الطبية التي يقوم بها كل من يدعي مثل هذه الادعاءات والممارسات، التي لا تستند إلى أساس علمي مدعم بالبراهين".

وأضاف البيان "كما أنه لا يحمل أي شهادة علمية تثبت أنه طبيب، وليس لديه أي ترخيص أو موافقة للمزاولة الطبية، كما أنه يدعي في مقابلاته في وسائل الإعلام المختلفة، أن خلطاته مجازة ومرخصة في وزارة الصحة، وهذا خلاف الواقع، حيث أنه لم يتقدم لوزارة الصحة بتسجيل تلك الخلطات". كما أوضحت الوزارة "أنها لا تسمح بتداول هذه الخلطات وتحذر منها، وأن جميع المستحضرات العشبية والأغذية الصحية، التي تسمح الوزارة بتداولها، مسجل على عبواتها ترخيصها لدى الوزارة، وتحمل رقم التسجيل الخاص بها على المستحضر وتباع فقط في الصيدليات".

ـ[عبدالله بن خميس]ــــــــ[18 - 11 - 06, 08:00 ص]ـ

أوس القحطاني (عماني)

حقيقة قناة الحقيقة!!!


لقد تم طرح اكثر من موضوع حول قناة الحقيقة وماهي جنسية صاحبها والذي تبين انه سعودي المولد والتعليم وتساءل الكثير من الاخوة حول اسباب عرض هذه القناة لصور مولانا صاحب الجلالة اعزه الله والبعض قال انه عماني من الشرقية واختلفت الروايات حول هذا الموضوع عموما انا متابع دائم لهذه القناة ولقد كان صاحب القناة الدكتور الهاشمي يخرج دائما باللبس الخليجي اي الغترة والعقال ولكني فوجئت به امس يلبس ملابس عمانية فأين الحقيقة يا قناة الحقيقة .... !!!!

مجرب
بين السحاب |06/ 08/2006 م، 10:08 مساء (السعودية) 07:08 مساء (جرينيتش)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بصراحه الكلام من دون دليل أو تجارب ليس لديه أي صحه من القول. أنا جربت عند الهاشمي وذهب له الى البريمي لكن للأسف والله مايستاهل كل الكلام الطيب له لانه نصاب وأنتهازي وياخذ مبالغ كبيرة وياريت بعد كل الخسائر في فائده أو علاج .. ولاأريد أن أمدح أحد وبصراحه أنا ماأقول لكم أني ماجربت جربت كذا معالجين حتى أن وصلت للمعالج الغريب بومنصور وجزاه الله ألف خير على علاجه اللي قدم لي الكثير من العلاج والحمد لله أنا بأحسن حال .. وتدور قصتي أني كنت أعاني من عدم التركيز والخيالات والصداع فاتصلت به وقلت له حالتي فأجابني فورا:أنت مصاب بمس من الجن .... فلا تعتقدون أني أريد شهرت الرجل لا بل أريد أن أقول لكم بأنه من بعد التجارب والادله والعلاج تبين بأن الشيخ غريب بومنصور معالج بمعنى الكلمة ... ونحن لا يهمنا ان كان المعالج يستخدم الجان للعلاج لأننا نريد العلاج الفعال والاكيد ومع وجود الادله هذا برهان كافي وارجو المعذرة لان كلامي أن شاء الله يكون خفيف عليكم ... أخوكم بين السحاب
¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير