تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[عبد الله زقيل]ــــــــ[02 - 09 - 08, 09:55 ص]ـ

هل هذه عبارة طالب علم؟

وينكرها أصحاب الميول الأموية والمروانية وأذنابهم!

كان بإمكانك أن توصل ما تريد، وتناقش بأسلوب راقٍ من غير حشر مثل هذه العبارات، نحن في ناقش علمي بارك الله فيك، وإذا أنا أخطأت في عبارة، أو قول يسعك أن تصحح لي المعلومة دون الدخول في دهاليز هذه العبارات، والعجيب أنك ختمت كلامك بقولك: رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ!

اللهم آمين.

أما لعن علي على المنابر فأنا أقصد من جهة ثبوتها بالأسانيد الصحيحة، وليس بكلام العلماء فقط، وللتوضيح أكثر هل ثبتت بأسانيد صحيحة؟

ـ[خالد كمال]ــــــــ[02 - 09 - 08, 12:32 م]ـ

أخي الكريم

جزى الله كل من شارك بالرد وأورد الأدلة على ذلك ولكن الأمر لا يحتاج لهذا العناء وأريد أن أسأل السائل الكريم سؤالاً: هل يعقل أن يصدر هذا الكلام عمن اختصه النبي (صلى الله عليه وسلم) بكتابة الوحي - ألا يعلم النبي (صلى الله عليه وسلم) كيف يختار صحبه وكتاب وحيه- فهذا الكلام من غير سوق الأدلة على كذبه لا يستقيم مع من تربوا في مدرسة النبي (صلى الله عليه وسلم) بل إن معاوية كان يترضى على على (رضى الله عنه) ويهدد الروم بالتحالف مع علي ضدهم. هذه هي أخلاقهم حتى في النزاع فأرجو أن نتأدب بأدبهم وأن نقتضى بأثرهم.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير