تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

والسجود.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gif رفض شديد:

http://www.alraialaam.com/images/blank.gif وفي المقابل واجه «الإمام الالكتروني» رفضا شديدا من رجال الدين في مصر الذين اعتبروه اختراقا لحرمة الصلاة واستهتارا وتلاعبا، بعواطف المسلمين ومشاعرهم، ووصفوه بأنه اختراق إلكتروني يهدف للتجارة فقط، وأنه استخدام منحرف للتكنولوجيا يبعدها عن أهدافها الحقيقية.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gif عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر الدكتور منيع عبد الحليم محمود قال لـ «الراي»: «إن على المسلم إلزاما أن يحفظ عددا من آيات القرآن الكريم إن لم يحفظ الكتاب بأكمله لإعانته على الصلاة، وأيضا تتحقق له الطمأنينة النفسية وليتقبل الله صلاته وعباداته».

http://www.alraialaam.com/images/blank.gif وأضاف: «حتى إن كان صاحب لغة أخرى فيجب أن يتعلم النطق بالحروف العربية ما يعينه على الصلاة وإلا يكون قد خالف ما اتفق عليه الرسول والصحابة».

http://www.alraialaam.com/images/blank.gif وأشار محمود إلى أن اللجوء إلى تسجيل صوتي للإمام في الصلاة فيه إجحاف بصلة العبد بربه واستهانة مرفوضة للدين لأن الإمامة جزء مهم لصحة الصلاة، اذ يقول الرسول (صلى الله عليه وسلم) عن الإمام «إنما جعل الإمام ليؤتم به فإذا كبر فكبروا وإذا ركع فاركعوا وإذا سجد فاسجدوا».

http://www.alraialaam.com/images/blank.gif وأيضا عندما مرض رسول الله (صلى الله عليه وسلم) لم يختر أي شخص ليصلى بالمسلمين بل قال لهم: «مروا أبا بكر فليصل بالناس».

http://www.alraialaam.com/images/blank.gif وبالتالي تتضح مسؤولية الإمامة، وهي الاتباع وهو ما لا يتحقق من خلال المنتج الإلكتروني.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gif وأضاف: «هناك أيضا حكمة من جعل الإمام بشرا تتلخص في تحقيق التواصل بين الإمام والمصلي من خلال التفاعل وترسيخ مفهوم الاقتداء والسمع والطاعة وتوحيد الصف»، محذرا من أن اهمال كل هذا واتباع المسجل يساعد على إهمال تعلم كتاب الله وعدم قراءته وتدبر معانيه وفهم ألفاظه.

نترك لكم التعليق!

ـ[أبو عثمان النفيعي]ــــــــ[29 - 04 - 07, 09:06 ص]ـ

بما أن الإمام «الإلكتروني» لا يُحدث ولا يجنب، فهل يسقط عنه شرط الوضوء؟! (ابتسامة)

ـ[عبدالله الوائلي]ــــــــ[29 - 04 - 07, 03:15 م]ـ

ههههه

أضحك الله سنك أخي النفيعي ...

ـ[شتا العربي]ــــــــ[06 - 09 - 08, 04:47 م]ـ

وهذه سجادة إلكترونية لهذا الإمام الإلكتروني

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=53728

يبقى باقي شوية مصلين إلكترونيين حتى تكتمل صلاة الجماعة

وهذا موضوع متعلق بهذا الإمام

طامة جديدة لمفتي مصر!! الامام الاليكتروني!!

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=103060

ـ[ابو عمر الهلالي]ــــــــ[06 - 09 - 08, 04:53 م]ـ

تقبل الله!!

ـ[مستور مختاري]ــــــــ[06 - 09 - 08, 11:29 م]ـ

عش رجبا ترى عجباً .. كذا كانوا يقولون ..

أما الآن .. فطول السنة وانت تشوف عجايب ... ربك يستر

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير