تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[ابو العز النجدي]ــــــــ[12 - 08 - 08, 11:30 ص]ـ

اللهم اغفر للشيخ ابن باز

فهنيئا لاهل الرياض ما حازوه

وهنيئا لمن عكف رجليه عنده

ـ[أبو البراء الجعلي]ــــــــ[13 - 08 - 08, 03:28 م]ـ

قبل قرابة ثلاث سنوات ..

رأيت وكأنني في مسجد غريب لا أعرفه والشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله جالس يتوضأ وأنا أنتظره لأتوضأ من بعده، فلما فرغ من وضوئه وقف قبالتي ثم تبسم فنظرت إليه فرأيته يرتدي بنطالاً قريباً من نصف ساقه وهو مكشوف الرأس فتعجبت من ذلك.

وزاد عجبي حين رأيت الشيخ قد ابتسم ابتسامة عريضة وهو كفيف لا يراني. ثم أمسكت بيده ولم أكلمه وهو صامت لا يزيد على أن يتبسم واتجهنا إلى داخل المسجد فوجدته شبه خالٍ فقدت الشيخ إلى الصف الأول وقد جلس أربعة أو خمسة أشخاص في الصف الأول من خلف الإمام وإلى اليمين لكني لم أتبينهم ولا من يؤمهم وقال لي الشيخ بغير صوته الذي أعرفه من أشرطته كنت أحب أن أجلس خلف الإمام ولكن لا بأس. فأجلسته في أقرب مكان خالٍ عن يمين الصف وأنا أتعجب من تصرفه كأنه مبصر. ثم اتجهت إلى خارج المسجد فوجدت سجادة في ساحته الخارجية فوقع في نفسي أنها للشيخ ابن باز فصليت فيها لا أدري كم، ثم رجعت إلى داخل المسجد فلم أجد الشيخ ابن باز ولا من كانوا في الصف الأول. ثم رأيت خلقاً كثيراً إلى يسار المسجد وهم يصلون إلى عكس القبلة فتعجبت عجباً شديداً وأنا أقول في نفسي كيف يصلون إلى غير القبلة؟ وكلما رأيت أحداً من الناس يدخل إلى المسجد قلت في نفسي هذا عاقل لا أظنه يصلي معهم لكنه يخيب ظني ويتجه ليصلي معهم. ثم استيقظت من النوم.

ـ[أبو عمر الحربي]ــــــــ[14 - 08 - 08, 04:59 ص]ـ

يارب يارب يارب يامن تعلم السر وأخفى يا من لاتخفى عليه خافية يامن تعلم ما في الضمائر أشهدك يا إلهي على حبي للشيخ ابن باز وإن لم أعمل بعمله وأسأل الله أن يجمعني به في دار كرامته

آميـ ــــــــــن

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير