تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[محمد بن صادق]ــــــــ[30 - 06 - 07, 02:52 م]ـ

حسبى الله ونعم الوكيل

ـ[أبوعمرو المصري]ــــــــ[01 - 07 - 07, 07:00 م]ـ

سبحان الله ... الختان ممنوع وليس عليه دليل! والدعارة وإباحة الخمور والفساد والشذوذ وصور العاهرات التي تملأ شوارع القاهرة وغيرها هذه عليها دليل لذا فهي مباحة بل واجبة ومن حقوق الإنسان!

ـ[أبو زكريا الشافعي]ــــــــ[01 - 07 - 07, 07:37 م]ـ

ما يا شيخ، ألم تقرأ الموضوع الذي حذف، الفوائد مفيهاش حاجة.

الأمر جد خطير

وقد صدق صلى الله عليه وسلم ما رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لينقضن عرى الإسلام عروة عروة فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها وأولهن نقضا الحكم وآخرهن الصلاة

وفي رواية عن ابن فيروز الديلمي عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لينقضن الإسلام عروة عروة كما ينقض الحبل قوة قوة

ألو تقرأ الموضوع الذي حذفته الإدارة، عن تحليل فوئد البنوك .... لعلي جمعة.

راجع ما نشرته المصري اليوم منذ يومين تقريبا، (الجمعة أو السبت)

فقد فتن الكثير من الناس، وهناك من صور الحلقة التي قال فيها هذا الهراء، وهي تتنقل من بيت إلى أخر، وقال لهم ما معناه، يقولون على هذه النعجة هي خنزير، هل تتحمل أنها خنزير يا شيخ، فيرد، هي نعجة، يردون بل خنزير، أتتحمل وزر من يأكل منها، فيحاول اقناعهم أنها نعجة وهم لا يقتنعون، ففي النهاية ... ماشي هي خنزير، كلوا منها هو حلال (لأنها نعجة، وهم جهلة)

كذلك في ربا البنوك، هو ليس ربا، وهو يتحمل ذلك، فهو اجتهد وله أجر إن أخطأ .... فللناس أن تعملوا بفتواه إلخ ...

الله المستعان

ـ[رمضان أبو مالك]ــــــــ[01 - 07 - 07, 08:26 م]ـ

وفي تطور جديد أجمع أعضاء مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف - أعلي جهة دينية - علي أن ختان الإناث لا أصل لها من أصول التشريع الإسلامي أو أحكامه الجزئية، وأكد المجمع في بيان له أمس - تلقت المصري اليوم نسخة منه - أنه بالتحقيق العلمي الذي يكشف في جلاء عن أنه لا أصل من أصول التشريع الإسلامي أو أحكامه الجزئية .. يجعل هذه العادة أمرًا مطلوبًا بأي وجه من أوجه الطلب، وإنما هي عادة ضارة انتشرت واستقرت في عدد قليل من المجتمعات المسلمة وقد ثبت ضررها وخطرها علي صحة الفتيات علي النحو الذي كشفت عنه الممارسات في الفترة الأخيرة.

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=66603

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=66841

لا أظنُّ ثبوت هذه الفتوى عن المجمع؛ ولا إخالها إلا كذبٌ وافتراءٌ على المجمع، ففي المجمع علماء كبار فتاواهم معتدلة، موافقة لكلام العلماء الراسخين.

لأنَّ المجمع كثيرًا ما يرفض فتاوى للمفتي رفضًا تامًّا، ولا يقبلون التوقيع على مثل هذه الفتاوى.

والله أعلم بحقيقة الحال.

ـ[أبو زكريا الشافعي]ــــــــ[01 - 07 - 07, 11:37 م]ـ

وأكد الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب، عضو المجمع، أن أعضاء المجمع لم يقولوا بتحريم الختان، وإنما تحدثوا عن منعه، لما يترتب عليه من أضرار، خاصة أنه لا توجد أحاديث صحيحة بتحليله أو تحريمه.

وقال الدكتور منيع عبدالحليم محمود «عميد كلية أصول الدين السابق بالأزهر» إن جميع المذاهب الإسلامية اتفقت علي جواز الختان شرعاً لأنه «مكرمة» للمرأة، فكيف يصدر مجمع البحوث الإسلامية هذا القرار الخاطئ، الأشبه بالفرمان الديكتاتوري.

وأضاف محمود: يكفي أن 74% من المصريين يؤمنون بأهمية الختان، كما يوجد أكثر من 99.5% من سكان محافظة قنا يمارسون هذه العادة بين أطفالهم، ولذلك أري أن قرار منع الختان لن يحقق أي استجابة، لأننا لسنا في عصر ديكتاتورية الفتوي.

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=66841

نعم أخي الفاضل لم يقولوا كلهم بذلك كما بينت في النقل المقتبس، والحمد لله

اللهم عافنا وانتقم لدينك من الظلمة وعلماء السوء

ـ[محمد العبد]ــــــــ[02 - 07 - 07, 04:40 م]ـ

هنا سؤال هام أرجو ألا تقوم الإدارة بحذفه كما فعلت أكثر من مرة وإن كنت لا أعلم لما ذلك ,

وهو إن مما يتكرر كفي كل مرة على ألسنة من يحاربون هذه السنة أن مصر والسودان فقط وبعضهم يضيف الصومال وتشاد هم الذين يمارسونها أما باقي الدول الإسلامية فلا تفعل وبما أن هذا الملتقي فيه مجموعة طيبة من إخواننا من بلاد إسلامية مختلفة فلعلهم يوضحون مدى صدق هذا الكلام وحبذا لو أنهم يذكرون مدى انتشار هذه السنة في بلادهم ويقيموا ذلك بالنسبة المئوية حسب ما يرون من حال مجتمعهم فإن هذا سيكون مفيدا إن شاء الله؟

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير