تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[تثبيت العقيدة في النفوس]

ـ[ابو عبيدة العراقي]ــــــــ[14 - 07 - 07, 11:50 م]ـ

الحمد لله والصلاة على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه وبعد:

فان من الامور المهمه اخي واختي في الله هو تثبيت العقيدة الصحيحة في العقل والقلب. بحيث لايكون هناك مجال لاهل الاهواء والبدع ان يدخلوا في صدورنا ما يريبنا ويشككنا في الحق بعد اذ تبين .. في الواقع نسمع بعض الاخوة يقول:المنتدى الفلاني لاتدخلوه لان فيه كذا وقد تلقيى في قلوبنا الشبهة.

والحقيقة ان هذا صحيح. ولقد كاان احد اهل البدع يريد ان يقرأعلى احد السلف اية من كتاب الله فيرفض.فقيل له:دعه يتلو عليك. فقال: اخشى ان يدخل في قلبي شيء فيستقر.

لكن لماذا لا تكون عندنا حصانة بالعلم الشرعي وردود اهل العلم من الشبهات.

الان وقد كثر اهل الاهواء يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم والله متم نوره.

ارى ان التعرض للشبهات ودراسة ردود اهل العلم عنها هو الذي يمنح الحصانة الحصينة ضد المبتدعه. لقد كنت في بيئه صوفية اعيش في شبه شتى. وكذلك شبه رافضية ومعتزلية. فلما هداني ربي عز وجل الى السلفية. قررت ان اتعرض لجميع الشبهات التي تعرض علي حتى شبهات الملاحدة. ولا انفي وقوع بعضها في الصدري ولكنها زالت بحمد الله بالاطلاع على ردود اهل العلم. الشاهد ان التعرض للشبهات قد ينفع مع شخص ولا ينفع مع اخر. لكن الافضل ان يعرف الشبهة والرد عليها من مواقع سلفية قبل ان تعرض عليه من مخالف. وله بعد ذلك ان يسمع الشبهه من اصحابها. فان زادت وتوسعت رقعتها عاد الى اهل العلم. وبذلك يكون معصوما منها. مع وصيتي للاخوان بعدم الدخول الى مواقع اهل البدع ومجادلتهم بدون علم. فبعض الاخوان يدخل لمنتدياتهم ثم يقع في مازق ويطلب المساعده في الرد من منتدياتنا. فيا اخوان من لم يكن له العلم الكافي لا يناقش ولا يدخل عليهم. حتى لايكون وبالا على اخوانه وعلى منهجه السلفي الصحيح. بارك الله في الجميع وثبتنا على هذا الدين المنيع وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد واله وصحبه وسلم

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير