تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الرد على حسن المالكي بتقديم الشيخ العباد]

ـ[علي رضا]ــــــــ[18 - 01 - 03, 10:38 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله فهذا رد على حسن المالكي وتخبطه وتخليطه في الاحاديث والاثار من كتابه بيعة علي رضي الله عنه، سوف تنشر تباعا في حلقات ان شاء الله وهو كتاب:نماذج من تخبط وتخليط حسن المالكي حول بعض الاحاديث والاثار ورواتها من كتاب بيعة علي رضي الله عنه؛وهذه مقدمة شيخنا العلامة عبد المحسن العباد حفظه الله:

الحمد لله وحده وصلى الله على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه وبعد:

فقد قرأ علي أخونا الشيخ الفاصل: علي رضا بن عبد الله بن علي رضا النماذج التي كتبها في بيان تخبط وتخليط حسن المالكي وصحابته في ما كتباه حول بيعة علي رضي الله عنه.

وقد كشف عن جهلهما وسوء فهمهما لأنهما دخلا في شيء هما أجنبيان عنه فجزاه الله خيراً وأجزل له المثوبة وبيعة علي بعد عثمان رضي الله عنهما حق عند أهل السنة لا خلاف فيها، والباطل الزعم بأنه الأحق بالخلافة بعد النبي صلى الله عليه وسلم وهو قول بعض المبتدعة ومنهم المالكي نفسه كما في كتابه "قراءة في كتب العقائد".

والشيخ علي رضا ذو عناية واهتمام بالسنة والرجوع إلى كلام أهل العلم والاستفادة منهم لا سيما الشيخ الألباني رحمة الله، وأيضاً له جهود في الرد في الصحف على بعض أهل البدع والأفكار الخاطئة وله جولات مع المالكي في الرد عليه في الصحف قبل عدة سنين.

وقد ذكر المالكي في أحد كتبه السيئة أنه أبتلى بأناس أحسدهم علي رضا، ولا أدري على أي شيء يحسد هذا المالكي؟ أيحسد على الجهل بالسنة والنيل من الصحابة والسائرين على نهجهم من أهل السنة أم ماذا؟

وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه

عبد المحسن بن حمد العباد البدر

8/ 11/1423هـ

ـ[خليل بن محمد]ــــــــ[18 - 01 - 03, 11:21 م]ـ

أهلاً ومرحباً بالأخ الفاضل: علي رضا

أهلا بك بيننا.

ـ[أخو من طاع الله]ــــــــ[18 - 01 - 03, 11:41 م]ـ

هل الكاتب هو علي رضا بن عبد الله علي رضا؟

-

مسألة: الرد على المالكي أليس ممنوعًا في هذا المنتدى؟

السؤال للإشراف فقط ..

وهذا من واقع الاستقراء، الذي هو الطريق الوحيد، لمعرفة شروط المنتدى، كما قال الإشراف وفقه الله.

وقد ذكرني هذا، بما فعل ابن حبان حين أخذ سنين يتتبع حديث بقية ..

تنبيه من الإشراف

نعتذر عن حذف الموضوع وقد اعدناه مرة أخرى

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?threadid=5597

ـ[أبو عبدالله النجدي]ــــــــ[18 - 01 - 03, 11:42 م]ـ

حياك الله أيها المبارك ..... الشيخ علي ...

وهذا أوان الذب عن هذا الدين، فاشتدي زيَم ....

نفع الله بك

ـ[علي رضا]ــــــــ[19 - 01 - 03, 11:21 م]ـ

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمي الأمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين، أما بعد:

فقد كنت رددت على المدعو حسن فرحان المالكي وشريكته أم مالك الخالدي في كتابهما (بيعة علي رضي الله عنه) وذلك في بعض الصحف المحلية والعالمية قبل عدة سنوات، فكشفت بحمد الله وتوفيقه أكاذيب وأباطيل هذين المتسترين بمذهب السلف، مع البيان القاطع لكونهما متطفلين في علم الحديث الشريف، مع غمزهما ولمزهما بعض الصحابة كمعاوية وعمرو بن العاص رضي الله عنهما.

والآن فقد أظهر الله حقيقة هذا المالكي وأنه عدو لأصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما أوضح ذلك عدد من مشايخنا الأفاضل من أمثال الشيخ عبد المحسن العباد والشيخ ربيع المدخلي حفظهما الله تعالى.

وقد رأيت التنبيه على شيء من تخبطه وتخليطه مع شريكته في بعض الأحاديث والآثار ورواتها من كتاب (بيعة علي رضي الله عنه) مبتغياً بذلك المثوبة العظيمة من الله تعالى في الدفاع عن أصحاب نبيه صلى الله عليه وسلم الذين بلغوا إلينا شريعة الإسلام التي يود أعداء الإسلام الطعن فيها عن طريق الطعن في حملتها؛ ليتسنى لهم بعد ذلك إدخال الأكاذيب والأباطيل في هذه الشريعة المطهرة؛ لكن الله تعالى متم ٌ نوره ومعلٍ كلمته، ولو كره المشركون، ولو كره الكافرون.

وها أنذا أبتدىء بمقدمة بحثهما من (ص9 - 13) فأقول:

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير