تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[مصطفى رضوان]ــــــــ[18 - 12 - 07, 10:25 م]ـ

و يبدوا لي من كلامك يا أخي أنك ما فهمت معنى placebo

فهما جيدا.

بل يبدوا لى انا اخى الكريم انك لم تفهم كلامى:

فان الرابط الذى وضعته هو مقال لاحدهم من غير المسلمين، مبنى على راى عقلى فى تحليل دراسة ............. ، وليس قرار من هيئة علمية او من مصدر رسمى لاحد الهيئات الطبية المتخصصة المعتمدة عالميا"، او غير ذلك، فهل هذا مستندك للاستدلال بان هذا العلاج هو بالتوهم

كما اننى بنيت فهمى لكلمة placebo ، بناءا على المعنى الذى قدمت انت، والذى افدت فيه ان استخدام هذه الاسورة يندرج تحت هذا العامل، والتحسن الذى يطرأ ليس له تفسير الا التوهم،، فان كنا لم نفهم ما جئت به، فليس العيب فى فهمنا ولكن العيب فى ما قدمت.

كما اننى لا يلزمنى سؤال متخصصى الابحاث الطبية او التجارب العشوائية او التمهيدية او غير ذلك كما افدت آنفا، وكل مايلزمنى هو سؤال طبيب مسلم عدل ثقة على دراية وعلم بالمسئول عنه، وهذا ماتم وله الحمد، فلما اترك قوله من اجل مقال او مقالات اتيت بها على غير بينة او ترتقى فوق الشبهات؟

ولما تفترض ان هذه المعلومات قاطعة يقينية، قد وضعت لغير غرض فى نفس واضعها؟، ولما تظن ان كلام هؤلاء مصدق يُبنى عليه فتوى شرعية؟

،،و كما قالت اختنا الكريمة " توبة "، جزاها الله عنا خيرا"، اذا اردت، فالشبكة مليئة بمقالات تزكى وتزين وتحمد لهذه الاساور فاعليتها فى ذهاب الآلام.

،، وللمرة الاخرى تبنى معتقدك على مجرد استنتاج لتجارب لا تعلم صدقها من كذبها، ففى الاخير هذا الموقع الذى وضعت لنا رابطه، وبعد ان القيت نظرة عامة على صفحاته، وجدتها تنتهى بالترويج لشركات التأمين الصحى، ولا تعطى معلومات طبية هادفة الا التى تخدم هذا الغرض

انظر هذه الكلمات الموهمة بان المرء من الممكن ان يسجل نفسه مجانا فى احدى شركات التأمين الصحى لتوفير امواله:

How to get better health insurance for less. Read our advice on how to get free, no obligation affordable health insurance quotes and improve your health coverage while saving money too. Get Free Health Insurance Quotes

، ولعلمك فانا اعلم علاجات ما ما الم بى من مرض osteoarithritis of hip art. وبحثت فى الكثير من المواقع عن كل ما يتعلق بهذا المرض من اسباب وعلاج وارشادات ونصائح، فما وجدت موقعك هذه قد اشار الى اى منها الا البعض من الارشادات التى تنصح فى النهاية بان تنتمى الى احدى شركات التامين الطبى، وما وجدت حتى اسما" لكثير من مسكنات الآلام التى توصف لهذا المرض.

،، فاذا اردت ان تحاجنا برأى طبى فى المسألة، فليكن من مسلم ثقة عدل حاذق فى فنه، والا فليكن قرارا مجمع عليه من هيئات علمية معترف بها وموثوق فيها وليس غير ذلك

،، واخيرا"، فلا قول بعد قول الاخت " توبة "، تاب الله علينا واياها، فقد كفت، واوفت واجادت فافادت، جزاها الله خير الجزاء

ـ[عصام فرج محمد مدين]ــــــــ[21 - 12 - 07, 02:37 م]ـ

اخى مصطفى رضوان شفاك الله عافاك هل سألت احد من مشايخنا علماء الاسكندريه الاطباء كالشيخ ياسر والشيخ محمد اسماعيل وبماذا افتوك لان عندى قريب له مثل حالتك ولم نفكر فى هذه الطريقه كعلاج خوفا من التحريم فان كان عندك من احدهم فتوى بالاباحه فاذكرها لنا مشكورا مأجورا.

ـ[خالد المرسى]ــــــــ[21 - 12 - 07, 05:17 م]ـ

كالشيخ ياسر والشيخ محمد اسماعيل وبماذا افتوك لان عندى قريب له مثل حالتك ولم نفكر فى هذه الطريقه كعلاج خوفا من

للشيخ ياسر فتوى فى موقع صوت السلف بعنوان

الاسورة النحاسية

ـ[مصطفى رضوان]ــــــــ[21 - 12 - 07, 09:38 م]ـ

الأخ عصام

بارك الله فيك

اتصل بالشيخ احمد حطيبة فى مسجد نور الاسلام، واذا رد عليك احد المستقبلين للاسئلة، اطلب منهم رأى الشيخ رأسا، وليس احد آخر

والرقم هو: 5747408، وطبعا" مفتاح الاسكندرية 03

ـ[أبو فاطمة الحسني]ــــــــ[23 - 10 - 09, 08:34 ص]ـ

http://www.kaifalhal.net/1702.html

الاسورة النحاسية لا تعالج التهاب المفاصل

أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة يورك أن استخدام الاسورة النحاسية و حزام المعصم المغناطيسي لعلاج التهاب المفاصل غير فعال في عملية العلاج و لا يؤدى لتحسين الأعراض.

و لقد أظهرت الأبحاث القديمة أن استخدام الاسورة النحاسية قد يحسن أعراض التهاب المفاصل حيث وجد أن مرضي التهاب المفاصل يعانون من انخفاض مستوى النحاس بأجسامهم و يتم تعويض هذا النقص من الاسورة النحاسية و لكن العلم الحديث اثبت عدم صحة هذه الأبحاث.

إما حزام المعصم المغناطيسي فيعتقد العلماء أن المغناطيسية تزيد من تدفق الدم و تخفض الالتهابات أو أن الحديد بالمغناطيس يحفز إنتاج الحديد بالدم و هو ما يساعد على علاج التهاب المفاصل و لكن العلم الحديث اثبت عدم صحة هذه الادعاءات.

و أجرى علماء جامعة يورك دراسة تضمنت 45 فرد يبلغون من العمر 50 عام مصابين بالتهاب المفاصل حيث ارتدوا أربعة أجهزة بمناطق مختلفة من الجسم (أحزمة مغناطيسية و سوار نحاسي).

و أظهرت النتائج عدم وجود اختلاف في تحسن الأعراض أو انحسار الألم.

و يقول العلماء أن تحسن الأعراض الذي يحس به المريض قد يرجع إلى ما يعرف بتأثير العقار الوهمي أو توهم المريض بفاعلية العقار نتيجة لاقتناعه التام بفاعلية العقار.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير