تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو أبي]ــــــــ[27 - 02 - 08, 01:11 ص]ـ

والله المستعان

عرفت من منن الله علي أن أجد من يفزع لي كما قال لي والدي أعلم أن الله ابتلاك ليريك أخوة الإسلام الحقيقية

ويريك طلاب العلم الذين يريدون نشر العلم فاستعن بالله ولا تعجز ولا تنسى الدعاء لهم بالليل عندما تسر لربك بحاجتك

ـ[أبو حزم فيصل الجزائري]ــــــــ[27 - 02 - 08, 01:38 ص]ـ

يرحمكم الله.

لقد فشت ظاهرة غريبة وشاذة كبت كيان الشباب إلى الهاوية ومراتع الفساد و الإفساد.

وهي تأثرهم بلباس البنطلون و الجينس هذا وتأثرهم بلباس العامة المزركش.

وأذكر أحد الشباب كان على الدين و السنة و الخيرويطلب العلم فجأة إنقلب رأسا على عقب.

نزع القميص وبدا يأخذ شيء من لحيته كيف فعل ذلك.

كانت بدايته نزع القميص ثم لبس السراويل الواسعة ثم الشبه الواسعة حتى انتهى به الامر أن لبس الجينس و الضيق وحلق لحيته وصار في عداد الفساق الفجار.

إنظروا كيف كانت بداية الإنحراف وكيف كانت نهايته الوخيمة.

لذلك لا يركز طلاب العلم على الفتاوى التي تثير الفتنة و الريبة في نفوس الناس.

بل أحيانا نأخذ بالأشد للمصلحة المترتبة.

ونشكر الإخوة الكرام على نقولهم الراقية التي تدل دلالة صريحة على حبهم البحث و المباحثة.

ولعل بعضهم يزيد حت نستفيد.

و الله المستعان.

ـ[أبو يوسف الحلبي]ــــــــ[18 - 01 - 10, 10:24 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

أحبتي في الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن المسلم الحاذق يعلم أن الاستعمار الحاقد على بلاد المسلمين هو من نشر ارتداء ربطة العنق بين المقلدين من ضعفاء المسلمين في بلاد الشام والرافدين والسند والهند وأرض الكنانة والمغرب العربي، وما ربطة العنق إلا رسن يضعه المرء على عنقه إعلانا لذله وهوانه وتقليده الأعمى للكفرة واليهود والنصارى وليس في إرتدائه فائدة البتة.

وعلينا أن نتمعن قول المصطفى صلوات الله وسلامه عليه الذي رواه الصحابي الجليل أبو سعيد الخدري رضي الله عنه والحديث في صحيح البخاري: " لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر، وذراعا بذراع، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه. قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمن "

وربطة العنق من صلب زي ولباس اليهود والنصارى خاصة قساوستهم ورهبانهم وحواخيمهم ورجالات دياناتهم، وانتشارها بين ضعفة المسلمين من أهل الصغار لا يدل على انتفاء التشبه، فإن من نظر لحال الكفرة في عصرنا الحاضر وجد التزامهم بارتداء ربطة العنق في أعيادهم واحتفالاتهم واجتماعاتهم الدينية خاصة، ثم ارتدؤها بصفة رسمية بين المتكبرين من رجالات الدولة وأساتذة جامعاتهم ومعاهدهم وكبار تجارهم، وهذا يوضح خصوصية ربطة العنق بالكفار واليهود والنصارى ومن شابهمهم في الضلالة.

وقول الحبيب صلى الله عليه وسلم الذي رواه الصحابي الجليل عبدالله بن عمرو ابن العاص رضي الله عنهما والحديث (حسن) في صحيح الجامع بتحقيق الألباني رحمه الله تعالى "ليس منا من تشبه بغيرنا، لا تشبهوا باليهود و لا بالنصارى، فإن تسليم اليهود الإشارة بالأصابع، و تسليم النصارى الإشارة بالأكف"

والناظر في هذا الحديث يرى تدقيق الرسول صلى الله عليه وسلم وشدة تحذيره من التشبه باليهود والنصارى، وعلى المسلم المعتز بدينه أن يتجنب تقليدهم بكل وسعه، والحلال بين والحرام بين، وعندنا من الملابس المباحة ما يكفينا عن ارتداء زي أحفاد القردة والخنازير والنصارى.

والله أسأل أن يرفع راية الإسلام وأن يعز أهله، وأن يرفع ذل وهوان المتقاعسين والمقلدين من أصحاب النفوس الضعيفة، وأن يهديهم وإيانا سبل الرشاد.

ـ[أبو آثار]ــــــــ[21 - 01 - 10, 06:07 ص]ـ

هذا جواب الشيخ الفوزان عن حكم لباس المراة للبنطال حسب مافهمته:

هذا السؤال عن شيئين أو عن ثلاثة اشياء عن لبس المراة للكم القصير هذا لايجوز المراة كلها عورة فتلبس الوافي من الثياب ولا تلبس الثوب القصير أو الكم القصير بل تلبس ثوبا وافيا عليها لأنها كلها عورة عند الرجال

والسؤال الثاني لبس البنطلون: لبس البنطلون لايجوز للنساءلانه لايستر بل إنه يفتن بالمرأة أكثر لأنه مبين أحجام جسمها ومفاتن جسمها فلا يجوز لها وايضا فيه تشبه بالكافرات ماهو من لباس المسلمات, البنطلون ماهو من لباس المسلمات لأن المسلمات مأمورات بالستر الوافي الساتر غير الضيق هذا لباس المسلمات أن يكون ضافيا على الجسم وان يكون واسعا أن لا يكون ضيقا وان يكون ساترا للجسم لا يكون شفافا كبعض الأقمشة الشفافة وأن لايكون فيه زينة عند الخروج ....... (قال كلاما لم أفهمه) لكنه لا يزيد في الموضوع عما ذكره ... هذا مواصفات لباس المراة المسلمة والبنطلون لاينطبق عليه هذه المواصفات فلا تلبسه المسلمة

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير