تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[عجيبة في حديث: (عجب الذنب).]

ـ[المسيطير]ــــــــ[01 - 06 - 08, 10:36 م]ـ

مما لايخفى أن الإنسان يتكون من عظم صغير اسمه (عَجْب الذنب) - بفتح العين وسكون الجيم - والعجْب آخر كل شئ، عندما يصيبه الماء ينمو، كما قال صلى الله عليه وسلم ( .... ثم ينزل من السماء ماء، فينبتون كما ينبت البقل، وليس في الإنسان شئ الاّ بَلي إلا عظم واحد، وهو عَجْب الذنب منه يركب الخلق يوم القيامة) رواه مسلم.

وقد اكتشف الأطباء حديثا أن عجْب الذنب لايمكن أن يبلى كما أخبر المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي لاينطق عن الهوى، فقاموا بعدة تجارب لقتل خلايا العظم؛ فلم يستطيعوا ولن يستطيعوا، حيث قاموا بتجربتين:

الأولى: طحنُ عظم عجب الذنب وتفتيته، ثم قاموا بالكشف عليه بعد ذلك؛ فإذا خلايا العظم لاتزال حية.

الثانية: حرقُ عظم عجب الذنب بدرجة حرارة عالية جدا تصهر الحديد، ثم قاموا بعد ذلك بالكشف على العظم فوجدوا أن الخلايا لاتزال حية!.

فسبحان من يبدأ الخلق ثم يعيده.

والله اعلم.

----

المصدر: محاضرة ألقاها على مسامعنا الشيخ الدكتور عبدالله المصلح رئيس هيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في رابطة العالم الإسلامي.

---

هذا الموضوع كُتب في 09 - 11 - 2003 م، ثم فُقد، ثم وُجد، ثم أُعيد ....

ـ[بلال اسباع الجزائري]ــــــــ[01 - 06 - 08, 11:34 م]ـ

أحسن الله إليك شيخنا المسيطير.

ـ[أبو القاسم المصري]ــــــــ[01 - 06 - 08, 11:42 م]ـ

يا حبذا لو وثقت هذه المعلومات

جزاك الله خيرا

ـ[المسيطير]ــــــــ[02 - 06 - 08, 12:01 ص]ـ

ولقد قام الدكتور عثمان الجيلاني بالتعاون مع الشيخ عبد المجيد الزنداني في رمضان 1424هـ في منزل الشيح عبد المجيد الزنداني في صنعاء بتجربة على العصعص حيث قاموا وتحت تصوير تلفزيوني بأخذ أحد فقرتين لخمس عصاعص للأغنام وقاموا بإحراقها بمسدس غاز فوق أحجار ولمدة عشرة دقائق (حتى احمرت وتأكدوا من احراقها التام بحيث أصبحت حمراء وبعد ذلك أصبحت سوداء متفحمة فوضعوا القطع في علب معقمة وأعطوها لأشهر مختبر في صنعاء (مختبر العولقي) وقام الدكتور / صالح العولقى أستاذ علم الانسجة والامراض في جامعة صنعاء بفحصها نسيجيا وكانت النتيجة مبهرة حيث وجد خلايا عظمة العصعص لم تتأثر ولازالت حية وكأنها لم تحرق (فقط احترقت العضلات والأنسجة الدهنية وخلايا نخاع العظم المصنعة للدم. أما خلايا عظمة العصعص فلم تتأثر.

http://www.55a.net/firas/arabic/index.php?page=show_det&id=187

وهنا مرجع آخر:

http://www.elnaggarzr.com/index.php?l=ar&id=428&p=2&cat=6

وآخر:

http://www.55a.net/firas/arabic/print_details.php?page=show_det&id=1726

ـ[رشدي صلاح عبد الحسيب]ــــــــ[02 - 06 - 08, 10:35 ص]ـ

سبحان الله العظيم

ويخلق ما لا تعلمون

ـ[المسيطير]ــــــــ[13 - 04 - 10, 11:20 م]ـ

أثبت المتخصصون في علم الأجنة أن جسد الجنين ينشأ من شريط دقيق للغاية يسمى "بالشريط الأولي"، هذا الشريط يتخلق في اليوم الخامس عشر من تلقيح البويضة وانغرازها بجدار الرحم، ونتيجة لظهور هذا الشريط يبدأ تكون الجهاز العصبي، وبدايات العمود الفقري، وبقية أعضاء الجسم، أما عند غياب أو عدم تكون الشريط الأولي فإن هذه الأعضاء لا تتكون، وبالتالي لا يتحول القرص الجنيني البدائي إلى مرحلة تكون الأعضاء بما فيها الجهاز العصبي.

ولأهمية هذا الشريط الأولي جعلته لجنة وارنك البريطانية - المختصة بالتلقيح الإنساني والأجنة - العلامة الفاصلة بين الوقت الذي يُسمح فيه للأطباء و الباحثين بإجراء التجارب على الأجنة المبكرة الناتجة عن فائض التلقيح الصناعي في الأنابيب، فقد سمحت اللجنة بإجراء هذه التجارب قبل ظهور الشريط الأولي، ومنعته منعاً باتاً بعد ظهوره، على اعتبار أن ظهور هذا الشريط يعقبه البدايات الأولى للجهاز العصبي.

وما أن ينتهي الشريط الأولي من تلك المهمة في الأسبوع الرابع، حتى يبدأ في الاندثار ويبقى منه جزء يسير في نهاية العمود الفقري، وهو ما يعرف بالعصعص، ولا يكاد يرى بالعين المجردة.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير