تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[أفيدونا مأجورين هل هذه الأدعية أحاديث صحيحة؟]

ـ[الدهيسي]ــــــــ[03 - 06 - 08, 03:19 ص]ـ

- (سبحان الله عدد ما خلق في السماء، سبحان الله عدد ما خلق في الأرض، سبحان الله ما بين ذلك، سبحان الله عدد ما هو خالق والله أكبر مثل ذلك والحمد لله مثل ذلك ولا اله الا الله مثل ذلك ولا حول ولا قوة الا بالله مثل ذلك)

- (سبحان الله عدد ما خلق، سبحان ملئ ما خلق سبحان الله عدد ما في السموات وما في الأرض سبحان الله ملئ ما في السموات وما في الأرض سبحان الله عدد ما احصى كتابه سبحان اله ملء ما احصى كتابه سبحان الله عدد كل شيءسبحان الله ملء كل شيء، وكذلك الحمد لله)

أحبتي في الله

هل هذه الأدعية أحاديث صحيحة؟

أفيدونا جزاكم الله خيرا

ـ[أبو سلمى رشيد]ــــــــ[03 - 06 - 08, 03:33 ص]ـ

كتب تخريج الحديث النبوي الشريف

للشيخ ناصر الدين الألباني

نتائج البحث هي:1282 حدثنا أحمد بن صالح حدثنا عبد الله بن وهب أخبرني عمرو أن سعيد بن أبي هلال حدثه عن خزيمة عن عائشة بنت سعد بن أبي وقاص عن أبيها أنه دخل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم على امرأة وبين يديها نوى أو حصى تسبح به فقال أخبرك بما هو أيسر عليك من هذا أو أفضل فقال سبحان الله عدد ما خلق في السماء وسبحان الله عدد ما خلق في الأرض وسبحان الله عدد ما خلق بين ذلك وسبحان الله عدد ما هو خالق والله أكبر مثل ذلك والحمد لله مثل ذلك ولا إله إلا الله مثل ذلك ولا حول ولا قوة إلا بالله مثل ذلك * (ضعيف) _ المشكاة 2311. ( http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=8618)

[ ألا أخبرك بأفضل أو أكثر من ذكرك الليل مع النهار والنهار مع الليل؟ أن تقول: سبحان الله عدد ما خلق، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء، سبحان الله ملء ما في السماء والأرض، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما احصى كتابه، وسبحان الله ملء كل شيء، وتقول: الحمد لله، مثل ذلك]. (صحيح وله عدة طرق). ( http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=14338)

ـ[الدهيسي]ــــــــ[03 - 06 - 08, 03:57 ص]ـ

أبو سلمى

جزاك الله الجنة

ـ[أبو سلمى رشيد]ــــــــ[03 - 06 - 08, 04:07 ص]ـ

وجزاك الله النجاة من النار

ومن عذاب القبر

ومن الحساب العسير

وغفر الله جميع ذنوبك قبل موتك

وآتاك الله في الدنيا حسنة

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير