تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[إسلام بن منصور]ــــــــ[07 - 06 - 08, 11:52 م]ـ

اللهم لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

ـ[هشام زليم]ــــــــ[10 - 06 - 08, 12:52 ص]ـ

انظروا يرحمكم الله إلى مايقوله الخبيث الصليبي الإسباني مارمول كارباخال -وهو من قلائل المؤرخين الذين عاصروا محنة تنصير المسلمين بإسبانيا في القرن السادس عشر- انظروا كيف يهاجم الدين الإسلامي ونبينا محمد صلى الله عليه و سلم و كيف يحاول تشويه صورة المرأة المورسكية المسلمة. و هذه الصورة التي نقلها هي التي كانت في ذهن الإسبان قرونا عن المسلمين و لازالت مستمرة إلى اليوم, فمارمول الخبيث هذا من كبار مؤرخيهم.

يقول هذا الحاقد الصليبي و هو يصف المورسكيين المسلمين: (من كتاب "المورسكيون الأندلسيون " ص70. تأليف الإسبانية مرثيدس غارثيا أرينال و ترجمة الدكتورجمال عبد الرحمان)

"إن التفكير في الأهوال التي ارتكبها المورسكيون و قطاع الطرق في البشرات وفي مختلف بقاع مملكة غرناطة شيء يدعو إلى الحزن حقيقة. كان أول ما فعلوه هو اتخاذ أسماء و ألقاب خاصة بطائفة محمد و إعلانهم أنهم مسلمون خارجون عن العقيدة الكاثوليكية المقدسة التي كانوا يؤمنون بها هم و آباؤهم و أجدادهم. كان من المستغرب أن ترى كيف كانوا ـكبارا و صغارا ـ على دراية بتعاليم طائفة محمد اللعينة: كانوا يؤدون الصلاة لمحمد، وإليه يوجهون دعاءهم، و كانت النساء المتزوجات يكشفن صدورهن و كانت العذارى يكشفن رؤوسهن و يسدلن شعورهن على أكتافهن. كن يرقصن علنا في الشوارع و يعانقن الرجال. كان الشباب يسيرون أمامهن يجلبون لهن الهواء بالمناديل و يقولون بصوت عالإن وقت البراءة قد حان و إنهم سيذهبون إلى الجنة لأن دينهم متحرر, و كانوا يسمونه دين اللطف ..... "

هكذا يكون تزييف التاريخ فالمرأة المسلمة كما صورها الخبيث كانت تكشف صدرها وتعانق الرجال و ترقص في الشارع. فلماذا إذن أصدرت محاكم التفتيش أمرا بأن تكشف النساء وجوههن (كانت الكنيسة تطمع فقط في أن تعري وجه المرأة لا صدرها و لا شعرها) و كن رحمهن الله يرفضن بعزة الإسلام و التوكل على الله عز وجل الكشف عن وجوههن. و لعل هذا ما أغاظ الصليبي مارمول فراح يفتري عليهن الكذب.

و هذه الوثيقة التي نقلتها في أول الموضوع عن المورسكي مولاي نونيث تلقم هذا الكذاب الصليبي جمرا.

ـ[ابن وهب]ــــــــ[17 - 10 - 08, 05:09 ص]ـ

رحمهن الله

وبارك الله فيك أخي الحبيب

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير