تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ولو درست اللجنة قناة أم بي سي بأنواعها: القناة الأولى، وقناة الأفلام، وقناة الأطفال، وقناة الآكشن، وتم إصدار حكم عليها لكان هذا أنفع للمسلمين من تحديد برنامج واحد، الذي حل محل الأفلام المكسيكية تماماً.

بل لرأت اللجنة أن في mbc ما هو أشد من هذا البرنامج على الأمة.

موضة الأفلام المكسيكية انتهت بسبب أن الترجمة بالفصحى وقد ملَّها العوام بعد اشتهار ومتابعة، وفيها من تعليم السفاح والغرام والمواعيد المحرمة تحت رضا الأهل والوالدين بشكل مماثل للافلام التركية التي جاءت بلهجة شامية قرّبت للمشاهد المتابعة وكأنه يتابع مسلسل شامي!!.

هذه الفتوى لسماحة المفتي حفظه الله محددة؛ فإن الناس ستتسائل عن رأيه في قناة الأفلام mbc2 والتي تبث على مدار 24 ساعة أفلام أجنبية وغيرها فيها من تعليم السفاح والتعري والغرام ما تبثه الأفلام التركية وأشد!! (أشد مثل ماذا؟) مثل الشذوذ الجنسي، فتبث أفلام فيها العلاقة بين الرجل والرجل أو المرأة والمرأة بشكل مهذب، (نعم مهذب بالنسبة لجرم الشذوذ)!.

نعم أخي الكريم العوام سيقولون هذا، وفهومهم ستقودهم إلى هذا!

بل أخي - سأعود بك إلى القناة الأم - وهي mbc والتي تبث برامج ثقافية فيها تعليم الرقص، وفيها أخبار خاصة بالفنانين في أفلامهم وحياتهم، والفنان فلان طلّق زوجته بسبب غرامها برجل آخر، وفلان انفصل عن حبيبته التي أنجبت منه طفل دون زواج.

بل الأخبار الرسمية لقناة mbc دائماً ما تختم أخبارها بخبر فني أو خبر مضحك أو جذاب، كثيرا ما تأتي بأخبار المثليين (الشاذين).

هذا علاوة على البرامج التي تشكك في القرآن والسنة بشكل أو بآخر، وأن التدين سبب للإرهاب الخ الخ من شبهات.

لكن وسط هذا الضجيج من الفساد يخرج شيء من هذا الفساد جذاب تتحدث عنه الصحف والإنترنت والناس بشكل مستقل، فهل يليق أن نتبع هذا النعيق بتخصيص لا يستحق أن يخصص؟

سيعترض البعض: ولماذا تخصص قناة mbc فقط؟ من دون القنوات؟

والجواب: أن هذه القناة أشبه ما تكون بالقناة السعودية بل مالكها سعودي، وموجهة لهم بالدرجةالأولى، وحديثها عن الشأن السعودي، والأهم أنه لا يخلُ بيت فيه قنوات فضائية إلا وعلى رأسها mbc .

ختاماً: كلام المفتي حق، لكن حديثي عمّا هو أولى وأحرى وأنفع للعوام الطوام.

فقه الرجل

صدقت والله

فتح الله عليك ونفع بك

ـ[عبدالملك السبيعي]ــــــــ[29 - 07 - 08, 02:02 ص]ـ

دار الحياة:

كما أن «الغيرة» تسببت في وقوع حالات طلاق وانشقاقات أسرية بين بعض الأزواج العاشقين لأبطال المسلسلات التركية.

المرأة تطالب برومانسية ووسامة «مهند»، والرجل يبحث عن مثيل لجمال «لميس»، حتى وصلت الحال إلى تبادل نكات ساخرة تمجّد الجمال التركي وتقبّح الروح العربية سواء في الرجل أو المرأة.

يعتقد كثيرون أن نجاح «الدبلجة» باللهجة السورية، ساعد في رفع نسبة المشاهدة، والتعاطي مع العمل على أنه عربي يجسده أتراك. المؤكد أن المنتج التركي سيحرك المياه الراكدة في شريان المنتج العربي.

لا أعرف مدى صحة معلومات مفادها أن إدارة الأحوال المدنية في منطقة الرياض سجلت في الأشهر الأخيرة من عرض مسلسلي «سنوات الضياع» و «نور» ما يقارب حوالي 700 طفلة باسم لميس، وتغيير 200 فتاة أسماءهن إلى اسم لميس، كما سجلت ما يقارب 500 طفل باسمي يحيى ومهند و300 طفلة باسم نور و200 طفلة باسم رفيف.

إن صحت تلك المعلومات وغيرها من حالات الطلاق التي حصلت بين الأزواج فأعتقد أن قوة تأثير الأتراك بخير ونحن شعوب غير، تملأنا السطحية والهشاشة الداخلية.

ـ[عبدالملك السبيعي]ــــــــ[29 - 07 - 08, 02:03 ص]ـ

محيط:

يبدو أن المشكلات التي سببها مسلسل "نور" التركي المدبلج لم تنته، فقد أضيفت حالتين طلاق في مدينة المكلا اليمنية إلى قائمة حالات الطلاق والخلافات العاطفية التي سببها المسلسل منذ بدأ بثه على قناة mbc4.

وأرجع أبناء مدينة المكلا سبب تفجر حالات الطلاق إلى إصابة بعض الأزواج بالغيرة من بطل المسلسل (مهند) الذي يتميز بالوسامة والأناقة وملاطفة النساء في حين أن بعض الزوجات زادت الطين بله بإهمالهن لحقوق أزواجهن خصوصًا وأن المسلسل يعرض في أوقات مسائية، مشيرين إلى أن هذا الرقم مرشح للزيادة خلال الأيام القادمة.

ـ[عبدالملك السبيعي]ــــــــ[29 - 07 - 08, 02:04 ص]ـ

على إثر قيام الزوجة بوضع صورة “مهند” بطل المسلسل التركي المدبلج “نور” على هاتفها النقال .. سجلت الأردن أول حالة طلاق من نوعها في العالم العربي، بسبب غيرة بعض الأزواج من نجوم الدراما التركية.

الواقعة بدأت عندما فُوجئ الزوج بوجود صورة “مهند” على شاشة الهاتف النقال الخاص بزوجته، الأمر الذي استفزه، وأثار غضبه بشدة، بل ودفعه إلى طلاقها على الفور.

http://hatotoo.wordpress.com/2008/07/17/%D8%A7%D9%88%D9%84-%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D9%85%D9%87%D9%86%D8%AF/

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير