تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو عبدالله الفاصل]ــــــــ[10 - 08 - 08, 05:37 م]ـ

أشكر المشرف على ما قام به من تعديل ..

ولا أزال أنتظر الإجابة من الإخوة الكرام.

ـ[أبو السها]ــــــــ[10 - 08 - 08, 09:36 م]ـ

قرأت عنه في بعض المنتديات التي تجمع الغث والسمين / فمنهم من حذر منه وقال بأن الشركة المنتجة للقرص الخرافي شركة محتالة، ومنهم من أثبت الأمر على الحقيقة، ولكن كل هذا كلام بلا حجة، والمتأمل في فوائد هذا القرص يجد الأمر أقرب للخيال والأسطورة منه إلى الحقيقة، غير أني أقول في الأخير: حتى يمكن تحديد الموقف الشرعي والعلمي منه فلا بد من أن يثبت صحة الأمر من جهة رسمية أو على الأقل من قبل أهل الاختصاص الموثوق بهم، وإلى الآن لم أطلع على مثل هذا،ودع ما يريبك إلى ما لا يريبك، فقد كثر التحيل هذا الزمان.

ـ[ابن عبدالكريم]ــــــــ[11 - 08 - 08, 07:47 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا: من الناحية الطبية البحتة: بصفتي طبيبا بشريا أؤكد للاخوة أن هذا الكلام المذكور في الإعلان تخريف و دجل و احتيال و أكل لأموال الناس بالباطل. و هو لا يمت بصلة من قريب أو بعيدبعلم الطب , بل هو أقرب إلى السحر و الشعوذة.

ثانيا: (على سبيل المدارسة) من الناحية الشرعية: من الواضح أن مبدأ عمل هذا القرص المزعوم يقوم على الفلسفات الصينية الوثنية القديمة (مثل الكونفوشية و غيرها). و يتضح هذا بالذات في هذه الفقرة:

يوازن ying& yang ويخلق قوة حياة الـ chi عند حمله معك. فقوتي " الين " و " اليانج " يرمز بهما إلى قوتي الخير و الشر أو النور و الظلمة في الديانات الصينية القديمة. و قوة الحياة أو ال chi أيضا من الرموز المهمة في دياناتهم , إذ يزعمون أنها قوة تملأ جسد كل كائن حي و تؤثر على تصرفاته و أفعاله و صحته و مزاجه ... الخ!!

و لا شك - في عقلي القاصر - أن المسلم لو اعتقد بشيء من هذا , أو استخدمه لكان حكمه كحكم من يستخدم الحلقات و التمائم سواء بسواء.

و في رأيي أيضا أن استخدامهم للآية القرآنية الكريمة في مقدمة إعلانهم الكاذب هذا - للمزيد من التضليل و استدرار عواطف الناس الدينية - وزر عظيم سيسألون عنه أمام الله عز و جل.

ـ[أبو عبدالله الفاصل]ــــــــ[12 - 08 - 08, 05:11 ص]ـ

جزاكما الله خيرا.

و لا شك - في عقلي القاصر - أن المسلم لو اعتقد بشيء من هذا , أو استخدمه لكان حكمه كحكم من يستخدم الحلقات و التمائم سواء بسواء.

.

هذا هو سبب سؤالي فقد جرى بيني وبين الإخوة ناقش حول هذا القرص فقال لي بأنه لا فرق بينه وبين الحلقات والتمائم من جهة الإعتقاد.

ولكن المشكلة أنه بدأ ينتشر _ كما أُخبرت _ بين النساء على أنه مفيد جدًّا من ناحية التجميل، فالأمر بحاجة إلى بيان من الأطباء والمشايخ وإلى الآن لم أسمع لأحد منهم شيئا.

ـ[أبو أنس السندي]ــــــــ[12 - 08 - 08, 06:38 ص]ـ

الله المستعان

الله يهديهم

ـ[ابن عبدالكريم]ــــــــ[12 - 08 - 08, 08:02 م]ـ

فالأمر بحاجة إلى بيان من الأطباء والمشايخ وإلى الآن لم أسمع لأحد منهم شيئا.

كما قلت لك أخي الحبيب: أنا من الأطباء و أؤكد لك أن الموضوع كله دجل x دجل.

إلا لو كنت تعني بيانا رسميا من وزارة الصحة أو ما شابه , فهذا ما لا أملكه للأسف الشديد ..

ـ[صقر بن حسن]ــــــــ[12 - 08 - 08, 08:20 م]ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل، هذا القرص، والذي يُسمي أيضا (بايو ديسك) كان مع أحد زملائنا بالعمل منذ أكثر من سنة وهو أحد المروجين لهذا المنتج، وكان يدعي أن له فوائد عظيمة وله وله ... إلخ

وكان يضعه في جيبه الإمامي على صدره، ونصحناه أن هذا في تعلق بغير الله واعتقاد جلب النفع ودفع الضر من غيره، ولم نجد لهذا المنتج اي فائدة تُذكر.

إنما هي ادعاءات لا حقيقة لها، ولتسويقه بين الناس بتلك الإدعاءات الباطلة.

بعدما أكثر علينا من ذكر تلك الفوائد المزعومة، قمنا بتجربة عليه هو بعد موافقته، حيث تم عصر ليمونة، ووضعها على (البايو دسك) هذا - لأنه يزعم أنه يخلصها من الشوائب - ثم وضعت في عينه فاحمرت عينه ووجد لها ألما، وقام بفركها، وبقيت محمرة كما هي، فضحك جميع الحاضرين عليه.

ولما أخبرته أن الموقع الالكتروني الخاص بإنتاج القرص، بين أن القرص تنعدم فوائده عند أربعة أشياء، أذكر منها اثنين وهي:

1 - أسلاك الضغط العالي.

2 - عند ذبذبات الجوال (الاتصال الاسلكي).

فحينما أخبرته بهذا، كأنما ألجم ولم يحر جوابا، واستحى أمام الحاضرين.

ـ[أبو عبدالله الفاصل]ــــــــ[13 - 08 - 08, 02:12 ص]ـ

كما قلت لك أخي الحبيب: أنا من الأطباء و أؤكد لك أن الموضوع كله دجل x دجل.

إلا لو كنت تعني بيانا رسميا من وزارة الصحة أو ما شابه , فهذا ما لا أملكه للأسف الشديد ..

أنا أثق تماما بكلامك، ولكني أقصد أن هذه البلية بدأت تنتشر وليست هناك بيانات رسمية من جهات طبية أو شرعية معروفة، ولو كان ذلك موجودا لانتهى من اغتر بهذا الدجل وكذلك سيكون رداعا لمن يتلاعب بالناس.

ولولا أنك تكلمت أنت والإخوة الكرام في ذلك لكنت أحد من اغتر بهذا الدجل!

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير