تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[ماهي عقيدة و منهج سميح عاطف الزين؟]

ـ[أيمن التونسي المديني]ــــــــ[25 - 04 - 09, 02:21 ص]ـ

السلام عليكم و رحمة الله

أطلعني أحد الاخوة على كتاب (قصص الأنبياء في القرآن) لسميح عاطف الزين، و قال إنه تلميذ للشيخ الألباني!!! فما هي ترجمته و عقيدته و ما مدى صحة هذا الخبر، و جزاكم الله خيرا.

ـ[أبو عبدالله الجبوري]ــــــــ[25 - 04 - 09, 01:18 م]ـ

سميح عاطف الزين من كبار منظري حزب التحرير ويقال أنه كان شيعيا. وهذا يقودنا إلى أهمية دراسة العلاقة بين حزب التحرير والشيعة. لأن كلا الفرقتين يريان أن الإمامه من أهم مطالب الدين. ولأن أعضاء الحزب شديدوا الحساسية من التطرق لموضوع الشيعة. وأما كونه تلميذا للألباني، رحمه الله، فهذا بعيد لأسباب كثيرة. منها الفرق الكبير بين منهجيهما في العقيدة والسلوك، وطريقتهما في الكتابة. ومنها أن الألباني كان مشغولا في البحث العلمي ولم يكن عنده طلبة ملازمون له.

أنظر الرابط التالي، وفيه لقاء "شبكة فلسطين الإخبارية" مع الناطق بلسان حزب التحرير في رام الله المهندس باهر داوود والذي جاء فيه: "الحزب يرفض تقسيم المسلمين على أساس سني أو شيعي ويرى أن كل من يعتنق العقيدة الإسلامية فهو مسلم بغض النظر عن مذهبه، كما أننا نرى أن الغرب هو من يقف وراء تقسيم المسلمين على أساس طائفي لإضعافهم. حزبنا يضم في صفوفه شيعة كما يضم السنة، وهناك أعداد كبيرة من الشيعة ينتمون للحزب، وخاصة في لبنان والعراق وايران، مع ملاحظة أن أحد منظري الحزب الكبار كان شيعيا ويدعى سميح عاطف الزين من العراق". اهـ.

الرابط:

http://arabic.pnn.ps/index.php?option=com_*******&task=view&id=24499&Itemid=57

ـ[أيمن التونسي المديني]ــــــــ[26 - 04 - 09, 02:27 ص]ـ

أخي أبا عبد الله جزاك الله خيرا و نفع الله بك و زادك الله حرصا على نفع اخوانك

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير