تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

أخى هل يُنادى الله يوم القيامة ماذا أجبتم الأئمة أو إمام أهل السنة؟ أم "وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ مَاذَا أَجَبْتُمُ الْمُرْسَلِينَ"

ثم لماذا رد الإمام مالك على أبو حنيفة والشافعىّ على مالك وأحمد على الشافعىّ فى مسائل لا تُحصى عددا. لماذا يا أخى؟

العبرة ليست بهذا أبدًا، العبرة هى مذهب أهل السنة والجماعة أن الحق يؤخذ من كل أحد ولو كان من الشيطان "صدقك وهو كذوب".

ثم لازم قولك ألا ننكر وألا نرد كلام الإمام أحمد أن نتبعه فى كل ما قال وكل ما أتى به!!

وقد والله ترددت أن أذكر بعض المسائل التى إن ذكرتها لك ستنكرها بل وستشنع على من قالها، وهى للأئمة الأربعة وغيرهم كسفيان الثورى، ولكنى تركت ذلك لما فيه من المفاسد ما لا يعلمه إلا الله، ولو أردت أن أرسله لك عبر البريد الخاص فسوف أفعل إن شاء الله، لكنى لا أعلم بريدك الخاص ولا رقم هاتفك.

ثم:

- ألم يُؤخذ على الإمام أبو حنيفة رحمه الله تركه العمل بحديث القضاء بالشاهد واليمين فى الأموال، وبحديث تغريب الزانى البكر وغير ذلك؟

- وأُخذ على مالك إنكاره صيام الست من شوال، واستحسانه صيام الجمعة ولو مفردًا، وتركه العمل بحديث خيار المجلس.

- وأُخذ على الشافعىّ قوله بنقض الوضوء من مجرد لمس المرأة بدون حائل.

- وأُُخذ على أحمد صوم يوم الشك احتياطًا لرمضان، مع ورود النص بالنهى عن صومه، وغير ذلك.

* ثم لماذا تنكر علينا تضعيف قولاً من أقوال الأئمة كإمام أهل السنة الإمام أحمد إستنادًا إلى قول إمامٍ غيره ولو كان أقل منه فى العلم، ثم ترتكب أنت ما نهيت عنه؟

• أقولها لك يا أخى: لماذا تذهب إلى جواز الموسيقى وقد نهى عن ذلك الأئمة الأربعة، قال ابن تيمية مُكذبًا لدعوى ابن المطهر الشيعى حيث زعم أن أهل السنة أباحوا الملاهى والغناء، قال ابن تيمية: هذا من الكذب علىالأئمة الأربعة؛ فإنهم متفقون على تحريم المعازف التى هى آلات اللهو، كالعود ونحوه. أ.هـ.

لماذا تعارض قولهم وقول الصحابة بقول الإمام ابن حزم أو غيره؟

قال الإمام الألبانى: العلماء والفقهاء –وفيهم الأئمة الأربعة- متفقون على تحريم آلات الطرب اتباعًا للأحاديث النبوية، والآثار السلفية، وإن صح عن بعضهم خلافه فهو محجوج بما ذُكر، والله عز وجل يقول:" فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا". أ. هـ.

• لماذا تخالف تصحيح الأئمة لحديث المعازف وتأخذ بتضعيف ابن حزم؟ والمصححون للحديث هم:

البخارى، ابن حبان، الإسماعيلى، ابن الصلاح، النووى، ابن تيمية، ابن القيم، ابن كثير، العسقلانى، ابن الوزير الصنعانى، السخاوى، الأمير الصنعانى، الألبانى وغيرهم الكثير.

• لماذا تقوم بتقصير اللحية وأنت تعلم أنك تخالف الأئمة الأربعة وغيرهم فى ذلك؟

• لماذا تُضعف حديث "مروا أبناءكم بالصلاة و هم أبناء سبع سنين و أضربوهم عليها لعشر" وقد رواه إمام أهل السنة الإمام أحمد وأبو داود وصححه الألبانى وغيره.

• لماذا تُضعف حديث "لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها" وقد رواه إمام أهل السنة الإمام أحمد والترمذى وابن ماجه والنسائى والحاكم والبزار وابن حبان والدارمى والطبرانى فى الكبير والأوسط وصححه الألبانى وغيره.

• ثم لماذا تعرض النساء المتبرجات على الشاشة، وقد قال الله " قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ"؟

أحرامٌ على بلابله الدوح؟ حلالٌ للطير من كل جنس؟

وهذه الأشياء التى أخذتها عليك مع قلة متابعتى لك، بل مع انتفائها إلا ما ذكرت، ولو كنت تقول الحق لجلست تحت تراب نعليك، ولكنى إن شاء الله آمل أن تعود إلى الحق، اسأل الله الكريم ذلك.

ثم لقد أنكرت الرد على الإمام أحمد إمام أهل السنة والجماعة، وعجبت لهذا الأمر!!

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير