تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[سعودي يغرس نخيل مزرعته على شكل لفظ الجلالة واسم المصطفى (هل يعد هذا جائزا)]

ـ[أبو السها]ــــــــ[29 - 05 - 09, 01:43 ص]ـ

مفكرة الإسلام: قام أحد أبناء منطقة "الجوف" بالسعودية بتصميم مزرعته الشاسعة على هيئة لفظ الجلالة واسم المصطفى صلى الله عليه وسلم مستخدمًا ما بها من نخيل وأشجار.

وأظهر برنامج " Google Earth" أحد مزرعة المواطن السعودي فهد عبد المصلح الحويكم، الواقعة بنطقة "الجوف" بالسعودية، والتي بدت كلوحة فنية رائعة.

و" Google Earth" هو برنامج معد من قبل شركة "جوجل" العالمية يهدف لرسم خرائط الكرة الأرضية افتراضيًا من خلال الأقمار الإصطناعية وذلك بارتفاعات منخفضة تسمح بمشاهدة أجسام على الأرض.

ويرى المشاهد لبرنامج " Google Earth" عند فتحه والتوجه جنوب شركة "أرامكو" السعودية بالجوف قالب فني دقيق وإبداعي، حيث يظهر لفظ الجلالة واسم المصطفى صلى الله عليه وسلم واسم الجوف بشكل واضح جدًا.

فقد قام الحويكم – بحسب صحيفة "الرياض" - بغرس مئات الأشجار لتظهر بصور الأقمار الصناعية ويراها ملايين المستخدمين لبرنامج " Google Earth" حول العالم.

اللوحة تتكون من 800 شجرة:

ومن جانبه، صرح الحويكم بأن مزرعته تقع بمساحة 200*100متر، وأنه استغل أغلب المساحة لهذا الإبداع.

وأوضح أنه قام بزراعة 800 شجرة من نخيل وحمضيات لهذه اللوحة الفنية وقام بزراعة شجر الحمضيات للفظ الجلالة واسم محمد واسم الجوف من أشجار النخيل دلالة على أن منطقة الجوف يكثر بها زراعة النخيل، وقد رسم القلب حولها ليعبر عن حبه لله ورسوله ثم وطنه.

وأشار الحويكم إلى أن بداية هذه الفكرة الإبداعية كانت في عام 2002م، عندما قام بتصميم مسبح على شكل شعار المملكة العربية السعودية والسيفين والنخلة ليتم سقاية الأشجار منه.

http://www.waleef.net/affiliate/images/200%C3%9760.gif (http://www.waleef.net/)

ـ[المسيطير]ــــــــ[29 - 05 - 09, 02:05 ص]ـ

جزاك الله خيرا.

وهذا شكلها:

http://www.alriyadh.com/2009/05/28/img/270126.jpg

ـ[مشعل العياضي]ــــــــ[29 - 05 - 09, 03:02 ص]ـ

بغض النظر عن حكم هذه الفكرة وجوازها شرعاً

فإن كتابة [الله-محمد] وقرنهما بهذه الصورة من المحظورات وفتوى اللجنة الدائمة

بتحريمها لاتخفى,,,,

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير