تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[إحسان العتيبي]ــــــــ[25 - 06 - 09, 12:35 ص]ـ

وفي موقع الشيخ المنجد:

وها نحن نرى ما جاءت الشريعة الإسلامية المطهرة بمحاربته، والحكم عليه بالشرك والوثنية: أصبح الآن " علماً "! تُعقد له الدورات، وتُعطى فيه الألقاب والشهادات، وتُدفع له أعلى الأثمان لحضوره، وتعلمه! وتجد هذا المسلم يحكم على من ينظر في " فنجان القهوة " ليخبرك بمستقبلك وحقيقة شخصيتك بأنه كاهن، دجال – وهو كذلك -، لكنه في الوقت نفسه يعطيك من المعلومات الغيبية عنك أضعافاً مضاعفة من ذلك الكاهن الدجال بالنظر في " توقيعك "!! حتى صار هذا الأمر " علماً " وله اختصاصيون من المسلمين!! فبمجرد النظر في " توقيعك " يخبره بصفاتك، فيخبرك بأنك – مثلاً - انطوائي، كريم، متسامح، متعاون، يحب السلام، له نظرة مستقبلية، كتوم بعض الشيء! – انظر للدقة " بعض الشيء "! – ويخبرك بما تحب من الألوان! وغير ذلك من الترهات والكهانة العصرية، وما ذكرناه ليس نسجاً من الخيال، بل نقلنا بعضه من مقابلة مع شخصية إسلامية مشهورة، وعلى الجانب الآخر كان " الكاهن "! يخبره بما نقلنا جزء منه، بمجرد رؤية توقيعه، والله المستعان.

انتهى

http://www.islam-qa.com/ar/ref/118292/ توقيعك

ـ[أبو عبيدة التونسي]ــــــــ[25 - 06 - 09, 12:45 ص]ـ

شيخنا الفاضل جزاكم الله خيرا على هذا التنبيه و نفع بكم

و لكني أستغرب كيف تقع قناة دليل في هذا الخطأ العقدي الكبير

إذ كنت أحسبها من القنوات الهادفة الملتزمة بمنهج السلف

فمن هم القائمون عليها؟

ـ[إحسان العتيبي]ــــــــ[25 - 06 - 09, 12:53 ص]ـ

جزاك الله خيراً

هي للشيخ سلمان العودة

ومقدم البرنامج أنور العسيري

ـ[عبد الله القحطاني]ــــــــ[25 - 06 - 09, 01:43 ص]ـ

إحسان .. هل بحثت الموضوع بإنصاف؟

أي أنك بحثت و قرأت و سألت أهل الاختصاص بهذا العلم؟ أم أنك لم ترتح له و توجست منه ثم بناء عليه بحثت عمّا يدعم موقفك و رأيك من أناس و مشايخ لهم نفوذ نفسي في المجتمع؟

.. الإنسان عدو ما يجهل.

قد أوافقك في أن جزءًا ممّا ذكرت خرافة .. كالأبراج و تاريخ الميلاد و ليخبرك عن الماضي و الحاضر و ما شابه من هذه الأمور .. و لكن يبقى جزءًا مما نقلت من شكل الخط و طريقة المشية و الأسلوب يحتمل الصحّة .. و الفتاوى المنشورة مُحقة في جزء منها .. كقراءة الكف و التنجيم و هذه الخرافات التي لا يؤمن بها سوى ناقص عقل و دين. أما من ناحية بعض الامور الأخرى كمثلا شكل الخط أو طريقة المشية أو بعض الأساليب و الأمور الأخرى التي تفيد تحليل الشخصية، فأنا أرى أنها قد تحمل شيئًا من الصحّة مع مراعاة بعض الأمور الأخرى .. بل أن حتّى علماء النفس أقرّوا بأن ما يظهر على الإنسان و أي أمور تخرج و تبدر منه ما هي إلا نتاج أمور نفسية بالداخل، فما هو داخلك ينعكس على الخارج. و كل فعل، و ردة فعل، تبدر مني و منك هي نتاج أمور نفسية في عمق النفس .. As within so Without ..

و لي سؤال لو تكرمت .. هل البرنامج الذي ظهر فيه الأخ عسيري .. كان يعطيك عن ماضيك؟ و عن مستقبلك؟ أم أنه يتحدث عن الشخصية؟ أتمنى أن تجيب على هذا السؤال.

شخصيًا .. سئمت من كثرة الاعتراضات على بعض الأمور الجديدة و الثورية كمثل البرمجة اللغوية العصبية .. فلا أرى أي بأسٍ فيها ..

و كما يُطلب من الغير احترام التخصصات و عدم إقحام أنفسهم في الأمور الشرعية .. فإنه كذلك يجب على من لهم اهتمام شرعي بأن يحترموا التخصصات الأخرى .. ليس بعدم الدخول فيها .. بل بالبحث الدقيق و القراءة و الإنصاف ..

الحمد لله دخلت دورات كثيرة فيما يسمى بالبرمجة اللغوية العصبية .. و لا أرى أنها ضرتني بل نفعتني في حياتي.

مشكلتنا متوجسون مما هو غريب و جديد و نفضل الانسحاب منه عن استكشافه!!

بارك الله لي و لك ..

رأينا صواب يحتمل الخطأ ورأي غيرنا خطأ يحتمل الصواب ومن جاء بأفضل منه قبلناه

ـ[مصلح]ــــــــ[25 - 06 - 09, 02:28 ص]ـ

إحسان .. هل بحثت الموضوع بإنصاف؟

أي أنك بحثت و قرأت و سألت أهل الاختصاص بهذا العلم؟ أم أنك لم ترتح له و توجست منه ثم بناء عليه بحثت عمّا يدعم موقفك و رأيك من أناس و مشايخ لهم نفوذ نفسي في المجتمع؟

.. الإنسان عدو ما يجهل.

حفظك الله ووفقك يا أخي عبدالله

الشيخ إحسان من كبار مشايخ الملتقى المحققين

فاعرف له قدره وتقدمه في العلم والسن

جزاك الله خيراً

ـ[عبد الله القحطاني]ــــــــ[25 - 06 - 09, 02:37 ص]ـ

مصلح .. غفر الله لي و لك و له .. ولم أقصد بهذا القول أن أسيئ لشخصه .. أو أن أقلل من شأنه و لا يوجد شخص ملم بكل العلوم .. بل حتى هذه المقولة لا تنطبق على الشيخ فقط لوحده بل حتى أنا الناطق بها تنطبق علي قبل الجميع .. فكثيرًا بسبب جهلي ما أحارب أمرًا ما ..

و له كل المحبة و التقدير و الاحترام

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير