تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[محمد الأمين]ــــــــ[11 - 07 - 09, 09:19 م]ـ

أخي محمد الأمين ليست المسألة مكابرة، أعوذ بالله، ولكن ليس لك الحق أن تلرمنا برأي تراه أنت أو يراه غيرك. الأدلة صحيحة فيه ولكنها ليست بصريحة.

قال الشيخ:

وحجته في جوازه جلية، وسبحان الله الآثار ونصوص السلف واضحة (يكبرون تكبيرا واحدا) (يكبرون معا) (يكبرون جماعة وفرادى) ما معنى (واحدا) و (معا) و (جماعة) إذن؟ (يكبرون خلف فلان)، إذ معناه أنه لو سكت فلان هذا لسكتوا ولو كبر كبروا، ولو كان كل واحد يكبر وحده لما شعروا بفلان هذا الذي يكبرون خلفه، ولم يصدق عليهم أنهم يكبرون خلفه، ثم إن تحري الإنسان أن يخالف من حوله حتى لا يبدأ معهم أو ينتهي معهم فيه حرج وهو أيضا يحتاج إلى دليل، ثم إن احتجاجه بأن ارتجاج المكان بالتكبير لا يكون إلا من الاجتماع عليه في صوت واحد احتجاج قوي، وإلا فمهما علت الأصوات وكل واحد يكبر وحده لم يرتج المكان، وهذا معلوم مشاهد

ـ[فتحى حسين طه محمد]ــــــــ[11 - 07 - 09, 11:06 م]ـ

جزيت الخير أخى أبو عبيده التونسى

انما ألادهى وألامر الان

أن تسمع موسيقى وانت فى الصلاة

من التليفونات المحمولة.

ـ[أبو عبيدة التونسي]ــــــــ[12 - 07 - 09, 02:04 ص]ـ

جزيت الخير أخى أبو عبيده التونسى

انما ألادهى وألامر الان

أن تسمع موسيقى وانت فى الصلاة

من التليفونات المحمولة.

جزاك الله خيرا و بارك فيك.

بل الأدهى و الأمر أن تسمع موسيقى من مئذنة المسجد بدلا من الأذان!!!

نعم، لقد وقع ذلك للأسف و أكثر من مرة.

لقد ذكرتُ سابقا أن الأذان في أغلب مساجدنا يكون أذانا مُسجّلا و ليس حيّا، فإذا دخل الوقت يُشغّلُ المؤذن (أو بالأحرى مقيمُ الصلاة فقط) الشريط الذي يحتوي على الأذان، و لكن صاحبنا ربما يسهو فيضغط على زرّ تشغيل الرّاديو بدل الشريط، و عندها تبدأُ المأساة، تصوّر نفسك في المسجد تنتظر الأذان و إذا بك تسمع مرة برنامجا حواريّا و مرة أخرى معازف و لهو ... و قد لا ينتبه صاحبنا إلى غلطته الفاحشة فلا يصلح الأمر إلا بعد أن يُنَبِّهَهُ أحد المُصلّين، و لا حول و لا قوّة إلا بالله العليّ العظيم.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير