تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[محمد جلال القصاص]ــــــــ[02 - 08 - 09, 02:39 م]ـ

جزاكم الله خيراً

وجزاكم ابا يوسف.

جعلني الله وإياك ابا التواب.

ـ[أبوعبدالله العربي]ــــــــ[02 - 08 - 09, 02:46 م]ـ

كشفت صحيفة المصريون أن الكاتب العلماني سيد القمني الذي يدعي حصوله على درجةالدكتوراة في فلسفة الأديان متورط في جريمة تزوير خطيرة تمثلت في إقدامه على شراء شهادة الدكتوراة من مكتب أمريكي محترف في تجارة الشهادات المزورة بجميع صورها ودرجاتها مقابل مائتي دولار.

وذكرت الصحيفة أن السلطات الأمريكية كانت قد ألقت القبض على أصحاب هذا المكتب الذي أطلقوا عليه اسم "جامعة كاليفورنيا الجنوبية" وتم تقديمهم للعدالة حيث قضت محكمة "نورث كارولينا" بسجن أصحابه خمس سنوات في واقعة اعتبرتها المصادر الجامعية أكبر جريمة تزوير في تاريخ الجامعات الأمريكية.

وأوضحت صحيفة المصريون أن السلطات الأمريكية قررت طرد أي موظف أمريكي تم تعيينه بموجب شهادات مستخرجه من هذا المكتب مكتفية بهذه العقوبة له على مشاركته في جريمة التزوير.

الجائزة الممنوحة للقمني تأسست على معلومات مضللة

ودعت الصحيفة وزارة الثقافة المصرية إلى سحب الجائزة التي منحت لسيد القمني بوصفها تأسست على معلومات مضللة وأوراق مزورة، معتبرة أن هذه ستكون أقل عقوبة يمكن أن يواجهها.

وكان القمني قد أجرى حوارًا مع صحيفة القبس الكويتية ذكر فيه أنه حصل على درجة الدكتوراة بالمراسلة من جامعة كاليفورنيا الجنوبية عام 1983 عن كتاب اسمه "رب الثورة أوزوريس".

وأشارت الصحيفة إلى أنه في ذلك التاريخ لم يكن هناك خدمات الإنترنت التي تتيح إنجاز رسائل علمية بالمراسلة مع أمريكا، حيث تكون الرسالة البريدية العادية تحتاج أسابيع لكي تصل وأشهر لكي يتم الرد عليها، وهو أمر يتعذر مع رسالة دكتوراة يتم النقاش فيها والأخذ والرد والتعديل وخلافه.

وقالت المصريون: "رسالة الدكتوراة المقدمة لجامعة أمريكية كيف يمكن أن تقدم هناك وتتم مناقشتها ودراستها وهي باللغة العربية من غير نص إنجليزي".

وذكرت الصحيفة أنها قامت بعملية بحث كشفت أن اسم الجامعة التي تخرج منها القمني مكتوب تحتها بالنص أن أصحاب الجامعة تمت محاكمتهم وسجنهم خمس سنوات لبيعهم شهادات جامعية من كل الأنواع مقابل 200 دولار فأكثر.

وطبقًا لوزارة التعليم الأمريكية فإن كل الدرجات الممنوحة من أي جامعة مزوره تعتبر لاغية لكون الحاصلين على هذه الشهادات لم يقوموا بالدراسة بالإضافة لمشاركتهم في عملية التزوير ويتم الاكتفاء بطردهم من وظائفهم.

المصدر: مفكرة الإسلام

ـ[محمد محمود أمين]ــــــــ[02 - 08 - 09, 03:19 م]ـ

فاجر ويعملها

ـ[طويلبة علم]ــــــــ[02 - 08 - 09, 04:01 م]ـ

اخزاه الله فهو ماركسي خبيث

ـ[ابو عبد الرحمن الفلازوني]ــــــــ[02 - 08 - 09, 09:38 م]ـ

اخزاه الله فهو ماركسي خبيث

امين امين

ـ[ابو الأشبال الدرعمي]ــــــــ[03 - 08 - 09, 12:48 ص]ـ

هذا رابط المقالة من المصدر (جريدة المصريون)

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=67859&Page=1

و قد كان هذا الأمر (أمر الدكتوراه) مستورا فأبى الله إلا فضحه بسبب من مؤيديه و مسانديه (وزارة الثقافة المصرية) و لولا امر هذه الجائزة لما أهم أحدا يوما هل حصل القمني على الدكتوراه ام لا و لما نقب احد وراء حصوله عليها ............. زسبحان الله (و ما يعلم جنود ربك إلا هو)

ـ[أبو بكر الغنامي]ــــــــ[03 - 08 - 09, 02:00 ص]ـ

إذاً صح أن يقال فيه: (على نفسها جنت براقش!!).

ـ[صقر بن حسن]ــــــــ[03 - 08 - 09, 02:06 ص]ـ

ظلمات بعضها فوق بعض

ـ[أبوالزبير الأثري]ــــــــ[03 - 08 - 09, 02:13 ص]ـ

عندما قرأت هذا تذكرت الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله رحمة واسعة عندما كتب فى رسالته التعالم (واذا علمت أنه يوجد على أرض عدد من البلاد الكافرة ,جامعات شهاداتها غير معادلة؛لأنه ليس لها رصيد من الثقة ,ولا نصيب من الصحة ,وأنها تباع وتشترى كما تباع السلع ....... ) الى أن قال رحمه الله (الكاشف عن عدد من ظواهر تعالمهم ,التى تساقطت فى سوق المعاصرة من تلك الأفئدة الضئيلة الخاسرة ,مرسلة

ضرائر من الباطل للحق ,أو لتثير عليه النقع.) من كتاب التعالم وأثره على الفكر والكتاب

ص10,ص11فشتان من يتكلم بعلم ومرجعه التأصيل العلمى

وبين من مرجعه زبالة أذهان البشر؟؟؟

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير