تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وليحذر الأولياء من عضْل بناتهم وفتياتهم، فكم سمعنا من وليٍّ عضل موليته وظلمها وقهرها ومنعها من الزواج طمعاً في مالها وراتبها أو رغبةً في الحجر عليها لخدمته أو معاندةً لوالدتها المطلقة .. أو غير ذلك من الحجج الباطلة والعلل المنكرة والأقوال الظالمة الجائرة؛ فاتقوا الله أيها الأولياء .. اتقوا الله الذي أنتم به مؤمنون وله ملاقون وإليه راجعون وبين يديه موقوفون وعلى ظلمكم نادمون، وعفُّوا أولادكم واحفظوهم بالنكاح الشرعي وأعينوهم على العفاف والإحصان.

ثم اعلموا أن الله أمركم بأمرٍ بدأ فيه بنفسه وثنّى بملائكته المسبحة بقدسه وأيه بكم أيها المؤمنون من جنه وأنسه .. فقال قولًا كريما: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماًالأحزاب 56 .. اللهم صلِّ وسلِّم على عبدك ورسولك محمد، وارض اللهم عن الخلفاء الأربعة أصحاب السنة المتبعة وعن جميع الآل والأصحاب الكرام.

اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين، واجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا سخاءً رخاءً وسائر بلاد المسلمين.

اللهم وفق أمامنا وولي أمرنا لما تحب وترضى، وخذ بناصيته للبر والتقوى، وأصلح بطانته يا رب العالمين.

اللهم وفق ولي عهده ونائبه الثاني لما فيه عز الإسلام والمسلمين.

اللهم ادفع عنا الغلا والوبا والربا والزنا والزلازل والمحن وسوء الفتن ما ظهر منها وما بطن .. عن بلدنا هذا خاصةً وعن سائر بلاد المسلمين عامةً يا رب العالمين.

اللهم إنا نعوذ بك من الطعن والطاعون والوباء وهجوم البلاء في النفس والأهل والمال والولد.

اللهم كن لإخواننا في فلسطين ناصرًا ومعيناً ومؤيدًا وظهيرا ..

اللهم طهر المسجد الأقصى من رجز اليهود. اللهم طهر المسجد الأقصى من رجز اليهود. اللهم طهر المسجد الأقصى من رجز اليهود.

اللهم ارحم موتانا، واشف مرضانا، وعافِ مبتلانا، وفك أسرانا، وانصرنا على من عادانا.

اللهم حصِّن شبابنا وفتياتنا بالهدى والتقوى، وعافهم من كل شرٍّ وفتنةٍ وبلوى، اللهم واكفهم شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار.

عباد الله .. إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ النحل – 90 .. فاذكروا الله العظيم الجليل يذكركم واشكروه على نعمه يزدكم، ولذكر الله أكبر، والله يعلم ما تصنعون

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير