تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[حبة رمضان لمنع الجوع أثناء الصيام نازلة فقهية]

ـ[خالد المحايد]ــــــــ[07 - 09 - 09, 06:34 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

سمعت عن هذه الحبة وعملت بحث في الانترنت عنها فوجدت عنها المعلومات التالية ويعقب ذلك حكم استعمالها من موقع الاسلام سؤال وجواب فأحببت مشاركتكم الفائدة

مقال يعرف بالحبة

(يعاني الكثيرون من كبار السن والاطفال ومرضى السكر والكلى وفقر الدم من الصيام، وخصوصاً عندما يصادف شهر الصوم في فصل الصيف ويضطر البعض مرغماً على الإفطار لعدم قدرته على اداء الفريضة عملاً بقوله تعالى «إن الله لا يكلف نفساً إلا وسعها» والعذر للمريض والمسافر ....

وهذا ما دفع الأخوة في شركة برلنتي لتصنيع حبة رمضان التي تساعد الأصحاء والمرضى على السيطرة على مصاعب الصيام وتسهل لهم تأدية الفريضة بسهولة.

تحتوي الحبة على خلطة طبيعية من المواد والفيتامينات الحلال التي تساعد الجسم على تحمل الجوع والعطش بل وتساعد المخ على إعطاء أوامره للجسم ليبحث عن الغذاء في الشحوم والدهون الزائدة في الجسم عوضاً عن المعدة الخاوية. فما هي تلك المواد والعناصر؟

تحتوي الحبة على فيتامين B1 الذي يساعد على تسهيل عملية الهضم ويساعد مرضى الكلى إضافة لعمله كمضاد للإكتئاب، كما تحتوي الحبة على فيتامين B2 وهو العامل الفعال في تحويل الكربوهيدرات في الجسم الى طاقة ويساهم بشكل فعال في تقوية وحفظ الرؤية ويعطي الجلد صحة وحيوية طبيعية.

اما الفيتامين B12 الضروري جداً للجسم فهو يساعد الجسم على تصنيع كريات الدم الحمراء ويساهم في تقوية العظام والجهاز العصبي اضافة لمحافظته على الخريطة الوراثية في الجسم او ما يعرف بـ DNA/RNA .

واخر افراد عائلة الفيتامين هي فيتامين B6 الذي يخفض نسبة السكر في الدم ويقوي الجهاز المناعي ويقوم بتحويل مسار التغذية من المعدة والامعاء الى الأماكن التي تخزن الشحوم والدهون في البدن ... ويساعد الفيتامين ب على تحرير الطاقة الكامنة في الجسم ويخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

أما الأغذية الاخرى فهي بروتين الأرزالغني بالحديد والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامين B1 وخلاصة والشاي الأخضر المعروف بأهميته وكمضاد للاكسدة ويساهم في خفض الوزن والدهون والكوليسترول.

(الغوارانا) وهي فاكهة استوائية تعطي الجسم القوة والطاقة وتساعد على حرق الشحوم اضافة الى عصارة المتة وجوز الكولا والبي كومبليكس.

إن نظرة واحدة الى مكونات الحبة كفيلة بأن تقنع الجميع بأنها الوسيلة المثلى لمساعدة الكبار والمرضى والاطفال على تخطي مصاعب الصيام وهي ايضاً بديل رائع عن الحبوب والادوية والحمية القاسية لدى الرجال والنساء الذين يرغبون بتخفيف اوزانهن ناهيك عن كونها مركب غذائي غني بالفيتامينات وبطعم الشوكولا البلجيكية اللذيذة.

حبة رمضان تحتوي على سلسلة فيتامينات B كاملة:

B1-B2-B5-B6-B12 مع بعض الأعشاب والمستخلصات النباتية الخاصة, ولكل مكون من مكونات الحبة فوائد خاصة وبإجتماعها تأخذ حبة رمضان خصوصية لتكون حبة فريدة من نوعها على الصعيد الغذائي”.

مثلا:

· فيتامين B – 1 : يدعم الجملة العصبية ويخفف من الضغط والإجهاد النفسي.

· فيتامين B – 2 : يساعد على توليد الكريات الحمراء في الدم كما يساعد على تحسين الصحة الجلدية, مع تحسين حاسة البصر.

· فيتامين B – 5 : يساعد على هضم الأغذية, ويخفض الكوليسترول في الدم, ويساعد على استقلاب المواد السكرية أو النشوية وتحويلها إلى طاقة.

· فيتامين B – 6 : يخفض من الأنسجة الدهنية في الجسم, وينظم مستوى السكر في الدم.

· فيتامين B – 12 : يساعد على تشكيل الكريات الحمراء في الدم كما أنه يساعد على إعادة بناء النظام الجيني لـ: DNA, والطيفي لـ RNA,

· بروتين الأرز: يحوي على الحديد, والبوتاسيوم, وعلى فيتامين B – 1, وعلى الفوسفور كما أنه غني بالألياف الذي يساعد على معالجة الأمراض الهضمية.

· غبار الطلع: غني بفيتامين B Complex, وبالفيتامينات A, C, D , E.

كما يساعد الرياضيين على زيادة الجَلَد وقوة الإحتمال أثناء التمارين والمباريات الرياضية.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير