تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[بخصوص تحريم لحم (الهامستر)]

ـ[أيوب بن عبدالله العماني]ــــــــ[22 - 09 - 09, 11:43 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم.

في منتدى طالبات العلم الشرعي هنا:

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=185430

وجدت فتوى استغربتها للشيخ محمد المنجد حفظه الله ونفع به .. وكان استناد تصور سؤال الفتوى عبارة عن صورة لحيوان الوبر - الذي يسمى بالإنجليزي هامستر - وأن الهامستر شبيه بالفأر!! يا جماعة الهامستر ليس فأرا وإنما هو (الوبر) .. و لا يختلف أحد من أهل العلم بجواز أكله .. فإن الوبر أرنب يشبه الفأر وهو من العواشب التي لا تقرب لحما ولا مستقذرا .. وكون القائمين على موقع (الإسلام سؤال وجواب) لا يعرفون الهامستر ويشّبهون الصورة التي تم عرضها لهم من متصفح جوجل بصورة الفأر فإن ذلك لا يكفي لتحريمه لأجل شبهه في عيونهم بالفأر! الهامستر هو الوبر .. والوبر لا يحرمه أحد .. ولكن الظاهر أن الشيخ لم يرى الوبر ولم يأكله (ابتسامة) ولم يعرف بأن تلك الصورة الشبيهة بالفأر لم تكن صورة جرذ وإنما كانت صورة الوبر المباح!

ـ[سبع بن محمد آل ابن يعقوب]ــــــــ[03 - 10 - 09, 02:44 ص]ـ

جزاك الله خيرا ..

ويا ليتك يا أبا أيوب أرسلت بهذا إلى موقع الإسلام سؤال وجواب على بريد المشرف، وإلا كتبته في موقع الاستفتاءات فهم يفتحونه حسب جدول موضوع هناك، وقد جربت أن كاتبتهم وهم متجاوبون ..

ـ[أيوب بن عبدالله العماني]ــــــــ[03 - 10 - 09, 08:38 ص]ـ

حرره المشرف

ـ[أسامة الهاشمي]ــــــــ[03 - 10 - 09, 09:47 ص]ـ

على الداعي إلى الله إلقاء البزار وليس عليه إنبات الثمار كما أن على الديك أن يصيح وليس عليه أن يطلع الفجر فجزاك الله كل خير مجزل على هذه الحرقة التي تعتريك في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

ـ[سبع بن محمد آل ابن يعقوب]ــــــــ[03 - 10 - 09, 02:01 م]ـ

جزاك الله خيرا أبا أيوب ... لكن مرة أخرى هل راسلت موقعهم بالذات أم لا؟ أما قياسك على مواقع أخرى فلا عبرة به في النصيحة بارك الله فيك. وقلت لك والله كنت قد راسلتهم بنفسي ووجدت منهم استجابة ..

أرانا الله وإياك الحق حقا ورزقنا اتباعه والباطل باطلا ورزقنا اجتنابه ..

ـ[أبو فرحان]ــــــــ[03 - 10 - 09, 02:37 م]ـ

الأخ أيوب

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=186913

ـ[أيوب بن عبدالله العماني]ــــــــ[03 - 10 - 09, 05:11 م]ـ

جزاك الله خيرا أبا أيوب ... لكن مرة أخرى هل راسلت موقعهم بالذات أم لا؟ أما قياسك على مواقع أخرى فلا عبرة به في النصيحة بارك الله فيك. وقلت لك والله كنت قد راسلتهم بنفسي ووجدت منهم استجابة ..

أفعل إن شاء الله للإعذار أمام الله.

ـ[عبد الرحمن العدوى]ــــــــ[03 - 10 - 09, 06:43 م]ـ

ارجوا من كاتب الموضوع مراسلت موقع الشيخ

ـ[أيوب بن عبدالله العماني]ــــــــ[03 - 10 - 09, 06:47 م]ـ

ارجوا من كاتب الموضوع مراسلت موقع الشيخ

سبقك بها السبع وقد أجيب .. مراسلة تكتب بالمربوطة لا المفتوحة (ابتسامة)

ـ[عبد الرحمن العدوى]ــــــــ[03 - 10 - 09, 07:19 م]ـ

كلامك صحيح

ـ[أيوب بن عبدالله العماني]ــــــــ[03 - 10 - 09, 08:31 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم.

يا إخوة .. والذي خلق الأنفس وبرأ السماوات والأرض .. ما كتبت هذا المقال تشبعا ولا تسلقا .. إي وخالق كل شئ ما كتبته إلا تألما وإنكارا لمنكر رمي الفتاوى على المسلمين من قبل غير أهلها .. يا إخوان إفتاء الناس ليس وظيفة باحث في شئ من المواقع على دراهم بخسات! كتبت الموضوع والله نصيحة للموقع .. معاذ الله من الرياء والتسلق على ظهور العظماء! قد استخرت الله وفكرت مليا في مراسلة الموقع وقد أوشكت أن أصنع ذلك ثم وقفت .. ثم قلت لنفسي .. إن راسلت الموقع الان فما النفع المرجو؟ يحذفوا الفتوى وخلاص ويا دار ما دخلك شر وكل شئ يسير كما كان .. و أنت افتعلت هذا الشغب .. وتزعمت هذه المظاهرة الغير سلمية .. وكان يسعك أن تراسلهم ويحذفوها وخلاص .. ولكن نفس الناس يفتون مئات الألوف بنفس المنطق فأين ذهب داعي النصيحة؟ وما منعك من مراسلة الموقع إلا لأنك وددت أن يتم التحقيق في هذا والنظر فيمن يفتي المسلمين! يا إخوة .. موقع الشيخ محمد المنجد لا يؤمه المئات .. ولا الآلاف .. ولا عشرات الألوف .. بل ولا مئات الألوف!! موقع الشيخ المنجد اليوم هو

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير