تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

صونوا نساءكم، احفظوا أعراضكم واحذروا التفريط والتشاغل وحاذروا التقصير والتساهل الذي لا تؤمن لواحقه وتوابعه وتواليه وعواقبه .. بيد أن عاقبته البوار وخاتمته الخسار ..

كونوا أباة العار وحماة العرين .. كونوا كمحافظٍ متنبهٍ لا يغفل ومراعٍ متيقظٍ لا يهمل؛ فكلكم راعٍ وكلكم مسئولٌ عن رعيته، والله سائل كل راعٍ عما استرعاه حفظ أم ضيع .. حتى يسأل الرجل عن أهل بيته.

الله أكبر الله أكبر .. لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

أيها المسلمون:

ابتهجوا بعيدكم ولا تكدروا جماله وجلاله وصفائه وبهائه بالمعاصي والآثام واللهو الحرام، واستقيموا على الطاعة والإحسان بعد رمضان .. فما أحسن الإحسان يتبعه الإحسان! وما أقبح العصيان بعد الإحسان!

ومن صام رمضان ثم أتبعه ستًّا من شوالٍ كان كصيام الدهر، ومن لم يخرج زكاة فطره فليبادر إلى إخراجها فوراً، ومن أتى منكم من طريقٍ فليرجع من طريقٍ أخرى إن تيسر له ذلك اقتداءً بنينا وسيدنا محمدٍ - صلى الله عليه وسلم -.

الله أكبر الله أكبر .. لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

بشراكم يامن قمتم وصمتم .. بشراكم يامن تصدقتم واجتهدتم، هذا يوم الفرح والسرور والفرح والحضور .. ذهب التعب وزال النصب وثبت الأجر – إن شاء الله تعالى -.

تقبل الله صومكم وقيامكم، وأعاد الله عليكم هذه الأيام المباركة أعوامًا عديدة وأزمنةً مديدة ونحن في صحةٍ وعافيةٍ وحياةٍ سعيدة ..

اللهم إنا خرجنا إلى هذا المكان المبارك نرجو رحمتك وثوابك؛ اللهم تقبل مساعينا وزكِّها وارفع درجاتنا وأعلها، اللهم أعطنا من الآمال منتهاها ومن الخيرات أقصاها، اللهم تقبل صيامنا وقيامنا ودعاءنا ياأرحم الراحمين.

اللهم أعز الإسلام والمسلمين، اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين برحمتك ياقوي ياعزيز يارب العالمين ..

اللهم أدم على بلاد الحرمين الشريفين أمنها ورخاءها وعزها واستقرارها، ووفق قادتها لما فيه عز الإسلام والمسلمين .. اللهم من أراد بلادنا أو بلاد المسلمين بسوءٍ اللهم أشغله في نفسه واجعل كيده في نحره وتدبيره في تدميره، اللهم اكشف أمره وأهتك ستره وافضح سره واكفنا شره واجعله عبرة، اللهم اقتله بسلاحه وأحرقه بناره ياقوي ياعزيز يارب العالمين.

اللهم وفق إمامنا وولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك / عبد الله بن عبد العزيز لما تحب وترضى، وخذ بناصيته للبر والتقوى، وأصلح له بطانته، ومتعه بالصحة والعافية، واحفظه من كل شرٍّ وسوءٍ يارب العالمين، اللهم وفقه ونائبه ونائبه الثاني وإخوانهم وأولادهم لكل خيرٍ وادفع عنهم كل شر، ومتعهم بالصحة والعافية، واحفظهم يارب العالمين ..

اللهم انصر بهم دينك وأعلِ بهم كلمتك، واجعلنا وإياهم من الهداة المهتدين برحمتك ياأرحم الراحمين.

اللهم وفق جميع ولاة أمور المسلمين لتحكيم شرعك واتباع سنة نبيك محمدٍ - صلى الله عليه وسلم -.

اللهم انصر إخواننا في فلسطين على اليهود الغاصبين والصهاينة الغادرين .. اللهم عليك باليهود الغاصبين والصهاينة الغادرين فإنهم لا يعجزونك .. اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وألقِ الرعب في قلوبهم واجعلهم عبرة للمعتبرين.

اللهم طهر المسجد الأقصى من رجز اليهود.

اللهم أبعد عن بلاد المسلمين شر الحروب والصراعات والفتن والنزاعات والصدامات والاختلافات .. اللهم عليك بمن زرعها وأشعلها يارب العالمين.

اللهم أعد إلى جميع بلاد المسلمين الأمن والاستقرار والطمأنينة واجعل ولايتهم فيمن يخافك ويتقيك يارب العالمين.

اللهم فرِّجْ هم المهمومين ونفس كرب المكروبين، واقضِ الدين عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين، وفك أسرانا وأسرى المسلمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين.

اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وأولادنا وإخواننا وقراباتنا وعلمائنا وولاة أمرنا يا أرحم الراحمين.

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.

الله أكبر الله أكبر .. لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

ـ[سمير بن لوصيف]ــــــــ[03 - 10 - 09, 09:20 ص]ـ

شكرا ... و بارك الله فيك

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير