تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[إجابات قوقل منحة أم محنة]

ـ[سعد الشمري]ــــــــ[30 - 10 - 09, 11:48 م]ـ

لازال الشيخ قوقل يمتعنا بكل جديد ومفيد ومن آخر إبداعاته خدمة " إجابات " والتي تهدف إلى صنع قاعدة معلومات ضخمة من الأسئلة والأجوبة بكل اللغات وبكل المعارف والعلوم، يقوم بكتابة أسئلتها وإجوبتها القراء، والكل يتسابق ليحصل على أعلى النقاط ليكون في القائمة ذات النقاط الأعلى والسمعة الأحسن، فكل ما كانت مشاركاتك أكثر كانت نقاطك أكثر، وكل ما كان تقويم القراء لأسئلتك ولأجوبتك أكثر كانت سمعتك أكبر.

إذا هناك طريقتان للتقويم، الأولى الكم والثانية الكيف.

ومن إبداعات الخدمة أن كاتب السؤال هو الوحيد الذي يمكنه إغلاق الإجابة عن السؤال ويمكن البقية فقط القراءة والتقويم.

ومن خدماته أنك تستطيع أن تسأل عموم الناس وتترك افجابة مفتوحة للجميع، وبإمكانك أن توجه سؤالك للشخص الذي تريده من مشاهير المجيبين.

هذه مقدمة تعريفية بسيطة ويغنيك عنها جولة بسيطة في هذه الخدمة

أما بعد:

فقد استنتجت استنتاج بسيط بعد جولة لمدة أسبوع في هذه الخدمة وهي أن قوقل سيصدّر مفتين ومعلمين للعالم عبر الأنترنت، والذي أقلقني أكثر عندما دخلت الأسئلة الخاصة بالاسلام ورأيت عبث المجيبين من المبتدعة وأهل الخرافة وكذلك من غير المسلمين، ورأيت جهودهم في تشويه الإسلام من خلال كتابات أهل البدع وأنشطهم الروافض.

ولما كان لهذه الخدمة من نفع كبير في نشر هذا الدين الصحيح، وأثر أكبر في صد ما يكتب عن ديننا ومعتقداتنا من أعدائنا، ولكونه مقدم من شركة قوقل الرائدة في تقنيات الأنترنت، والتي دخلت خدماتها ومواقعها كل منزل، فيسرني أن أقدم لكم هذه المقترحات حتى نستفيد بقدر أكبر من هذه الخدمة العجيبة والمقدمة من شيخنا قوقل.

المقترحات:

1. أن تعيد إرسال رسالتي هذه لمن معك في قائمة الاتصال والمهتمين بالدعوة والعلم، كما تنشرها في المنتديات والقروبات الدعوية والإسلامية.

2. أن تنشئ المنتديات والمواقع الإسلامية معرفات خاصة بها في خدمة قوقل لنشر المواد الموجوده لديها عبر خدمة إجابات قوقل، وتخيل لو تنشر مواد مواقع المنجد العودة والعمر وغيرهم من المفتين على شكل أسئلة وأجوبة بالتأكيد سيكون لها أثر كبير لما لأسماء العلماء من أثر كبير على قبول الإجابة.

3. أن يكون لكل عالم معروف أو حتى طالب علم اسم في إجابات قوقل يجيب عن الأسئلة حتى تنصرف الناس إليهم عن غيرهم، ومع كثرة المشاركة وجودة المعلومة سيشتهر حتى غير المشاهير.

4. أما غير طلاب العلم والمشايخ فيمكنهم قص ولزق ما هو موجود من كتب أهل العلم ومن المواقع الإسلامية وخصوصاً الفتاوى ونشرها في هذه الخدمة.

5. ومن إنكار المنكر التعقيب على الإجابات السيئة والمسيئة وبيان الحق إن كان السؤال مفتوحاً أما إن كان مغلقاً، فيمكن المساهمة في التقييم، أو التبليغ عن الإساءة إن كان السؤال أو الجواب يتضمن إساءة.

6. طرح الشبه والتشكيك والدعوة لأرباب الأديان الأخرى والفرق البدعية الضالة وسيلة فعالة في إجابات قوقل، فمخالفك منهم لن يدخل موقعك الإسلامي السني ولكنه سيدخل هذه الخدمة العامة الغير محسوبة على أحد، وعندها تكون فرصتك.

7. وكل ما ذكر يمكن تطبيقه على المجيدين لللغات العالمية الأخرى

هذا ما تيسر على عجالة حينما اطلعت على هذه الخدمة

أسأل الله أن يبارك في الجهود ويخلص النيات

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

سعد الشمري

رفحاء

ليلة السبت 11/ 11/1430هـ

ـ[ابن الحميدي الشمري]ــــــــ[31 - 10 - 09, 01:53 ص]ـ

سلام الله عليك ـ يالبناخي ـ ورحمته و بركاته، أما بعد:

.

أجزل الله لك المثوبة، و لا حرمت الأجر

.

لي ملحوظة بسيطة: هلا كبرت الخط؟

ـ[احمد ابو معاذ]ــــــــ[31 - 10 - 09, 02:06 ص]ـ

جزاك الله خير علي التنبيه

ـ[أبو طلحة الثمالي]ــــــــ[31 - 10 - 09, 02:47 ص]ـ

جزاك الله خير الجزاء

وأنا والله أعتقد أن هذا من البلاء الذي عم وطم في هذه الشبكة

يا أخي الكريم هناك من إذا خلت المحركات من إجابات عاد كما كان من حيث العلم و الجهل

مقترحاتك في محلها و الله أعلم

لا حرمك الله الأجر أخي العزيز

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير