تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

قال تعالى: " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً "

ووجوب تغطية أزواج النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - لوجوههن معلوم، فما فائدة اجتماعهن في هذا الموضع مع غيرهن من نساء الأمة!!

في المقابل توجد احاديث مثل حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال بما معناه ان المرأه اذا حاضت كلها عورة ماعدااا هذا وهذا وشار الى الوجه واليدين

هي تقصد حديث أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما، ونصه:

قال أبو داود: حدثنا يعقوب بن كعب الأنطاكي ومؤمل بن الفضل الحراني، قالا حدثنا الوليد، عن سعيد بن بشير، عن قتادة عن خالد - قال يعقوب ابن دريك - عن عائشة رضي الله عنها: أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - وعليها ثياب رقاق فأعرض عنها رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ -، وقال: يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم تصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا، وأشار إلى وجهه وكفيه.

- قال أبو داود: هذا مرسل، خالد بن دريك لم يدرك عائشة رضي الله عنها.

[سنن أبى داود، كتاب اللباس، باب فيما تبدى المرأة من زينتها (4/ 4104)].

- قال الشيخ ابن عثيمين: فى إسناده سعيد بن بشير النصرى نزيل دمشق، تركه ابن مهدي، وضعفه أحمد وابن معين وابن المدينى والنسائى.

- وقال شيخنا مصطفى بن العدوى – حفظه الله -: فيه قتادة، وهو مدلس وقد عنعن، وفيه: سعيد بن بشير ضعيف وخاصة فى قتادة، وفيه الوليد – وهو ابن مسلم - وهو مدلس وقد عنعن.

والخلاصة: أن الحديث لا يصلح للاستدلال به.

وكذلك تحريم لبس النقاب عند العمره

وأما تحريم لبس النقاب حال الإحرام، فليس معناه تحريم تغطية الوجه، وإنما يجوز للمرأة المحرمة أن تسدل على وجهها ما يستره عن أعين الرجال، كما نص على ذلك كثير من الفقهاء.

وعندنا حديث أسماء رضى الله عنها: (كنا نغطي وجوهنا من الرجال،وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام).

وكذلك القوانين العقلية والاشياء البديهية فانا احياناااا عندما اخرج لمكان واجي باكل واناظر في اشكالنا واحنا نرفع النقاب وندخل الاكل من تحته عشان ناكل اقول يا1 - رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ - بي اشكالنا مضحكة مستحيل يارب ان تكون خلقت الوجة والعين ولانف والفم لكي نقوم بتغطيتهااااا وتعطيلهااا

وشي اخرر الغطوة خطيره في شي اخ1 - رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ - اننا نطلق ثاني اكسيد الكربون ونرجع نستنشقه

قال الله عز وجل: " وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى "، فهذا هو الأصل، ولا تخرج المرأة إلا لحاجة!!

ومعلوم أن الله عز وجل قد فرض تغطية الوجه على نساء النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ -، فهل يشرع الله عز وجل شيئا فيه ضرر، وهو أحكم الحاكمين؟؟

تعالى الله عن ذلك علوًا كبيرًا ...

ولو ان الله سبحانة فرض غطاء الوجة فما الحكمة من فرض غض البص1 - رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ - رر؟؟؟

وقد فرض الله عز وجل على الرجل المسلم صلاة الجمعة، فما إذًا الحكمة من تحريم البيع ساعة النداء!!

ثم إنه قد تكون المرأة منتقبة، ويظهر من جسدها شيء دون قصد، أفلا يغض الرجال أبصارهم؟؟

شي اخ1 - رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ - الان النقااااب والغطاء اصبح يتخذ كوسيلة لكي تفعل وترتكب من تحتى الجرائم هالارهابين اللذين يتسسللون وكذلك

والمساجد أيضًا كثرت فيها السرقات، بل وظهر من يسرق في الحرم!، فلنغلق المساجد ونمنع فريضة الحج كذلك!!

البنت لمى تكون متغطية ومو معروف هي بنت مين تلاقيهاااا تسوي ح1 - رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ - كات وويصدر منهااا تص1 - رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ - فات احيانا لانها مجهولة الهوية ولا احد يعرفهااا ولا تتحمل مسؤؤلية تصرفاتها

بعكس كشف الوجة يجبر البنت على احترام نفسهااااا لانهااا معروفه هي بنت ميييين .... ؟؟

النقاب يدفعك إلى الفضائل، ولا يعلم ذلك إلا من ارتدته، فليس الخبر كالمعاينة، أما التبرج فلا يمنعك من أي رزيلة، ولا يدعوك للتحلى بمكارم الأخلاق.

ولست أدري من أين جاءنا إعمال العقل في كل شيء!!

الله المستعان ...

ـ[أبوراكان الوضاح]ــــــــ[08 - 11 - 09, 11:19 م]ـ

قالت هداها الله للحق:

ياناس لم يصدر ولوو دليل واحد صريح عن الرسول يأمر فيه بتغطية الوجة.

نقول: كذلك لم يصدر دليل واحد بتغطية الصدر والعنق وغيرها كدليل خاص, وأيضاً ليس هناك دليل على جواز أكل التفاحة والبرتقال وغيرها كدليل خاص وكذلك الحبوب المخدّرة ليس هناك دليل أيضاً, فهل يحرم أكل التفاح والبرتقال وغيره وهل يجوز استعمال الحبوب المخدّرة المدمّرة, وهل يجوز إخراج العنق والصدر وغيرها, لأنه ليس هناك دليل, فما هو جوابها فهو جوابنا .. !!

والبقية أجابت عنها الأخت أم عبدالرحمن ..

قال تعالى: ((إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا وأطعنا وأولئك هم المفلحون)) ..

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير